الفجوة السكنية ترتفع الى 23 الف وحدة في ديالى

كشف مسؤول حكومي، الثلاثاء، عن اول تقرير يخص الفجوة السكنية في ديالى خلال 2023.

وقال قائممقام قضاء بعقوبة عبدالله الحيالي في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” ،ان “الفجوة السكنية وهي حجم الطلب الحقيقي للوحدات السكنية على مستوى ديالى بشكل عام وصل الى 23 الف وحدة”، مبينا أن ذلك “يعكس الفرق بين العرض والطلب الي يتنامى بمستويات عالية خاصة بعقوبة التي تستقطب نحو 30% من الطلب عام”.

واضاف، ان “الاستثمار لايغطي سوى اقل من 5% من الطلب على الوحدات السكنية و90% منه هي لشرائح ذات دخل اعلى من المتوسط ما يعني ضرورة دعم الاستثمار لبناء وحدات لذوي الدخل المحدود وهو يشكلون ما نسبته 90% من الطلب الحقيقي بالوقت الراهن”.

واشار الى ان “طرح مبدا الاراضي المخدومة مع قروض هو الحل الافضل لتقليل الفجوة السكنية في ديالى بالوقت الراهن لان الاستثمار لايمكنه احتواء الازمة رغم ضخ اموال طائلة في السنوات الاخيرة”.

وتشهد ديالى ازمة سكن خانقة خاصة في مراكز المدن الرئيسية ومنها بعقوبة في ظل تنامي التجريف الاراضي والبساتين.

المصدر محلي – وكالة تقدم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
كونكريت وأسلاك شائكة مع سوريا وإيران.. لماذا يقتصر تأمين حدود العراق على 2 من أصل 5 جيران اندلاع حريق ضمن مقربات مستشفى آزادي التعليمي في كركوك توقعات بوصول حجم الصادرات التركية إلى العراق لـ 15 مليار دولار بعد زيارة اردوغان قراءة عراقية لمنافع بغداد من الصراع الاقليمي وستراتيجية "أمن الخليج" ألسنة اللهب تلتهم مبنى مستشفى أزادي في كركوك العراق بالمرتبة الرابعة عالميا بأعلى الاقتصادات العربية نموا قراءة عراقية لمنافع بغداد من الصراع الاقليمي وستراتيجية "أمن الخليح" رصد تحركات لـ"داعش" جنوب كركوك ودعوات لتفعيل غرفة العمليات المشتركة طوق أمني وتمشيط في "الزاب الأسفل" بعد ضربة ليلية استهدفت أبرز قيادات داعش استقرار اسعار الذهب في الأسواق المحلية انطلاق فعاليات معرض الامن والدفاع والصناعات الحربية العراقية القبض على ارهابيين اثنين في "آسيا والغويثات" بكرخ بغداد الزيارة السابعة من نوعها خلال أشهر قليلة.. يارالله في ديالى لبحث 5 ملفات "مهمة" خلية الإعلام الأمني تعلن حصيلة ضحايا انفجار معسكر كالسو في بابل خسائر أسبوعية لخام البصرة بفعل توترات الشرق الأوسط السوداني يوجه السفارة العراقية في واشنطن بمتابعة جميع الملفات والتفاهمات مع الولايات المتحدة طقس العراق.. فرص لأمطار خفيفة والحرارة تتجاوز الـ 35 أسعار النفط تغلق على ارتفاع بعد تقليل إيران من شأن الهجوم الإسرائيلي عالميا.. النفط عند 87 دولار للبرميل تفاصيل دوي الانفجار الشديد في مدينة المسيب شمال بابل (فيديو) المالكي: سنعمل على ادراج عطلة يوم الغدير بجدول اعمال اقرب جلسة قبيلة بني سكين في البصرة تتنازل عن حقها بحادثة دهس تلاميذ بالهارثة نينوى تعطل الدوام الأحد بمناسبة مهرجان الربيع قطار يدهس شخصا في منطقة الداودي بوقت قياسي .. شرطة ذي قار تكشف تفاصيل جريمتين في المحافظة