العون المباشر تنفذ إفطار صائم لـ() أشخاص في صنعاء والحديدة

24 / متابعة اليمن

نفذت العون المباشر مكتب اليمن بالشراكة مع منظمة شكراً للإبداع والتنمية، مشروع إفطار صائم 2023، بتوزيع (1127) سلة غذائية استفاد منها (8,204) أشخاص في أمانة العاصمة صنعاء ومحافظة الحديدة بتمويل العون المباشر.
وقال مدير مكتب العون المباشر في اليمن الأستاذ علي بطيط إن مشروع إفطار الصائم من التدخلات الموسمية التي تنفذها العون استجابة للاحتياجات الغذائية ومساعدة الفئات الأشد ضعفاً في المجتمع خاصة في ظل انعدام الأمن الغذائي، وذلك إحياء لسنة المصطفى بتوفير وجبة الإفطار للصائمين، وتجسيداً لمبدأ التكافل مع من يعانون شدة في ظروفهم المعيشية، ويصعب عليهم توفير حاجاتهم الأساسية من الطعام خلال شهر رمضان.
وأضاف أن المشروع نفذ وفق خطة راعت الاحتياجات الضرورية للفئات المستهدفة حرصاً على إدخال السرور والفرحة عليها وتأمين مؤنة الطعام الكافية لها في هذا الشهر الفضيل.
فيما قالت منسقة المشاريع الموسمية بمكتب العون المباشر في اليمن، ندى العزي إن مشروع إفطار الصائم خصص لمرضى السرطان والثلاسيميا والفشل الكلوي والأيتام والأسر الأشد احتياجاً.
حيث تم توزيع (750) سلة غذائية في أمانة العاصمة استفاد منها (5250) شخصاً و (422) سلة غذائية في مديرية المراوعة بمحافظة الحديدة استهدفت (2954) شخصاً بالتعاون مع منظمة شكراً للإبداع والتنمية.
وذكرت العزي أن السلة الغذائية الرمضانية تكونت من 25 كيلو بر مطحون ـ 5 كيلو أرز بسمتي ـ 5 كيلو سكر – 4 لترات زيت ـ 1 كيلو عدس – 1800 جم تمر ـ 1800 جم حليب بودر.
جدير بالذكر أن العون المباشر تعمل في الجوانب الإنسانية في قارة أفريقيا منذ العام 1981م ولديها 31 فرعاً، وتعتبر اليمن أول دولة في الجزيرة العربية تعمل فيها، وتركز على تقديم خدمات تنموية متكاملة عن طريق مراكز اجتماعية قريبة من المستفيد بحيادية دون تمييز بدعم من متبرعيها وشركائها، وتنفيذ رؤيتها في رفع مستوى التمكين، وفق قيم جوهرية منها الإحسان والتميز والإبداع والإتقان والكفاءة.
ومكتب العون المباشر باليمن عضو في الكُتل الإنسانية التابعة للأمم المتحدة وهي: كتلة الأمن الغذائي وتحسين سُبل المعيشة ــ برنامج الأغذية العالمي، كتلة المياه والإصحاح البيئي، كتلة التعليم ــ منظمة اليونيسف، كتلة الصحة ــ منظمة الصحة العالمية، الكتلة اللوجستية (خدمة الطيران الإنساني) ــ برنامج الأغذية العالمي

اترك تعليقا
آخر الأخبار
البنك الدولي: الاعتماد على النفط سيعرض العراق لتقلبات الاقتصاد الكلي الصحة تفتح باب التعينات لخريجي الكليات الطبية لخصوصية الأبنية واهميتها.. الأمانة تواصل أعمال تأهيل مركز بغداد القديمة (صور) الداخلية تعلن القبض على قتلة طبيب الأسنان المتقاعد فيصل الحويزي انتشار أمني كبير بمنطقة الفضيلية في بغداد انتهاء منخفض "مسك".. العراق يتأثر بحالة جوية جديدة تصاحبها الأمطار مشروع يعيد اشجار العراق "المهاجرة" بـ 100 الف شتلة بعد البتاوين.. الداخلية تنفذ حملة أمنية في 3 مناطق جديدة ببغداد رغم الجولات المتكررة ولقاء البيت الابيض.. الاطار يتحدث عن مفاوضات إضافية لانسحاب الامريكان السيول تقتل أربعة سياح في السليمانية السوداني يؤكد دعمه لحرية الصحافة وحقوق الصحفيين السماح للمنتخبات المشاركة بضم 26 لاعبا لتشكيلاتها بكأس أوروبا 2024 التربية تحصي مراكز محو الأمية والتعليم المسرع إدارة سد دربندخان تكشف لـ"بغداد اليوم" موقف السد مع قرب الامتلاء السيول تجرف متسلق جبال وتحاصر آخرين في السليمانية جسر الفتحة بصلاح الدين يخرج عن الخدمة للمرة الثانية خلال شهر انذار لـ"جيران النهر".. دربندخان لم يعد يحتمل المياه وسيطلقها تجاه ديالى رئيس الجمهورية يؤكد دعمه الكامل لترسيخ مبدأ حرية الرأي والتعبير هل تشهد بغداد "نزوحا صيفيا" هربا من الحر والكهرباء السوداني و طالباني يؤكدان أهمية إدامة التواصل بين القوى السياسية مجلس بغداد يلوح بـاستبدال" المقصرين" ويحدد معايير اختيار البدلاء مصافي الجنوب تعلن إنجاز مشروع الـ (FCC) بنسبة 80 % وتحدد موعد تشغيله نفوق اغنام وانهيار منازل.. سيول حمرين تحاصر خمس قرى ومطالبات عاجلة بإعلانها "منكوبة"- عاجل اشتباكات مسلحة ومطاردات بوليسية.. الرد السريع توجز لـ "بغداد اليوم" عملياتها بمكافحة المخدرات الداخلية تكشف تفاصيل جديدة عن عملية "البتاوين": خطة خاصة لثلاثة ايام - عاجل