المنافذ الحدودية تستنفر جهودها لمتابعة عمل 3 منافذ

بغداد/ المركز الخبري الوطني

استنفرت هيئة المنافذ الحدودية، اليوم الاربعاء، جهودها لمتابعة عمل المنافذ والدوائر العاملة في منافذ (سفوان وزرباطية والمنذرية).

وذكرت الهيئة في بيان تلقاه/ المركز الخبري الوطني/ أنه” استناداً لقانون الهيئة والقرارات الحكومية الصادرة، وجه رئيس الهيئة اللواء عمر الوائلي بضرورة قيام القيادات العليا بالهيأة بالانتقال ميدانياً الى المنافذ الحدودية كافة لتقييم الاداء ومراقبة مجريات العمل ورفع مستوى الرقابة والاشراف الى درجة يتسنى من خلالها تشخيص وضبط كافة المخالفات وعمليات التلاعب في المال ومنع عمليات التهريب بكافة اشكالها، تحقيقاً للمنهاج الوزاري وتوجيهات القائد العام للقوات المسلحة”.

وأضافت أن” رئيس الهيئة اللواء عمر الوائلي اجرى زيارة مفاجئة لمنافذ محافظة البصرة من قبل وكانت المحطة الاولى فيها منفذ سفوان الحدودي, حيث تفقد كافة الاجراءات المتخذة واجراء التفتيش على مراحل انجاز المعاملات وانسيابية العمل”، مؤكداً الوائلي على” متابعة استحصال الرسوم الحقيقية ومنع تهريب العملة وضبط عمليات التفتيش عن المخدرات”، مبينة إنه”تم اجراء جولة ميدانية لتفقد كافة الدوائر العاملة وحثهم على التعاون وتبادل المعلومات ورفع مستوى التنسيق تحقيقا للمصلحة العامة انسجاماً مع توجيهات السيد رئيس الوزراء”.

وأشارت الهيئة الى أن”نائب رئيس الهيئة اللواء محمد عباس جميل احرى جولة ميدانية لمنفذ زرباطية الحدودي ، تفقد خلالها الاجراءات المتخذة وعقد اجتماع مع العاملين واجراء التفتيش على السجلات والاليات والاسلحة وتشخيص كافة الثغرات التي تحتاج الى معالجة”، مؤكداً على” ضرورة رفع مستوى الاداء لا سيما وان منفذ زرباطيه يعد من المنافذ ذات المستوى العالي لدخول المسافرين والتبادل التجاري والذي يحتاج الى دقة في عمليات التدقيق والتفتيش”.

وتابعت ان”مدير عام دائرة العمليات والخطط اللواء حسن عبد الهادي اجرى ايضاً جولة ميدانية الى منفذ المنذرية لمتابعة عملية التبادل التجاري والاطلاع ميدانياً على الاجراءات المتخذة وتقييم عمل المنفذ والدوائر العاملة بما يحقق اعلى نسبة من الايرادات وضمان دخول المواد الصالحة للاستهلاك البشري ومتابعة عملية اعادة الارساليات الغير مطابقة للمواصفات، وتم تدقيق العديد من الارساليات واجراء جولة لتفقد اجراءات الدوائر العاملة وبيان احتياجاتهم”.

وأوضحت أن” هذه الجولات الميدانية للمنافذ الحدودية تأتي حسب توجيه رئيس الهيئة في محافظات (البصرة وديالى وواسط) كأجراء نوعي لتفقد كافة المنافذ بوقت واحد من قبل الادارات العليا في الهيئة وستستمر هذه الجولات وبدون توقف تحقيقا للمصلحة العامة وانطلاقا للتوجيهات الحكومية التي فيها اصرار حقيقي للاصلاح والنجاح في ادارة مؤسسات الدولة”.








The post المنافذ الحدودية تستنفر جهودها لمتابعة عمل 3 منافذ appeared first on المركز الخبري الوطني.

المصدر العراق Archives – المركز الخبري الوطني

اترك تعليقا
آخر الأخبار
النفط تؤكد تزويد الكهرباء بالوقود لتجهيز الطاقة وتؤشر تراجعا بـ"الغاز" بكمين محكم.. الإطاحة بعصابة لتجارة و تعاطي المخدرات في بغداد الأيام الذهبية للباعة.. الكساد يضرب سوق "أضاحي العيد" في ديالى والأسعار "جنونية" الين الياباني ينخفض لادنى مستوى في أكثر من شهر ميسان.. الإطاحة بتاجر مخدرات بحوزته 2 كيلو غرام من المواد المخدرة هل سيطبق قانون جهاز الأمن الوطني في الإقليم.. خبير أمني يوضح الدفاع المدني تصدر توصياتها لتأمين أيام عيد الأضحى النزاهة: صدور أمر قبض واستقدام بحق ثلاثة مسؤولين في بلدية السماوة الإطاحة بثلاثة إرهابيين في صلاح الدين هل سيطبق قانون جهاز الأمن الوطني في الإقليم.. خبير أمني يوضح- عاجل اسعار الذهب تتجه لتسجيل أول مكسب أسبوعي أسعار النفط تتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية بعد زيادة الطلب ينشط بين البصرة وكردستان.. الاطاحة بمشروع "لحام سيارات مكصوصة" وبلا أوراق الرافدين يطلق قروضا للشراء في 3 مجمعات سكنية الحكم بالإعدام بحق 72 متاجر دولي بالمخدرات حكومة إقليم كردستان تحدد أيام عطلة عيد الأضحى الإعدام بحق 72 متاجرا دوليا بالمخدرات النزاهة تفكك شبكة تزوير استولت على عقارات بقيمة 65 مليار دينار في الفلوجة العمل تعلن إطلاق "عيدية" للمتقاعدين من العمال المضمونين الهجرة توزع 1400 حصة إغاثية بين نازحي التصحر في الديوانية اسعار المعدن الأصفر تستقر في أسواق العراق الأمن الوطني يلقي القبض على 44 مبتزا في تسع محافظات إدانة مسؤول في الهيئة المالية لشركة نفط ميسان قطع طريق استراتيجي في ديالى بسبب" لعنة الكهرباء" التربية تعلن نتائج اختبارات نظام التسريع في العراق