المراعي الخضراء تضاعف أسعار المواشي في ديالى

أعلن مربو المواشي في ديالى، يوم الأربعاء، ارتفاع أسعارها بنسبة 100% لأسباب عديدة أبرزها الأمطار والمراعي الخضراء وارتفاع أسعار المواشي المستوردة.

وقال ماجد الطليحي (صاحب أكبر قنوات على مواقع التواصل الاجتماعي تعنى بالمواشي في الوطن العربي)، إن “موجات الأمطار الغزيرة وازدهار المراعي مرة أخرى اسهم بثورة كبيرة من قبل المربين لسحب المواشي من الأسواق ومن عموم المناطق والعزوف عن بيعها سعياً لأرباح ومكاسب مالية جديدة”.

وأضاف الطليحي، في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” ، أن “ديالى شهدت خلال المواسم قبل الحالي تصفية للمواشي (الأغنام والأبقار) بسبب الجفاف القاحل فيما انعكست المعادلة خلال الموسم الحالي وبات المربي يجمع المواشي رافضا بيعها بأي أسعار تعرض”.

وأكد أيضاً “ارتفاع أسعار المواشي في ديالى بنسبة 100%، وهي سابقة كبيرة في الثروة الحيوانية بسبب عودة المراعي والأمطار وارتفاع أسعار المواشي المستوردة بسبب تذبذب أسعار الدولار .

واشار الطليحي، إلى “ارتفاع اسعار اللحوم من 10- 18 ألف دينار للكيلوغرام الواحد”، مؤكداً أن “الأسعار قابلة للزيادة بسبب ارتفاع أسعار المواشي المستمر”.

ويشكو مزارعون ومربون للثروة الحيوانية، خلال المواسم الماضية من تدهور المهن والمصالح وتحولها إلى خسائر جسيمة تستنزف الأموال بسبب حظر استيراد الأعلاف وقلتها في الأسواق المحلية وتدهور أسعار صرف الدولار إلى جانب الجفاف وشح الأمطار.

المصدر محلي – وكالة تقدم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
اشتباكات مسلحة ومطاردات بوليسية.. الرد السريع توجز لـ "بغداد اليوم" عملياتها بمكافحة المخدرات الداخلية تكشف تفاصيل جديدة عن عملية "البتاوين": خطة خاصة لثلاثة ايام - عاجل الاستخبارات العسكرية تطيح بـ"ناقل الأسلحة والأعتدة" لداعش في الأنبار للشهر الثاني تواليا.. اسعار الغذاء ترتفع عالميا أرض "خط الصد" في النجف.. البرلمان يكشف حقائقها ويؤكد تحريك 15 شكوى- عاجل دانة غاز تستأنف العمليات الانتاجية في حقل "كورمور" بالاقليم دانة غاز تستأنف العمليات الانتاجية في حقل كورمور طقس العراق.. أمطار رعدية وتذبذب بدرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة ارتفاع طفيف بأسعار النفط وسط مساعي أوبك+ لتمديد خفض الانتاج تفكيك شبكة باكستانية للخطف والابتزاز في بغداد بالفيديو .. السيول تغطي قرى حوض حمرين وقره تبه بديالى محذرا من السيول.. راصد يتوقع موعد انتهاء المنخفض الجوي "الماطر" وساعات الذروة بالفيديو.. بدء هطول أمطار غزيرة في بغداد وعدد من المحافظات للاسبوع الثاني تواليا.. الذهب يتجه للانخفاض بانتظار بيانات امريكية النفط يتجه لتسجيل انخفاض أسبوعي وسط مخاوف تتعلق بالاقتصاد الأمريكي بغداد.. الاطاحة بشبكة "خطف وابتزاز" مكونة من 12 باكستانيا أسعار الذهب تتجه للانخفاض المقاومة العراقية تستهدف تل أبيب بصواريخ الأرقب بدء هطول أمطار غزيرة في بغداد وعدد من المحافظات العثور على طبيب الاسنان المتقاعد "فيصل الحويزي" مقتولا داخل منزله بالنجف اندلاع حريق داخل مستشفى كمال السامرائي في بغداد الغريباوي: مصرون على تمرير قانون عطلة عيد الغدير بالجلسة المقبلة مصافي نفط بدائية لمتنفذين في كردستان العراق تضاعف الإصابات السرطانية غاز البصرة تصدر أول شحنة من غاز البروبان شنيشل: مستمر مع المنتخب الأولمبي ولا أنوي الاستقالة