السوداني يشدد على اهمية حماية المستهلك والعمل على عدم تضرره من ارتفاع الدولار —مصدر الخبر— العراق Archives – المركز الخبري الوطني

بغداد/ المركز الخبري الوطني

أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الجمعة، أهمية تأمين الأمن الغذائي للمواطنين وحمايتهم من ارتفاع الأسعار. 

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان تلقاه/ المركز الخبري الوطني/: إن” رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، ترأس اجتماعاً خصص لبحث واقع قطاع إنتاج الدواجن في البلاد”.

وأكد السوداني بحسب البيان “أهمية تنويع الاقتصاد الوطني عبر هذا المنفذ الإنتاجي، فضلاً عن أولوية تأمين الأمن الغذائي للمواطنين، كما جاء في محور الاقتصاد ضمن البرنامج الحكومي”.

ووجه رئيس مجلس الوزراء” بوضع تقديرات دقيقة في ما يتعلق بالطاقة الإنتاجية لقطاع الدواجن، على المستوى الوطني، ومراجعة القرارات المتعلقة بإدارة شؤون هذه الثروة وتنميتها، وإزالة أهم العقبات التي تعترض سبل توسعة هذا القطاع الاقتصادي الحيوي”.

وتابع البيان، أن” السوداني وجّه أيضا بتشكيل لجنة من وزارتي الزراعة والتجارة وممثلين عن الجمعية العراقية لرعاية منتجي الدواجن وجهات أخرى، تتولى وضع آليات واضحة لحماية المنتج المحلي، من مختلف أصناف منتجات الدواجن”.

وشدّد السوداني في الوقت نفسه على أهمية “حماية المستهلك والعمل على عدم تضرّره من ارتفاع الأسعار وضمان جودة المواد الغذائية التي يحتاجها”.

The post السوداني يشدد على اهمية حماية المستهلك والعمل على عدم تضرره من ارتفاع الدولار appeared first on المركز الخبري الوطني.

مصدر الخبر في العراق Archives – المركز الخبري الوطني

اترك تعليقا
آخر الأخبار
اسعار المعدن الأصفر تستقر في أربيل بعد 70 عاما.. مصفى الدورة يستعد لتوديع "كونكريت" بغداد إلى مكان جديد "على النهر والخضار"- عاجل إصابة 5 اشخاص بنزاع عشائري مسلح في كركوك عمليات بغداد تغلق قاعة للقمار و 4 شركات سياحة غير مجازة تراجع أسعار الذهب وسط توقعات لعدد مرات خفض الفائدة الأمريكية تراجع أسعار النفط بعد تأجيل خفض الفائدة الأمريكية اعتقال 6 متهمين بتهريب النفط وضبط عجلاتهم في بابل والبصرة بينهم قاتل.. القبض على 5 متهمين بقضايا مختلفة في بغداد دون استخدام القوة.. الدفاع النيابية: على العراق التعامل مع التواجد التركي كـ"احتلال" حافظت على ارتفاعها.. آخر تحديث لاسعار الصرف في العراق مقتل رجل على يد ابنه في العطيفية حافظت على ارتفاعها.. آخر تحديث لاسعار الصرف في العراق- عاجل إحباط مخطط إرهابي لاستهداف ناحية ربيعة واعتقال داعشي دون استخدام القوة.. الدفاع النيابية: على العراق التعامل مع التواجد التركي كـ"احتلال"- عاجل السوداني يعلن وضع التخصيصات المالية الخاصة بالتسليح في الموازنة بعد القفزات الأخيرة.. قراءة لمستقبل اسعار الدولار بعد مغادرة اليونامي العراق بعد وقوع مشكلة بينهما.. امرأة تنتقم من زوجها بحرق سيارته في السليمانية الطاقة الدولية تكشف عن "فائض كبير" في إمدادات النفط بحلول عام 2030 غرف التجارة تحدد أسباب ارتفاع سعر صرف الدولار وتتحدث عن "مضاربات"- عاجل النزاهة: صدور 4 أوامر استقدام بحق معاوني محافظ المثنى "الفني والإداري" الحاليين الاستخبارات تضرب معاقل تجار المخدرات وتطيح بـ 14 مطلوبا في اربع محافظات مكافحة الفساد والحفاظ على المال العام على طاولة وزيرة الهجرة و رئيس ديوان الرقابة المالية جنايات الانبار: السجن عشر سنوات بحق مدير تقاعد صلاح الدين السابق وفد العمليات المشتركة يناقش 5 ملفات في ديالى أبرزها الحدود و "الجسر المثير للجدل" مكافحة الفساد والحفاظ على المال العام على طاولة وزير الهجرة و رئيس ديوان الرقابة المالية