السيول تنهمر في بحيرة حمرين بديالى بطاقة تصل الى 100م 3

اكد مسؤول حكومي، تدفق السيول بطاقة تصل الى 100م3 في بحيرة حمرين اقصى شمال شرق ديالى.

وقال مدير ناحية السعدية (65كم شمال شرق بعقوبة) احمد الزركوشي  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” ان “سيول جارفة من 3 محاور ابرزها حوض نهر ديالى بدأت بالتدفق صوب بحيرة حمرين شرقي السعدية في اكبر موجة منذ 11 شهر”.

واضاف،ان “تدفق السيول يزيد عن 100م3 بالثانية وفق القراءات الاولية وهي بازدياد خاصة مع وصول كميات كبيرة من المياه عبر حوض الجند الذي يمثل مصدر مهم لتجميع المياه صوب البحيرة من الجزء الغربي لتلال ومنخفضات حمرين”.

واشار الى ان “كل زيادة في خزين بحيرة حمرين مهمة جدا خاصة كونها تغذي 5 انهر رئيسية في ديالى بشكل مباشر ما يجعلها ذات بعد استراتيجي في ملف تامين المياه على مدار العام”.

وتزيد قدرة بحيرة حمرين التخزينية على اكثر من مليارين و400 مليون م3 وهي اسست قبل اكثر من 40 سنة على نهر ديالى”.

المصدر محلي – وكالة تقدم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
للمرة الثانية تواليا.. الذهب يرتفع بعد تثبيت الفيدرالي للفائدة النفط يعاود الارتفاع وسط توقعات بإعادة ملء الاحتياطي الأمريكي الإطاحة باثنين من تجار المخدرات والعثور على مخلفات حربية في المثنى النفط يرتفع وسط توقعات بإعادة ملء الاحتياطي الأميركي ألف دينار كل شهر.. مختص يتوقع شكل الرحلة النهائية لأسعار الدولار مقتل شخص بسبب خلاف على "اقساط تك تك" شرق بغداد (فيديو) الصندوق الدولي يحذر من مخاطر على الأسواق الناشئة بسبب نسب الفائدة الأمريكية مقتل ثاني عريس في نينوى خلال يومين الذهب يستعيد بعض مكاسبه مع تحول التركيز إلى اجتماع الفيدرالي تراجع ملحوظ للدولار في قائمة مسائية ببغداد والمحافظات في يومهم العالمي.. أين يقع العراق في قائمة البلدان بحقوق العمال-عاجل عملية "الغدة السرطانية".. هل تمحو حملة الداخلية "السمعة الأزلية" عن البتاوين السوداني لمحافظ النجف: ضرورة المضي بالخطط الموضوعة لرفع مستوى الخدمات وتنفيذ المشاريع عملية "الغدة السرطانية".. هل تمحو حملة الداخلية "السمعة الأزلية" عن البتاوين-عاجل جريمة قتل ثانية في بغداد خلال أقل من ساعة تزامنا مع عملية البتاوين.. جريمة قتل داخل فندق في السعدون ببغداد العراق يصدر أكثر من 4 ملايين برميل نفط خام لأمريكا خلال شباط الماضي شلل تام وغرق شامل لأغلب الشوارع المحيطة بالمنطقة الخضراء الإتحاد العام للأعلام الإلكتروني فرع بابل يزور مدرسة الرازي في ناحية كوثا عمال العراق ينتظرون "رواتب الرعاية".. 90% منهم تحت خط الفقر والمعامل متوقفة اتفاقيات جديدة بين العراق وايران بشأن تسهيل التجارة عبوة ناسفة تخلف 4 مصابين يعملون على مد خط نقل الكهرباء من الأردن إلى الانبار السوداني: يجب تحسين أوضاع العاملين بالبلاد مفوضية الانتخابات تنفي تعليق أعمالها الخاصة بانتخابات برلمان كردستان النزاهة توقع بضابط يحمل رتبة عقيد في كركوك وتضبطه متلبسا بالرشوة