الموارد المائية تعلن تجفيف المئات من بحيرات الاسماك المتجاوزة في الإسحاقي

أعلنت وزارة الموارد المائية، اليوم الثلاثاء، عن تجفيف أكثر من 297 بحيرة أسماك متجاوزة في الإسحاقي.

وذكرت الوزارة في بيان ورد لوكالة هنا العراق الاخبارية ، أنه “بناء على قرار مجلس الوزراء المرقم 23235 لسنة 2023  في جلسته الاعتيادية الثامنة عشرة بشأن ردم بحيرات الأسماك المنشئة تجاوزا وبمتابعة من قبل وزير الموارد المائية عون ذياب وبإشراف إدارة الهيئة العامة لتشغيل وصيانة حوض نهر دجلة، تتواصل الأعمال من قبل ملاكات مديرية الموارد المائية في الإسحاقي بتجفيف وإزالة بحيرات الأسماك غير المجازة”.

وأكد مدير الموارد المائية في الإسحاقي أحمد دنان عباس، بحسب البيان، أن “الأعمال متواصلة من قبل ملاكات المديرية لإزالة وتجفيف بحيرات الأسماك غير المجازة ضمن شعب الجدول الشرقي والدجيل والمشاهدة والطارمية إذ بلغت البحيرات المجففة 297 بحيرة من أصل 616 والعمل جار على إزالة المتبقي”، مبينا أن “العمل تضمن كسر أكتاف البحيرات وقطع المصدر المائي عنها وقطع التيار الكهربائي”.

وأضاف أن “هذه الإجراءات تأتي من أجل ضمان وصول الحصص المائية إلى جميع المستفيدين وبعدالة والحفاظ على هذه الثروة المائية ومواجهة آثار الشح المائي”، موضحا أن “الأعمال تمت بالتنسيق مع دوائر الزراعة والكهرباء وبإسناد من قبل القوات الأمنية ضمن قواطع المسؤولية”.

وتابع أن ” ملاكات الوزارة في الإسحاقي تقوم وبشكل مستمر برفع جميع التجاوزات عن شبكة الري والبزل وتطبيق نظام المراشنة لتحقيق العدالة في التوزيع”، لافتا إلى أن “أعمال إزالة التجاوزات مستمرة لحين إزالة التجاوزات ضمن قواطع المسؤولية”.

المصدر محلي – وكالة هنا العراق الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
الداخلية تنفي إلقاء القبض على قاتل "أم فهد": التحقيقات مستمرة 20 يوما بين خطف داليا نعيم واغتيال أم فهد عقب "شجار الضباط" الحكومة تشكل لجنة تحقيقية باستهداف "خومور" وتكشف حصيلة وجنسية الضحايا تفاصيل ومشاهد جديدة حول اغتيال أم فهد تأكيد اغتيال البلوكر ام فهد وسط بغداد ماحقيقة اغتيال "فاشينستا" وسط بغداد مصرع شرطي من "العقود الجديدة" باحتراق عجلة حكومية جنوبي بغداد السليمانية.. مقتل وإصابة 6 أشخاص في الهجوم على حقل كورمور الغازي معلومات جديدة عن استهداف حقل غازي بالسليمانية.. وكهرباء الاقليم تصدر تنويها "بغداد اليوم".. تكشف عن أكبر عملية سرقة لمبارز جرمية في البصرة وتضعها أمام انظار وزير الداخلية هجوم صاروخي يطال حقلا غازيا في السليمانية أصحاب المحال يسابقون النيران لانقاذ بضائعهم من حريق بسوق خان بني سعد (فيديو) 15 شركة تتزاحم على مشروع تحويل النفايات لكهرباء ببغداد اعتقال 45 متسللا اجنبيا على حدود السليمانية خارطة أمنية جديدة تدخل حيز التنفيذ في ديالى النزاهة تحبط محاولة إدخال مواد ممنوعة وتضبط ثلاثة من المتورطين و9 عجـلات في منفذ الشيب الحدودي سائق يضحي بعجلته لإنقاذ طفل في فلكة الفرسان وسط الرمادي القاضي حنون: وفينا بالتزاماتنا بمكافحة الفساد وعلى الأطراف الأخرى الاستجابة لطلبات الاسترداد خطيب جمعة النجف الاشرف يدعو إلى مزيد من حملات مكافحة الفساد في العراق خطيب الكوفة يكشف سبب المطالبة بجعل عيد الغدير عطلة رسمية رابطة المصارف: لأول مرة نشهد استهدافا واضحا بحرمان نصف البنوك من التعامل بالدولار البرلمان يجهل سبب تأخر إرسال جداول موازنة 2024: التصويت يحتاج وقتا الهند تتهم "أوبك" بـ"المسؤولية عن التقلبات" في سوق النفط الإطاحة بأخطر تجار المخدرات بحوزته كمية من الكريستال في البصرة السوداني يزور السعودية نهاية الشهر الحالي