المفوضية: إكمال عمليات العد والفرز اليدوي في صلاح الدين

بغداد اليوم –  بغداد

أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، اليوم السبت (23 كانون الاول 2023)، إكمال عمليات العد والفرز اليدوي للمحطات الانتخابية في محافظة صلاح الدين.

وانطلقت عمليات العد والفرز اليدوي؛ صباح الخميس الماضي، في: (16) مركزا للتدقيق بالمحافظات غير المنتظمة بإقليم؛ وعددها: (15) محافظة بحضور عدد كبير من المراقبين ووكلاء الكيانات السياسية ووسائل الإعلام.

وبحسب “المفوضية العُليا المستقلة للانتخابات”، فإنه تم إكمال عمليات التدقيق والتأكد من نتائج: (10) محافظات من أصل: (15)، جرت فيها انتخابات “مجالس المحافظات”، وكانت نسب المطابقة في هذه المحافظات هي: (100%).

وأن المحافظات التي أكملت العد والفرز اليدوي للتصّويت الخاص؛ الذي جرى في 16 من هذا الشهر قبل يومين من التصويت العام، هي: “المثنى وبابل والنجف الأشرف وكربلاء المقدسة وديالى والبصرة وكركوك وميسان ونينوى وذي قار ودهوك وأربيل”.

وفقا للمفوضية؛ فإن العاصمة بغداد، و”صلاح الدين والديوانية وواسط والأنبار”، لا تزال فيها عمليات العد والفرز اليدوي، والتي من المؤمل أن يتم حسّم المتبقي اليوم السبت أو غدا الأحد كحدٍ أقصى.

ولم تقتصر عملية العد والفرز اليدوي على محطات التصّويت الخاص فحسب، حيث توجد أعداد من محطات التصويت العام التي واجهت خللا فنيا أيضا بعدم إرسال النتائج إلكترونيا لذلك سيتم عّدها وفرزها يدويا، لكنها قليلة جدا مقارنة بمحطات التصويت الخاص التي واجهت الخلل الأكبر في إرسال النتائج إلكترونيا.

وأن الهدف من إجراء العد والفرز اليدوي بحضور عدد كبير من المراقبين ووكلاء الكيانات السياسية ووسائل الإعلام هو للتأكد من النتائج المعلنة، بحسب المفوضية والتي أكدت أنه لا يمكن معرفة إذا ما ستغير عملية العد والفرز بنتائج الانتخابات المعلنة كثيرا، فهذا الأمر سوف يتضح بعد انتهاء العملية وإعلان النتائج بنسبة: (100%) خلال الأيام القليلة المقبلة.

المصدر محليات – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
العراق يوقف استيراد ستة محاصيل زراعية لوفرتها محليا في 3 أشهر.. هكذا ربح مصرف واحد حوالي 40 مليار دينار من مزاد العملة تكليف مدير جديد لجهاز الأمن الوطني في الأنبار الدولار يواصل الانخفاض وقائمة مسائية لأسعار الصرف الداخلية: نسبة الجريمة في العراق أقل من دول عظمى كبريطانيا وأمريكا شهر العسل انتهى وأزمة الرواتب مستمرة.. بغداد وأربيل تتبادلان الاتهامات والحلول غائبة - عاجل النفط تستعد لتصدير زيت الغاز بعد تحقيق الاكتفاء الذاتي الصدر يدعو الى احياء مراسم زيارة ذكرى شهادة والده: فيها ازعاج للبعثيين الصدر يدعو الى احياء مراسيم الزيارة بذكرى استشهاد والده صرف مكافأة نهاية الخدمة للموظفين المحالين الى التقاعد لشهر آيار مليارات "تبخرت".. ما حقيقة اغلاق ملف "سرقة القرن" بديالى إرتفاع طفيف لأسعار الدولار في بغداد مع إغلاق البورصة السوداني يرعى توقيع مذكرة تعاون بين المصرف العراقي للتجارة والمؤسسة اليابانية للتعاون الدولي مليارات "تبخرت".. ما حقيقة اغلاق ملف "سرقة القرن" بديالى - عاجل المصرف العراقي للتجارة يوقع مذكرة تعاون مع المؤسسة اليابانية للتعاون الدولي مشاجرة بين شقيقين تنتهي بمقتل أحدهما على يد الآخر في أبي غريب البنك المركزي: لا تزال المصارف العراقية تواجه تحديات الامتثال للقوانين والمعايير الدولية اطلاق المؤتمر السنوي للبعثة الطبية العراقية للحج لإيقاف "مافيات الحنطة" في العراق.. نائب يكشف عن مضمون "الخطة باء" النزاهة تطيح بمتهمين بالرشوة وانتحال الصفة والاحـتيال في ذي قار بدءا من الليلة.. راصد جوي يحدد ذروة تساقط الأمطار بالوثيقة.. البنك المركزي يقرر إعادة مصرف المال إلى العمل الأنواء الجوية تحذر الطيران المدني من الغيوم والعواصف الرعدية الذهب يتحول للصعود وسط بيانات اقتصادية أمريكية أربكت الأسواق "بغداد اليوم" في مصافي الجنوب: وحدة الأزمرة ستقلل من البنزين المستورد والعملة الصعبة