العراق يتأثر بمنخفض جوي مصحوب بأمطار رعدية الأسبوع المقبل

بغداد/ المركز الخبري الوطني

كشفت هيئة الأنواء الجوية والرصد الزلزالي، اليوم الأربعاء، عن احتمالية تأثر البلاد بمنخفض جوي مصحوب بالأمطار الرعدية يبلغ ذروته منتصف الأسبوع المقبل، ويشمل مناطق واسعة من البلاد.

وقال مدير إعلام هيئة الأنواء الجوية، عامر الجابري، في تصريح تابعه/ المركز الخبري الوطني/ إن “شهر آذار يعتبر شهر التقلبات الجوية، إذ تهطل فيه أمطار خفيفة إلى متوسطة الشدة، وتذبذب درجات الحرارة ما بين ارتفاع وانخفاض”.

وأضاف الجابري أن “أجواء المنطقة الجنوبية صحوة إلى غائمة جزئية، وفي المنطقة الوسطى غائمة جزئية وأحياناً غائمة مع ارتفاع في درجات الحرارة قليلاً، بينما تكون الرياح متغيرة الاتجاه خفيفة السرعة في المنطقتين الوسطى والجنوبية”، مشيراً الى” طقس المنطقة الشمالية فمن المُتوقّع أن يكون غائماً مع تساقط زخات مطر على الأقسام الجبلية منها، ودرجات الحرارة مُقاربة لما سُجّل لهذا اليوم، والرياح متغيرة الاتجاه، وتبقى فرص الزخات المطرية خلال يومي الخميس والجمعة المقبلين في الأقسام الجبلية من المنطقة الشمالية فقط”.

وأوضح أن “أجواء شهر آذار تبقى في تقلب ما بين انخفاض وارتفاع في درجات الحرارة، لذلك يجري قسم التنبؤ الجوي متابعة وتحديث كل 12 ساعة لحالة الطقس”.

The post العراق يتأثر بمنخفض جوي مصحوب بأمطار رعدية الأسبوع المقبل appeared first on المركز الخبري الوطني.

المصدر العراق Archives – المركز الخبري الوطني

اترك تعليقا
آخر الأخبار
تصريح من التربية بشأن أسئلة الثالث المتوسط والسادس الإعدادي كتائب حزب الله تنفي إعادة تفعيل عملياتها ضد القوات الامريكية في العراق مجلس بغداد يجرد جميع المشاريع الجديدة والقديمة بحثا عن "الفساد والتلكؤ" وفد من الاتحاد العربي للاعلام الالكتروني يزور جناح المديرية العامة للأحوال المدنية والجوازات والاقامة العثور على جثة شاب في جسر ديالى وتوقيف 9 أشخاص مجلس بغداد يجرد جميع المشاريع الجديدة والقديمة بحثا عن "الفساد والتلكؤ" - عاجل الأردن.. ارتفاع استيراد النفط من العراق بنسبة 51% خلال 3 أشهر النزاهة: استقدام أعضاء لجنة الجباية في بلدية الصويرة بتهمة هدر المال العام نقابة الفنانين العراقيين توجه عقوبة الانذار لـ "الفنانة" عايدة الغريب جهاز مكافحة الإرهاب يوجه دعوة لذوي الشهداء بشأن القروض والسلف الداخلية توجه برفع التجميد والترقين عن قيود الموطنين من المكون الفيلي بالوثيقة.. قرار برفع التجميد والترقين عن قيود المواطنين العراقيين الفيليين بالوثيقة.. الوقف السني يصدر أمرا ديوانيا بفصل مدير عام الدائرة الإدارية الدولار ينخفض في بغداد وزير الصحة العراقي يعلن الاستعداد التام لاستقبال الجرحى الفلسطينيين النقل تباشر باستعدادات تفويج الحجاج الى الديار المقدسة وزارة النقل تعلن بدء استعداداتها لتفويج الحجاج إلى الديار المقدسة مجلس صلاح الدين يصوت على اختيار رؤساء لجان المحافظة بالوثيقة.. فصل مدير مالية الوقف السني بعد تورطه بقضية شراء فندق رمادا الحكم على المدعوة ام اللول بالحبس البسيط لمدة 4 اشهر مجلس محافظة واسط يصوت على اقالة مدير التربية بالاغلبية المطلقة اللجنة الفنية العليا المكلفة بالتحقيق في حادثة انفجار معسكر كالسو تصدر تقريرها النهائي مجلس صلاح الدين يختار نائبا للمحافظ ومديرا لهيئة الاستثمار أمنية وعسكرية.. ضغوطات على مستثمري القطاع المشترك تعرقل عجلة الاقتصاد في العراق بيان حكومي من كردستان: لا نتحمل فشل تصدير النفط ويجب الالتزام باتفاق كانون الثاني