المئات يتوافدون إلى أربيل للتظاهر امام مقر الأمم المتحدة لرفض الهجوم الإيراني (فيديو)

بغداد اليوم – بغداد

توافد المئات من المواطنين، صباح اليوم الثلاثاء (16 كانون الثاني 2024)، الى مقر الأمم المتحدة لتنظيم مظاهرة احتجاجية على الهجمات الصاروخية الإيرانية على محافظة أربيل.

وقال مراسل “بغداد اليوم”، إن “المئات من المواطنين، توافدوا الى محافظة اربيل لتنظيم تظاهرة احتجاجية امام مقر الأمم المتحدة تعبيرا عن رفضهم للهجوم الصاروخي الإيراني على المحافظة.


وفي وقت سابق من اليوم، أعلن الحرس الثوري الإيراني، مسؤوليته عن الضربات التي استهدفت اربيل، فيما أشار في بيان له إلى انها جاءت “ردًا على جرائم النظام الصهيوني ضد الجمهورية الإسلامية والتي كانت آخرها مقتل عدد من قادة الحرس بنيران صهيونية تم استهداف مقر تجسسي رئيسي للموساد في إقليم كردستان العراق وتم تدميره بالصواريخ الباليستية”

وأضاف البيان أنه “كان هذا المركز الصهيوني الرئيسي مسؤولاً مقرًا لتطوير وإطلاق عمليات التجسس وتخطيط الأنشطة الإرهابية في المنطقة ولاسيما ضد إيران”.

وعدّ مجلس أمن إقليم كردستان، اليوم الثلاثاء، القصف الصاروخي الذي شنّه الحرس الثوري الإيراني والذي استهدف به مناطق مدينة في مدينة اربيل “إنتهاكاً صارخاً لسيادة” الإقليم والعراق كافة.

وقال المجلس في بيان، إنه في الساعة 11:30 من ليلة 15 على 16 من شهر كانون الثاني 2024، قصف الحرس الثوري الإيراني بالصواريخ البالستية عدة مناطق بمدنية اربيل، ما أدى -للأسف وبحسب الحصيلة الأولية – الى استشهاد 4 مدنيين واصابة ستة آخرين بجروح بعضهم حالته الصحية غير مستقرة.

وأضاف البيان أن الحرس الثوري الإيراني أعلن أن الهجوم استهدف عدة مواقع لجماعات مناهضة لإيران، لافتا إلى أن هذا العذر لا أساس له ونحن نرفضه، وللأسف دائما ما يستخدمون أعذارا لا أساس لها للهجوم على أربيل.

وأكد البيان أن “أربيل كمنطقة مستقرة لم تكن أبدا مصدر تهديد لأي طرف”.

وتابع البيان أن الضربات التي شنها الحرس الثوري على اربيل “انتهاك صارخ لسيادة الإقليم والعراق، و يتعين على الحكومة الاتحادية والمجتمع الدولي عدم الصمت إزاء هذه الجريمة”.

المصدر محليات – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
مخبأة داخل رولات القماش.. ضبط نحو "مليون وأربعمائة ألف" حبة مخدرة في بغداد حريق هائل في محال بيع الإطارات بكركوك وفرق الدفاع المدني تتدخل لاخماده.. صور الدولار يعاود الارتفاع أمام الدينار العراقي في الأسواق المحلية واع / الحكيم يدعو لإعادة النظر بالمصانع المتوقفة ودعم المنتج المحلي انخفاض اسعار النفط.. خام برنت عند 85 دولار للبرميل تظاهرات للموظفين في ثلاث محافظات وسلم الرواتب على رأس المطالب.. صور أمطار وعواصف وتصاعد للغبار.. طقس العراق خلال الأيام المقبلة استمرار تراجع المعدن الأصفر مع ضعف آمال خفض الفائدة لليوم الثالث تواليا.. تخمة المخزون الأمريكي تطيح بأسعار النفط عالميا انشيلوتي: التعادل نتيجة جيدة بالنسبة لنا أكثر من مليون برميل يوميا صادرات العراق النفطية الى الهند خلال شهر الصحة تفتح باب التعيينات لخريجي إقليم كردستان داعش خراسان يتنبى مسؤولية الهجوم على المصلين الشيعة في افغانستان الكهرباء تستنفر لمواجهة الأمطار الغزيرة فريق التواصل الالكتروني يناقش دعم عمل اقسام ومكاتب شؤون المواطنين التشكيلة الرسمية لريال مدريد لمواجهة بايرن ميونخ إجراءات استباقية من صحة ديالى استعدادا لموسم الافاعي: 10 أنواع غادرت جحورها الحكومة العراقية تتعهد بالحماية الجوية لحقل كورمور بغداد وطهران تتفقان على نقل المسافرين عبر نهر اروند الحدودي بالوثيقة .. رد أمانة مجلس الوزراء بشأن "سلم الرواتب" إعلان موعد استئناف انتاج حقل كورمور الغازي بعد هجوم الجمعة الداخلية تعلن تفاصيل اشتباكات سامراء النزاهة تضبط هدر للمال العام ومخالفات في مشاريع في ذي قار النزاهة: هدر للمال العام ومخالفات في مشاريع بكلفة (12) مليار دينار في ذي قار الانواء الجوية تحدد موعد انتهاء الأمطار في العراق