القاضي حنون: مستعـدون لإبرام مذكرة تفاهم مع الهيـئة الوطنية لمكافحة الفساد اللبنانية

بغداد اليوم – بغداد  

أكَّد رئيس هيئة النزاهة الاتحاديَّة القاضي حيدر حنون، اليوم الثلاثاء (30 كانون الثاني 2024)، استعداد العراق لإبرام مذكرة تفاهم مع الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد اللبنانية.  

وذكر بيان للهيئة تلقته “بغداد اليوم”، ان “القاضي (حيدر حنون)، وخلال لقائه بمقرّ الهيئة السفير اللبناني علي الحبحاب، نوَّه بالانفتاح الكبير للحكومة العراقيَّة على أشقائها العرب”.

ولفت القاضي حنون، بحسب البيان إلى أنَّ “ذلك يسهم في تطوير العــلاقات السـياسيَّة والاقتصاديَّـة والثقافيَّة والاجتماعيَّة بينها”، مُشدّداً على “ضرورة التنسيق وتضافر الجهود في مجال مُكافحة الفساد، والعمل على تجاوز العقبات بهذا الصدد عبر مُذكّرات التفاهم والعلاقات الثنائيَّة”. 

 وأعرب حنون عن سعادته “بإبرام هيئة النزاهة لمُذكّرات التفاهم مع عددٍ من الأجهزة النظيرة في الدول العربيَّة”، عاداً “ذلك من الخطوات التي تندرج في إطار الامتثال لمُقرَّرات الاتفاقيَّتين الأمميَّة والعربيَّة لمُكافحة الفساد”.

وأبدى حنون ” استعداد هيئة النزاهة الاتحاديَّة لإبرام مُذكّرة تفاهمٍ مع الهيئة الوطنيَّة لمُكافحة الفساد اللبنانيَّة في مجال منع الفساد والوقاية منه ومكافحته”. 

من جانبه، أكَّد السفير اللبناني علي الحبحاب “استعداد السفارة اللبنانيَّة في بغداد لتذليل العقبات كافة التي قد تعرقل التعاون بين الطرفين في مكافحة الفساد”، لافتاً إلى أنَّ “التعاون بين هيئة النزاهة العراقيَّة والهيئة الوطنيَّة لمُكافحة الفساد اللبنانيَّة وما قد يسفر عنها من إبرام مُذكّرة تفاهمٍ يسهم في تيسير عمل الشركات والمُستثمرين اللبنانيّين العاملين في العراق”، وفقا لبيان النزاهة.

المصدر محليات – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
الداخلية تعلن القبض على قتلة طبيب الأسنان المتقاعد فيصل الحويزي انتشار أمني كبير بمنطقة الفضيلية في بغداد بعد البتاوين.. الداخلية تنفذ حملة أمنية في 3 مناطق جديدة ببغداد رغم الجولات المتكررة ولقاء البيت الابيض.. الاطار يتحدث عن مفاوضات إضافية لانسحاب الامريكان السيول تقتل أربعة سياح في السليمانية التربية تحصي مراكز محو الأمية والتعليم المسرع إدارة سد دربندخان تكشف لـ"بغداد اليوم" موقف السد مع قرب الامتلاء السيول تجرف متسلق جبال وتحاصر آخرين في السليمانية جسر الفتحة بصلاح الدين يخرج عن الخدمة للمرة الثانية خلال شهر انذار لـ"جيران النهر".. دربندخان لم يعد يحتمل المياه وسيطلقها تجاه ديالى تأهيل انارة جسر موفرة للطاقة في بغداد رئيس الجمهورية يؤكد دعمه الكامل لترسيخ مبدأ حرية الرأي والتعبير مصرع وإصابة 6 أشخاص بحادث سير في كركوك هل تشهد بغداد "نزوحا صيفيا" هربا من الحر والكهرباء النـزاهـة تطيـح بمسـؤول في دائـرة صحـة نيـنـوى وتضبطـه متلبسا بالرشوة السوداني و طالباني يؤكدان أهمية إدامة التواصل بين القوى السياسية مجلس بغداد يلوح بـاستبدال" المقصرين" ويحدد معايير اختيار البدلاء مصافي الجنوب تعلن إنجاز مشروع الـ (FCC) بنسبة 80 % وتحدد موعد تشغيله نفوق اغنام وانهيار منازل.. سيول حمرين تحاصر خمس قرى ومطالبات عاجلة بإعلانها "منكوبة"- عاجل اشتباكات مسلحة ومطاردات بوليسية.. الرد السريع توجز لـ "بغداد اليوم" عملياتها بمكافحة المخدرات الداخلية تكشف تفاصيل جديدة عن عملية "البتاوين": خطة خاصة لثلاثة ايام - عاجل النقل تعلن موعد تسيير رحلات الحجاج إلى الديار المقدسة الاستخبارات العسكرية تطيح بـ"ناقل الأسلحة والأعتدة" لداعش في الأنبار المندلاوي يؤكد دعم البرلمان الكامل لحرية الإعلام وحماية الأسرة الصحفية أرض "خط الصد" في النجف.. البرلمان يكشف حقائقها ويؤكد تحريك 15 شكوى