المندلاوي: قانون الأمن الوطني نظم الوضع القانوني للجهاز

بغداد اليوم –  بغداد

اكد النائب الاول لرئيس مجلس النواب بالنيابة محسن المندلاوي، اليوم الخميس (9 آيار 2024)، ان تصويت المجلس اليوم على مشروع قانون جهاز الأمن الوطني، يهدف إلى تنظيم الوضع القانوني وتحديد اهداف وصلاحيات الجهاز، وتمكينه من ممارسة واجباته في ردع اي خطر يهدد استقرار البلد ونظامه الديمقراطي.

وبحسب بيان مكتبه الاعلامي، تلقته “بغداد اليوم”، قال المندلاوي خلال ترؤسه اليوم الخميس للجلسة رقم 24 من جلسات مجلس النواب: “حرصنا على  انجاز القانون خلال الفصل التشريعي الحالي، وعقدنا لقاءات مع الجهات المعنية، وترأسنا عدد من الاجتماعات بهدف الاسراع في انضاجه، وقد تكللت هذه الجهود بتشريع القانون”.

فيما اعرب عن “شكره للجنة الأمن والدفاع النيابية ودورها الكبير خلال الاشهر الماضية لاستكمال قانون جهاز الأمن الوطني، وللسيدات والسادة النواب الذين صوتوا عليه، ولرئيس جهاز الأمن الوطني عبد الكريم البصري”، وفقا للبيان. 

المصدر محليات – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
عالميا.. الدولار يستقر وسط ترقب لمحضر اجتماع الفيدرالي مقتل فتاة عشرينية على يد والدها طعنا بالسكين جنوبي السليمانية كاميرا منزلية تطيح بلص ارتكب 19 جريمة في ديالى صولة أمنية تنتهي بالقبض على 33 متهما وغلق مقهى تمارس فيه لعبة القمار ببغداد بورصة طهران تعلق تعاملاتها بعد وفاة رئيسي خام برنت يواصل مكاسبه عقب وفاة الرئيس الإيراني طفل يقتل "ابنة عمه" ويصيب شقيقها بسلاح ناري في بغداد الدولار يتراجع في بورصة بغداد بورصة طهران تعلق تعاملاتها بعد مصرع الرئيس الإيراني أسعار الذهب تصل لمستوى تاريخي جديد اوامر عليا بحسم تسمية القوة المكلفة بحماية اشهر ابار الغاز شرق العراق الاشتباك الرابع لسرايا السلام في اسبوع.. اصابة مدنيين وشرطة وحرق منزل بنزاع في العبيدي الإعلام الأمني توضح حادثة العبيدي وتعلن إصابة مدنيين أمريكية ومن الصنف الذي تعاقد عليه العراق مؤخرا.. معلومات عن مروحية الرئيس الايراني بالصور.. عملية أمنية واسعة في ديالى لمنع داعش من ايجاد "موطئ قدم" السوداني يكشف فوائد الموازنة العامة الثلاثية وجداول الموازنة أمريكية ومن الصنف الذي تعاقد عليه العراق مؤخرا.. معلومات عن مروحية الرئيس الايراني- عاجل 5 ملايين لتر "محسن" ستضاف لانتاج العراق في منتصف 2025 السجن 15 عاما بحق عميد كلية الحاسوب في جامعة البصرة بعد "الفيديوهات الفاضحة" النزاهة تطيح بمدير عام سابق في الصناعة حرر وسلم صكا بمليار دينار الأعرجي يستقبل قائد بعثة حلف الناتو في العراق تعطيل الدوام الرسمي في العراق لمدة 9 أيام الشهر المقبل - عاجل كشف ملابسات حادثة حريق العلاوي: بفعل فاعل الحكم بالسجن 15 سنة لعميد كلية الحاسوب في جامعة البصرة 350 الفا.. البرلمان يعلن الحد الادنى للأجور ويصدر قائمة "التوعية العمالية"