الطاقة النيابية: طفرة نوعية في انتاج الكهرباء

وصفت لجنة الطاقة النيابية، ارتفاع انتاج الكهرباء في العراق الى 26 الف ميكاواط بـ”الطفرة النوعية”.

وقال عضو اللجنة هاتف الساعدي  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” ان “تحسن تجهيز الطاقة الكهربائية، حيث وصل لأول مرة الى ٢٦٠٠٠ ميكاواط” مشيرا الى ان “الحاجة الفعلية التي يحتاجها العراق مابين ٣٥ الى ٣٦ الف ميكاواط وبالتالي فان هذه تعتبر طفرة نوعية في عملية انتاج الطاقة”.

وأشار الى ان “هنالك خبرة من قبل الوزارة في كيفية التعامل مع انتاج الطاقة في تحسين عمل المحطات الكهربائية فضلا عن استقرار امدادات الغاز الايراني مما يبعث دورا مهما في تحسين التجهيز من خلال الجهود الكبيرة التي تبذل لعبور الأزمة وفصل الصيف”.

المصدر محلي – وكالة تقدم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
النزاهة توقع بمتهم انتحل صفة مدير مكتبها في الأنبار وساوم مواطنين لإنجاز معاملات ذوي الإعاقة بأقل من 24 ساعة.. الإطاحة بمجرم قتل ابنته وأصاب زوجته في ميسان الامن الوطني يعلن ضبط 20 طنا من الادوية المهربة و منتهية الصلاحية في بغداد عمليات بغداد تعلن اعتقال 18 متهما وضبط أسلحة ومخدرات الذهب يحلق وسط تراجع عوائد السندات الامريكية اسعار النفط تتراجع وسط حالة من الحذر حيال توقعات الطلب "بعضها حديثة".. تدمير مضافات وكهوف لداعش في صحراء الأنبار القبض على مصري قتل أربعة اشخاص وقطع جثثهم في البصرة القبض على 24 مخالفا للإقامة في بغداد مصرف الرافدين يطلق القروض الخاصة بشراء الوحدات السكنية (وثيقة) النفط تكشف تفاصيل مهمة تتعلق بقرب إيقاف استيراد البنزين من الخارج - عاجل القبض على أطراف مشاجرة مسلحة ضبط بحوزتهم أسلحة وأعتدة وسط بغداد مقتل شخص واصابة اخر بنزاع عشائري في دهوك البيانات الاقتصادية الامريكية تطيح بأسعار اسعار الذهب عالميا الدفاع المدني تكشف لـ "بغداد اليوم": الحوادث انخفضت بنسبة 44% ومفارزنا ستنتشر داخل المناطق مقتل منتسب في الحشد بانفجار منزل مفخخ شمال بغداد مصرع واصابة 20 شخصا كحصيلة اول أيام عيد الأضحى في ديالى خبير نفسي يتحدث عن "السرطان الأكبر" في المجتمع العراقي ويدعو لفرض غرامات مصرع شخص بعد سقوطه من اعلى جبل في أربيل خبير نفسي يتحدث عن "السرطان الأكبر" في المجتمع العراقي ويدعو لفرض غرامات - عاجل الطقس يحتضن العيد بحرارة تلامس نصف درجة الغليان في 7 محافظات النفط يستهل تعاملات الاسبوع على انخفاض الأطول منذ سنوات.. الموجة الحارة تبدأ رحلة "الجثم على صدر العراق" جهاز مكافحة الارهاب يرد على تقارير "الامتعاض من حماية المطاعم" الأطول منذ سنوات.. الموجة الحارة تبدأ رحلة "الجثم على صدر العراق"-عاجل