الطاقة النيابية تتوعد المولدات المخالفة والجهات المسؤولة عن محاسبتها

أكدت لجنة الطاقة البرلمانية، اليوم الجمعة، انها ستعمل مع الجهات التنفيذية المختصة على مراقبة محاسبة أصحاب المولدات الاهلية، الذين يتعاملون بعكس التوجيهات الرسمية بشأن تسعيرة الأمبير لشهر حزيران الحالي.

وقالت عضو اللجنة، انتصار الغريباوي في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” ان “لجنة الطاقة البرلمانية، ستعمل مع الجهات التنفيذية المختصة على مراقبة محاسبة أصحاب المولدات الأهلية، الذين يتعاملون بعكس التوجيهات الرسمية بشأن تسعيرة الأمبير خلال شهر حزيران الحالي، وستكون هناك محاسبة شديدة، لكل من يتلاعب بالأسعار”.

وبينت الغريباوي، ان “لجنة الطاقة البرلمانية، ستتابع مع وزارة النفط تزويد أصحاب المولدات الاهلية، بمادة (الكاز) وفق الحصص المخصصة لهم شهرياً لمنع أي تلاعب بتسعيرة الأمبير، بحجة عدم توفير (الكاز)، فلا يمكن السكوت عن أي تلاعب بالمواطنين واستغلال معاناتهم خلال فصل الصيف”.

وكان البغداديون قد تفاجئوا أمس بتسعير الأمبير التي طالب بها أصحاب المولدات لشهر حزيران حيث تقاضوا ٢٠ ألف دينار و٢٥ ألفاً للأمبير الواحد بفارق كبير بل الضعف عن التسعيرة الحكومية.

وتساءلوا “عما اذا كان مفعول الحملة الحكومية قد انتهى بعد استمراره لشهر واحد فقط بإلزام أصحاب المولدات بتسعيرة المحافظة”.

وأعرب المواطنون عن قلقهم من غياب الاهتمام الامني والحكومي بملف أسعار الأمبير خلافاً للشهر الماضي.

وكانت محافظة بغداد حددت الثلاثاء الماضي تسعيرة الأمبير لشهر حزيران للمولدات الأهلية والحكومية للتشغيل (العادي) من الساعة 12 ظهراً وحتى الساعة 1 ليلاً بـ 6 الآف دينار، وللتشغيل الليلي من الساعة 12 ظهراً وحتى الساعة السادسة صباحاً بـ9 الآف دينار، وللتشغيل الذهبي بـ 12 ألف دينار.

يشار الى ان المحافظة رفعت تسعيرة حزيران الى ١٢ الف دينار للأمبير الذهبي بعد ان حددتها بـ 8 الاف دينار في شهر آيار وتقاضى أصحاب المولدات الشهر الماضي بزيادة ألفي دينار عن التسعيرة الرسمية، لكن هذا الشهر تقاضوا زيادة بأكثر من ٨ الآف دينار عن تسعيرة المحافظة.

المصدر محلي – وكالة تقدم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
القبض على متهم قتل شقيقه في بغداد رئيس النزاهة يدعو دول العالم لإسترداد أموال العراق وأصوله المهربة بعد الحديث عن انها "نادرة".. ما تفاصيل الحالة الجوية التي يترقبها العراق الاسبوع المقبل السوداني يوجه بالإسراع في تنفيذ مشروع المجمع الحكومي في الأنبار السوداني يتابع الأعمال التنفيذية الجارية في مشروع المجمع الحكومي الجديد في الأنبار البصرة..حريق ينهي حياة ام وأطفالها الخمسة السوداني يعلن عن مشاريع مجاري الصرف الصحي وشبكات مياه الأمطار في الانبار السوداني يزور مستشفى الرمادي التعليمي للاطلاع على أعمال إعادة تأهيله الدليمي: زيارة السوداني للأنبار "غير مفاجئة".. وهذه محاورها العراق لوحده يمتلك 9% من احتياطي العالم.. مادة سحرية لتنشيط الزراعة والاقتصاد تنتظر استثمارها تحديد مواعيد مباريات المنتخب الوطني في التصفيات الآسيوية السوداني: لأول مرة يصل العراق للاكتفاء الذاتي من السماد للخطة الزراعية العراق لوحده يمتلك 9% من احتياطي العالم.. مادة سحرية لتنشيط الزراعة والاقتصاد تنتظر استثمارها - عاجل السوداني يعلن التعاقد على (12) ألف منظومة ري حديثة ستصل العراق وزارة الداخلية تنفي وجود عجلة مفخخة في الموصل مصرع امرأة و 5 من أبنائها في حريق بمنزل سكني بالبصرة 80 مخالفا بينهم عراقيون "متسولون" بقبضة السلطات الأمنية في كركوك الداخلية تنفي وجود عجلة مفخخة في الموصل أخبار سارة لمزارعي الحنطة.. راصد جوي: تقلبات الربيع لن تؤثر على موسم الحصاد - عاجل اجتماع رفيع وقرارات في وزارة الداخلية لتطبيق مرحلة جديدة من "شراء أسلحة" الموطنين صولة أمنية تنتهي بالقبض على 7 مطلوبين في ثلاث محافظات البرلمان يعلن جدول أعمال السبت والإثنين المقبلين بتهم تزوير.. محكمة التمييز تصادق على قرار حبس زوج برلمانية عن البصرة (وثيقة) العمل تطلق راتب المعين المتفرغ لشهر نيسان الجاري مجلس بغداد: معاناة الإزدحامات ستنتهي العام الحالي