الكهرباء توجه لاستثمار الغاز المصاحب والطبيعي في تشغيل المحطات

بغداد/ المركز الخبري الوطني

حددت وزارة الكهرباء، اليوم الأربعاء، موعد تشغيل الوحدة الثانية من محطة كعاز الغازية، فيما أشارت إلى التوجه لاستثمار الغاز المصاحب والطبيعي في تشغيل المحطات.

وقال المتحدث باسم الوزارة أحمد موسى في تصريح تابعه / المركز الخبري الوطني/ إنه” تم في الساعات الماضية تشغيل الوحدة الأولى من محطة عكاز الغازية وبطاقة 95 ميغاواط بالتعاون مع وزارة النفط”، لافتاً إلى أن” محطة عكاز تعتبر أول محطة تعمل على الغاز الوطني الحر”.

وأضاف، أن” هذا الإنجاز سيكون مدعاة لضبط الكلف التشغيلية العالية وتأسيس البنى التحتية وإدامة زخم العمل من حيث الطاقة وتقليل الاعتماد على الغاز المورد”.

وتابع، أن” هنالك جهودا حثيثة لتشغيل الوحدة الثانية من محطة عكاز الغازية في الخامس عشر من أيار المقبل”، لافتا إلى وجود” اهتمام من رئيس الوزراء محمد شياع السوداني وتنسيق بين وزارتي الكهرباء والنفط بتأهيل حقول الغاز سيؤتي ثماره ويكون مدعاة لمعالجة الاحتباس الحراري والحد من الانبعاثات الكاربونية”.

وأشار إلى أن” هنالك توجها حكوميا باستثمار الغاز المصاحب والطبيعي لنصب وتشغيل محطات تعمل على الغاز المصاحب والتقليل من الكلف التشغيلية من الغاز المورد”.

The post الكهرباء توجه لاستثمار الغاز المصاحب والطبيعي في تشغيل المحطات appeared first on المركز الخبري الوطني.

المصدر العراق Archives – المركز الخبري الوطني

اترك تعليقا
آخر الأخبار
السوداني: الفساد المالي والإداري عطل البلد وأضاع الثروات "أرقام مهمة".. المالية النيابية: نأمل وصول جداول الموازنة الى البرلمان قبل العيد عبر "بغداد اليوم".. الحكومة تحدد شرطا ومدة لإعادة النظر بأسعار البنزين مجددا الإطاحة بـ 10 مطلوبين في بغداد السوداني: الحكومات المحلية جزء لا يتجزأ من السلطة التنفيذية "خوفا من سقوطها".. توجيه بـ"اخلاء تدريجي وسريع" لبناية مصرف الرافدين الرئيسي الأمن النيابية: 3 محاور ضمن استراتيجية إصلاح القطاع الأمني مالية كردستان تنشر جدولا لتوزيع الرواتب دون شمول البيشمركة النزاهة النيابية تصدر بيانا بشأن مقترح قانون العقود الحكومية على الازدحامات أو خزينة الدولة.. مختص يستعرض الأثر المتوقع لرفع أسعار البنزين إيران: صادراتنا من الغاز إلى العراق بلغت 15 مليار دولار العمل تعلن تمديد فترة استقبال المقترضين لترويج معاملاتهم إلى 6 اشهر أسواق مشلولة وقرارات بحاجة لإرادة.. خبير يسلط الأضواء على "بشارات بارزاني" تحرير مختطفة وابنها من قبضة مسلح يتعاطى المخدرات ويحمل رمانة في ذي قار أسواق مصابة بالشلل وقرارات بحاجة لإرادة.. خبير يسلط الأضواء على "بشارات بارزاني" - عاجل القبض على 7 متهمين بـ"تجارة المخدرات والأعضاء البشرية والقتل" في الديوانية وبغداد مكتب المرجع السيستاني يتوقع ان يكون يوم الأربعاء 10 نيسان المقبل أول أيام عيد الفطر حقيقة وجود توجه حكومي لاطلاق "عيدية مالية" للموظفين والمتقاعدين انطلاق العمل بنظام منح سمات الدخول إلكترونيا بين تركيا والعراق الصدر يصدر 12 توجيها للتواصل مع القواعد الشعبية وفاة فنان ومصور عراقي العراق يصدر أكثر من 99 مليون برميل للنفط خلال شباط الماضي قوات الحدود تعلن القبض على 21 متسللا اجنبيا في السليمانية ونينوى ناقل الارهابيين.. مقتل "سمير خضر شريف النمراوي" بعملية نوعية على الحدود العراقية السورية الاستخبارات تحكم قبضتها على عصابة تتاجر بالقطع الأثرية في ديالى