الصحة: البطاقة الدوائية للأمراض المزمنة أصبحت مجانية

أحصت دائرة العيادات الشعبية التابعة لوزارة الصحة، اليوم الثلاثاء، أعداد العيادات الشعبية وكمية الأدوية المزمنة المجهزة الى المرضى، فيما أشارت الى أن البطاقة الدوائية للأمراض المزمنة أصبحت مجانية.

وقال مدير إعلام الدائرة سعد الابراهيمي، بحسب الإعلام الرسمي، إن “دائرة العيادات الطبية الشعبية من الدوائر المهمة وتقدم خدماتها حتى بعد انتهاء الدوام الرسمي ولطيف واسع من الشعب وهدفها الأساس تجهيز المواطنين المصابين بالأمراض المزمنة بالأدوية العامة والتجهيز عبر بطاقة خاصة لكل مريض”، مبيناً أن “البطاقات كانت بمبلغ 10 آلاف دينار وبعد توجيه وزير الصحة أصبحت مجانية”.

وأضاف أن “عدد العيادات الطبية الشعبية في العراق يبلغ 326 عيادة طبية من ضمنها عيادات استشارية”، موضحاً أن “العاصمة بغداد يوجد فيها 76 عيادة شعبية وجميعها مجهزة بأدوية الأمراض المزمنة إضافة الى تجهيز العيادات في إقليم كردستان بالأدوية”.

وتابع أن “عدد الأدوية المزمنة المجهزة الى المرضى من قبل وزارة الصحة يبلغ ما بين 38 ـ 40 مادة دوائية مزمنة والتجهيز حالياً يتم بنسبة 100 بالمئة لجميع العيادات الشعبية”، مؤكداً أن “الدائرة تعمل بنظام التمويل الذاتي والرواتب وغيرها لجميع موظفيها من إيرادات العيادات”.

المصدر محلي – وكالة تقدم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
العراق يوقف استيراد ستة محاصيل زراعية لوفرتها محليا في 3 أشهر.. هكذا ربح مصرف واحد حوالي 40 مليار دينار من مزاد العملة تكليف مدير جديد لجهاز الأمن الوطني في الأنبار الدولار يواصل الانخفاض وقائمة مسائية لأسعار الصرف الداخلية: نسبة الجريمة في العراق أقل من دول عظمى كبريطانيا وأمريكا الرئيس الإيراني يعتزم زيارة العراق قريبا وزير العدل يوجه بإعداد التصاميم الخاصة بمشروع سجن السماوة المركزي شهر العسل انتهى وأزمة الرواتب مستمرة.. بغداد وأربيل تتبادلان الاتهامات والحلول غائبة - عاجل النفط تستعد لتصدير زيت الغاز بعد تحقيق الاكتفاء الذاتي الصدر يدعو الى احياء مراسم زيارة ذكرى شهادة والده: فيها ازعاج للبعثيين الصدر يدعو الى احياء مراسيم الزيارة بذكرى استشهاد والده صرف مكافأة نهاية الخدمة للموظفين المحالين الى التقاعد لشهر آيار مليارات "تبخرت".. ما حقيقة اغلاق ملف "سرقة القرن" بديالى إرتفاع طفيف لأسعار الدولار في بغداد مع إغلاق البورصة السوداني يرعى توقيع مذكرة تعاون بين المصرف العراقي للتجارة والمؤسسة اليابانية للتعاون الدولي مليارات "تبخرت".. ما حقيقة اغلاق ملف "سرقة القرن" بديالى - عاجل المصرف العراقي للتجارة يوقع مذكرة تعاون مع المؤسسة اليابانية للتعاون الدولي مشاجرة بين شقيقين تنتهي بمقتل أحدهما على يد الآخر في أبي غريب البنك المركزي: لا تزال المصارف العراقية تواجه تحديات الامتثال للقوانين والمعايير الدولية اطلاق المؤتمر السنوي للبعثة الطبية العراقية للحج لإيقاف "مافيات الحنطة" في العراق.. نائب يكشف عن مضمون "الخطة باء" النزاهة تطيح بمتهمين بالرشوة وانتحال الصفة والاحـتيال في ذي قار بدءا من الليلة.. راصد جوي يحدد ذروة تساقط الأمطار بالوثيقة.. البنك المركزي يقرر إعادة مصرف المال إلى العمل الأنواء الجوية تحذر الطيران المدني من الغيوم والعواصف الرعدية