الصدر لسجناء التيار: استمروا على الإصلاح فأنتم مسجونون في سجون الفاسدين

بغداد اليوم –  بغداد

دعا زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، اليوم الجمعة (2 شباط 2024)، اتباعه من سجناء التيار، للاستمرار على الإصلاح، مخاطبا اياهم “فأنتم مسجونون في سجون الفاسدين”.

وقال الصدر في رسالة الى سجناء التيار والقيت من على منابر صلاة الجمعة، بحسب بيان لمكتب الصدر، تلقته “بغداد اليوم”، “فيا أيها المسجونون في مطامير السجون، إنَّ لكم اسوة بنبيكم وإمامكم ، فأنتُم مسجونون في سجون الفاسدين، وأنتم المحبون للإصلاح”.

واضاف الصدر، “فاستمروا على الإصلاح وإن استمر اعتقالكم فلا يدعونَكُم الى الفساد فإِنَّ اللهَ لا يُحِبُّ الفساد”.

وطالب عضو مجلس النواب، كامل العكيلي، السبت (27 كانون الثاني 2024)، رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، بإصدار عفو عن معتقلي “جيش المهدي”.

وقال العكيلي، بحسب كتاب رسمي موجه الى السوداني، حصلت “بغداد اليوم، على نسخة منه، “نثمن جهودكم المبذولة لخدمة عراقنا الحبيب، املين تفضلكم بالموافقة والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لإصدار عفو عن معتقلي جيش الامام المهدي”، معللاً السبب: “كونهم قد قاوموا المحتل وعملياتهم البطولية كانت لإخراج القوات المحتلة للحصول على السيادة الكاملة”.

وتابع العكيلي، “راجين تفضلكم بالاطلاع والموافقة انصافاً الأبطال العراق الاوفياء المعتقلين في السجون لحد الآن”.

وكان زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، دعا، الخميس (25 كانون الثاني 2024)، الحكومة، إلى إطلاق سراح معتقلي التيار الصدري في السجون العراقية.

وكتب الصدر في تدوينة له على منصة إكس، انه “مع قرب يوم استشهاد الإمام موسى بن جعفر، أجد من المصلحة المطالبة بالإفراج عن سجناء ما يسمونه بـ(التيار الصدري)”.

وصنف الصدر سجناء التيار، بالقول “هو إما سجين مقاوم، والسلطة الحالية تدّعي دعمها للمقاومة فلا داعي لبقائه في السجن، وإما بريء فهي تدّعي العدل ولا داعي لاستمرار بقائه في السجن، وإما مذنب فهو قد أخذ قسطاً من السجن ليس بقليل، فإذا تعهّد خطياً بعدم تكرار ذنبه فالإفراج عنه متعيّن، وسنعينه على التوبة”.

وأضاف “لتكن أقرب جمعة لإستشهاد الإمام موسى الكاظم، جمعة للمطالبة بالإفراج عن السجناء”.

يشار إلى أن التيار الصدري وبعد نحو عام من سقوط النظام السابق في 9 نيسان/ أبريل 2003، اختار حمل السلاح لمواجهة القوات الأمريكية وجرت معارك طاحنة بين الطرفين على فترات متقطعة، وتم خلال تلك السنوات اعتقال قياديين وعناصر في الجناح المسلح للتيار “جيش الإمام المهدي”، كما شن رئيس الوزراء الأسبق نوري المالكي حملة اعتقالات أُطلق عليها في حينها “صولة الفرسان” وجرى اعتقال العشرات من قيادات ومقاتلي “جيش المهدي” في حينها.

المصدر محليات – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
اشتباكات مسلحة ومطاردات بوليسية.. الرد السريع توجز لـ "بغداد اليوم" عملياتها بمكافحة المخدرات الداخلية تكشف تفاصيل جديدة عن عملية "البتاوين": خطة خاصة لثلاثة ايام - عاجل الاستخبارات العسكرية تطيح بـ"ناقل الأسلحة والأعتدة" لداعش في الأنبار المندلاوي يؤكد دعم البرلمان الكامل لحرية الإعلام وحماية الأسرة الصحفية أرض "خط الصد" في النجف.. البرلمان يكشف حقائقها ويؤكد تحريك 15 شكوى للشهر الثاني تواليا.. اسعار الغذاء ترتفع عالميا مصدر: الأمطار الغزيرة تسببت بانهيار أجزاء من قلعة أربيل اعمام من تربية الكرخ الاولى بشأن النشر والظهور الاعلامي لموظفيها.. وثيقة أرض "خط الصد" في النجف.. البرلمان يكشف حقائقها ويؤكد تحريك 15 شكوى- عاجل دانة غاز تستأنف العمليات الانتاجية في حقل "كورمور" بالاقليم دانة غاز تستأنف العمليات الانتاجية في حقل كورمور طقس العراق.. أمطار رعدية وتذبذب بدرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة ارتفاع طفيف بأسعار النفط وسط مساعي أوبك+ لتمديد خفض الانتاج تفكيك شبكة باكستانية للخطف والابتزاز في بغداد بالفيديو .. السيول تغطي قرى حوض حمرين وقره تبه بديالى محذرا من السيول.. راصد يتوقع موعد انتهاء المنخفض الجوي "الماطر" وساعات الذروة بالفيديو.. بدء هطول أمطار غزيرة في بغداد وعدد من المحافظات للاسبوع الثاني تواليا.. الذهب يتجه للانخفاض بانتظار بيانات امريكية النفط يتجه لتسجيل انخفاض أسبوعي وسط مخاوف تتعلق بالاقتصاد الأمريكي بغداد.. الاطاحة بشبكة "خطف وابتزاز" مكونة من 12 باكستانيا أسعار الذهب تتجه للانخفاض المقاومة العراقية تستهدف تل أبيب بصواريخ الأرقب بدء هطول أمطار غزيرة في بغداد وعدد من المحافظات العثور على طبيب الاسنان المتقاعد "فيصل الحويزي" مقتولا داخل منزله بالنجف اندلاع حريق داخل مستشفى كمال السامرائي في بغداد