العراق ينضم رسميا لمجلس المركز العالمي للتميز في البحث العلمي

بغداد اليوم – بغداد

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الاربعاء، انضمام العراق رسميا الى مجلس المركز العالمي (SESAME) للتميز في البحث العلمي.

وذكرت إعلام الوزارة في بيان تلقته “بغداد اليوم”، أنه “جرى التصويت بالأغلبية يوم الثلاثاء الموافق 2023/7/11 على انضمام العراق الى مركز (SESAME) خلال اجتماع المجلس في جامعة (Universitat Autònoma de Barcelona) في إسبانيا”.

وأوضح البيان أن “رئيس المجلس البروفيسور رولف هوير ورئيس السابق للمنظمة الأوربية للبحوث النووية، أكد قبول عضوية العراق عضوا مشاركا مما سيوفر المجال المناسب لدعم البحث العلمي الرصين ويمكن الباحثين العراقيين من إنجاز البحوث العلمية المتقدمة ويسهم بالنشر في المجلات العالمية ذات معامل التأثير العالي ذات الأثر المباشر في السمعة الأكاديمية للجامعات وتصنيفها عالميا”.

واشار الى أن “مركز (SESAME) أول مركز عالمي للتميز في البحث العلمي في منطقة الشرق الأوسط على غرار المنظمة الأوروبية للبحوث النووية (CERN) في أوروبا ويمثل منظمة حكومية مشتركة بين الدول الأعضاء تحت رعاية اليونسكو وباستضافة الأردن ويهدف الى تعزيز التميز العلمي والتكنولوجي في منطقة الشرق الأوسط والدول المجاورة على صعيد تخصصات الطب والبيولوجيا والعلوم والفيزياء والكيمياء والرعاية الصحية والبيئة والآثار ويسهم في بناء وتجسير التعاون العلمي بين دول المنطقة والعالم”.

المصدر محليات – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
إنطلاق عملية أمنية في 11 منطقة ببغداد للبحث عن "الإرهابيين والخارجين عن القانون" بيانات التضخم الأمريكية تطيح بأسعار المعدن الأصفر انخفاض أسعار النفط وسط تراجع الطلب الإطاحة بإرهابي وتاجري مخدرات في ثلاث محافظات انخفاض أسعار النفط بسبب ضعف الطلب القبض على مطلوبين بالسرقة والاحتيال في الكاظمية استنفار أمني بعد "قنص" كاميرا حرارية.. شكوك بتواجد "دواعش" في خاصرة بغداد الشرقية اعتقال مرشح الانتخابات التشريعية في السليمانية الملقب بـ "فاندام" مقتل مراهقة برصاصة "ثارت فجأة" خلال مشاجرة مع والدها وعمها في بغداد القبض على داعشي شرقي بغداد الطيران المدني تباشر عملية التفتيش والترخيص لمطار النجف غدا وبعده.. أمطار صيفية تطال 4 محافظات والحرارة تنخفض 5 درجات وفاة الفنان العراقي الكبير عبد الستار البصري "عبود الضامن" السوداني يدعو الأسرة الصحفية إلى أداء مهامها إلى جانب السلطات الرقابية الدستورية وفاة الفنان العراقي الكبير عبد الستار البصري "عبود الضامن"- عاجل السوداني يرأس الاجتماع الثاني للمجلس الأعلى لشؤون المرأة قائمة مسائية بأسعار صرف الدولار في 7 محافظات عراقية السوداني يؤكد أهمية رفع التنسيق الأمني بين العراق وسوريا مرصد بيئي يؤشر تراجع العواصف الترابية في العراق وفاة الفنان العراقي عبد الستار البصري وزير النفط يرعى توقيع اتفاقية لتطوير مشروع حقل الطوبة النفطي موعد رسمي لإفتتاح مجسري عدن وصنعاء في بغداد قائمة مسائية بأسعار صرف الدولار في 7 محافظات عراقية - عاجل طقس العراق.. تصاعد للغبار مع امطار رعدية السوداني يرأس الاجتماع الثاني للمجلس الأعلى لشوؤن المرأة