السيطرات والتجاوزات ابرزها.. التخطيط تكشف عن معرقلات انجاز مشروع بغداد كوت

بغداد/ المركز الخبري الوطني

عزت وزارة التخطيط العراقية، اليوم الأحد، توقف مشروع تأهيل مدخل بغداد – واسط إلى التعارضات والتجاوزات الموجودة على الطريق بينها السيطرات الامنية وأنابيب الماء وأعمدة الكهرباء والكابل الضوئي.

وذكرت الوزارة في بيان تلقاه / المركز الخبري الوطني/، إن” فرق المتابعة الميدانية المتخصصة في وزارة التخطيط أجرت زيارة ميدانية لمشروع تأهيل مدخل بغداد – واسط، للإطلاع على مراحل سير العمل ومعرفة أسباب توقف المشروع واتخاذ الإجراءات المناسبة لحل المعوقات والمشكلات التي تعيق إنجازه”.
وأضاف البيان أن” المشروع يمتد من جسر ديالى إلى دوار الطاقة (المدائن)، بطول أكثر من (8) كيلو مترات، ويتكون من طريقين للذهاب والإياب كل طريق بـ(4) ممرات، وبعرض (15) مترا، وطرق خدمية بعرض (8) أمتار وإنارة الشارع وتخطيطه، فضلا عن إنشاء (3) جسور للمشاة”.

واوضح أن” المشروع متوقف حاليا بسبب وجود تعارضات وتجاوزات على الطريق وبنسبة إنجاز وصلت (40٪؜)، وبكلفة تصل إلى (86) مليار دينار، مبينا ان المشروع يهدف الى توفير مسارات امنة ولائقة بمدينة بغداد وفك الاختناقات وتقليل الحوادث المرورية”.

وتابع، أن” الزيارة تأتي تنفيذا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، وبتوجيه ومتابعة مباشرة من نائب رئيس مجلس الوزراء وزير التخطيط محمد علي تميم، في فك الإختناقات المرورية وتأهيل وتوسعة مداخل بغداد وتطويرها وانسجاما مع موقع بغداد كعاصمة وإظهار وجهها الحضاري”.

ودعت الوزارة، الجهات المعنية إلى” رفع تعارضتها على المشروع والمتمثلة بأعمدة الكهرباء وشبكة الماء والمجاري، وانابيب النفط والكيبل الضوئي والسيطرات الأمنية والعسكرية، إضافة إلى رفع التجاوزات السكنية الموجودة على محرمات الطريق بغية إعادة العمل بالمشروع مرة اخرى والإسراع في إنجازه”.

The post السيطرات والتجاوزات ابرزها.. التخطيط تكشف عن معرقلات انجاز مشروع بغداد – كوت appeared first on المركز الخبري الوطني.

المصدر العراق Archives – المركز الخبري الوطني

اترك تعليقا
آخر الأخبار
القبض على 4 متهمين بتجارة الكتب الأثرية في صلاح الدين اعتقال 3 مطلوبين بالمخدرات بينهم امرأة في ميسان الدفاع تنفي مجددا إحالة ضباط برتبة فريق إلى التقاعد او الآمرة القبض على متهم بالقتل وآخر بالإخبار الكاذب في بغداد وذي قار السوداني: الحكومة ماضية بتعظيم الموارد غير النفطية للعراق اندلاع حريق بسوق قيصري في قلعة أربيل الميناء يتغلب على اربيل ودهوك يعادل الحدود في دوري نجوم العراق مستشارة رئيس الوزراء لشؤون الرعاية الاجتماعية والعمل: إعداد العمالة الأجنبية في تزايد مستمر ادوية مهربة ومخازن غير مرخصة.. البرلمان يلوح بمعاقبة من يتعامل معها بعد مئات الوفيات.. الصحة تصدر توصيات للوقاية من الإيدز خارطة طريق حكومية تمكن TBI من تحصيل ديون متعثرة بذمة المقترضين "يشترونه وكأن نهاية العالم غدا".. ماذا يفعل الصينيون بأسعار الذهب محمد صلاح يسجل هدفا نادرا في مرمى توتنهام العراق يستورد تمور إيرانية بأكثر من 9 ملايين دولار خلال 2023 القبض على 11 متسللا عند حدود السليمانية انتصاران في دوري نجوم العراق وزارة الكهرباء تبحث مع شركة أوربكان القطرية لإنشاء محطة بخارية في بيجي صحيفة إسبانية: برشلونة خسر ليلة أمس 8 ملايين يورو أستراليا تبحث أوضاع رعاياها المحكومين بالعراق بعد الثقافة.. نقابة الصحفيين ترفض مهرجان حسون وتصفه بـ"الماجن" مقتل شخص وإصابة اخر بمشاجرة مسلحة في بغداد الدفاع تنعى ضابطا برتبة عميد ركن لقي مصرعه بحادث سير في نينوى الموارد : الأمطار الأخيرة استثمرت لتعزيز الخزين المائي في السدود النزاهـة: تنفـيذ أوامر قبـض لثلاثـة متهـمين بالاختـلاس وتعقيب المعاملات في واسط منهم دون الـ 30 عاما.. أنهر العراق تبتلع 200 شخص سنويا