السوداني يشدد على ضرورة قيام عشائر ذي قار بدورها في الحد من النزاعات

بغداد/ المركز الخبري الوطني
اكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، العمل على النهوض بواقع محافظة ذي قار الخدمي والمعيشي.
وذكر بيان لمكتبه تلقاه/ المركز الخبري الوطني/، أن “رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، في مدينة الناصرية، التقى مساء اليوم الاثنين، جمعاً من شيوخ العشائر والوجهاء في محافظة ذي قار، واستمع إلى أحوال المحافظة واحتياجاتها ومتطلباتها الخدمية والاقتصادية، واطلع على أبرز المقترحات التي تساهم في معالجة العديد من المشاكل والتحديات التي تواجه المحافظة وانعكست على أبنائها”.
وأشاد السوداني بحسب البيان، بـ”التضحيات الجليلة التي قدمها أبناء عشائر ذي قار في مقارعة الإرهاب”، مؤكداً أنّ “الحكومة تولي أهمية خاصة لهذه المحافظة التي عانت الكثير من نقص الخدمات، وتعمل حالياً على النهوض بواقعها الخدمي والمعيشي عبر عدد من المشاريع الخدمية والاستثمارية التي ستحقق نهضة تنموية في المحافظة، وتنهض بواقعها الخدمي والمعيشي”.
وشدد السوداني، على “ضرورة قيام عشائر ذي قار بدورها الوطني في الحدّ من النزاعات العشائرية ودعم القوات الأمنية في فرض الأمن وسيادة القانون”.

The post السوداني يشدد على ضرورة قيام عشائر ذي قار بدورها في الحدّ من النزاعات appeared first on المركز الخبري الوطني.

المصدر العراق Archives – المركز الخبري الوطني

اترك تعليقا
آخر الأخبار
النزاهة النيابية: العراق يستطيع تتبع جرائم غسيل الأموال حتى في الخارج المالية تنفي ارتباطها بمشروع الزهور السكني وتصدر توضيحا الاقتصاد الأخضر والتنوع .. مشاريع وتحديات كبيرة ستحصد ثمارها لاحقا الاطاحة بمسؤول الشرطة الإسلامية في داعش بنينوى الاقتصاد الأخضر والتنوع .. مشاريع وتحديات كبيرة ستحصد ثمارها لاحقا- عاجل الأمن الوطني يفكك عصابة لتزييف الأموال ببابل ويقبض على 3 آخرين في محافظتين القاضي زيدان و نيجرفان بارزاني يبحثان الانتخابات التشريعية المزمع اجرائها في كردستان التعليم تعلن توفر 38 منحة دراسية صينية وفد كردستان يجتمع مع وزارة المالية في بغداد لبحث "الايرادات وتنفيذ قرار الاتحادية" وزارة المالية "دايخة".. خبير يؤشر "هفوة" بجداول الموازنة: شباط 31 يوما! مستشار السوداني: موازنة 2024 دخلت حيز التنفيذ.. ولا حاجة لإرسال جداولها إلى البرلمان انجاز حفر بئر نفطي في بغداد ائتلاف إدارة الدولة يعرب عن أهمية حسم انتخاب رئيس لمجلس النواب بشكل عاجل جنايات ذي قار: الإعدام شنقا لإرهابي قتل منتسبين في الجيش العراقي الدينار العراقي يعاود التعافي أمام الدولار الأمريكي في الأسواق المحلية جردة حساب لخسائر كورمور.. إنخفاض تجهيز الكهرباء بعد فقدان 70 بالمئة من غاز تشغيل المحطات جنايات النجف: السجن 7 سنوات بحق منتحل صفة مستشار قانوني في الأمانة العامة لمجلس الوزراء الأمطار قد تتجاوز الـ 30 ملم.. 13 منطقة حدودية شرقي العراق تدخل الإنذار رونالدو يتسلم جائزة أفضل لاعب في دوري المحترفين بالسعودية الدولار يواصل الانخفاض في بورصة بغداد السوداني يصل الى الرياض للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي بعد أيام من إعلان الربط مع الأردن.. غياب شبه تام للكهرباء في الرمادي وغربي الأنبار أمطار وعواصف رعدية وبرد.. حالة الطقس خلال الأيام المقبلة أمانة مجلس الوزراء تعطل الدوام الرسمي ليوم الأربعاء المقبل بعملية نوعية.. الاستخبارات تطيح بـ 18 تاجر مخدرات في اربع محافظات