الموارد: بحيرات الأسماك تستنزف الفرات

بغداد اليوم- بغداد

حذرت مديريَّة الموارد المائيَّة في محافظة ذي قار من أنَّ بحيرات الأسماك تستنزف الجزء الأكبر من مياه حوض الفرات” مبينة، أنَّ “وزارتي الزراعة والموارد المائية وضعتا ضوابط محددة وصارمة لمنح إجازات تلك البحيرات.

وقال مدير عام المديرية في المحافظة عبد الرضا مصطاح سنيد، في تصريح للصحيفة الرسمية إنَّ “مديريته شكلت لجنة تعمل بالتعاون والتنسيق مع قيادة القوات المشتركة لمتابعة البحيرات والأحواض المائية المنتشرة، وستقوم بردم البحيرات المتجاوزة ومعاقبة أصحابها وفقاً للقانون”.

وأوضح أنَّ “بحيرات الأسماك تسببت في استنزاف المياه المخصصة للشرب والإرواء في المحافظة”، مشيراً إلى أنَّ “غرفة العمليات المشكلة لهذا الغرض رفعت عدداً كبيراً من التجاوزات على المسارات المغذية لبحيرات الأسماك غير المرخصة”.

وأشار إلى أنَّ “أعمال اللجنة المشتركة بين الموارد والعمليات المشتركة تأتي في إطار خطة تنفذها المديرية لوقف هدر المياه في المحافظة التي تعاني من شح وعجز كبير في توفير الماء الصالح للشرب وإرواء المساحات المزروعة من الأراضي التي اقتصرت على محاصيل محدودة بعد تقليصها إلى النصف”.

المصدر محليات – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
المعدن الأصفر يتراجع للأسبوع الثاني على التوالي مكونة من 9 متهمين.. الإطاحة بعصابة "باكستانية" ببغداد مختصة بخطف وابتزاز "الأجانب" وزير النفط يعلن عبر "بغداد اليوم" تشكيل لجنتين لاستئناف تصدير نفط كردستان عن طريق سومو القبض على 3 أشخاص "طعنوا" مواطنا بآلة جارحة في كرادة بغداد الكشف عن أسباب استبدال الشركة الاستشارية الإيطالية لطريق التنمية في العراق تاجر مخدرات خطير و 19 مطلوبا في قبضة شرطة بابل الكشف عن أسباب استبدال الشركة الاستشارية الإيطالية لطريق التنمية في العراق - عاجل السيول تجرف 3 أطفال بنينوى والنجدة تنتشل جثتي اثنين منهم في دجلة في ليلة واحدة.. الداخلية تعتقل 110 مخالفين أجانب و 22 متهما بعملية "سبع قصور والبساتين" القبض على شخصين يدعمان مفارز داعش في سامراء مع وجود فراغ خزني يصل لـ100 مليار م3.. أمطار آيار تسعف سدود 3 مناطق في العراق أسعار صرف الدولار في بورصة بغداد الدولار يعاود الارتفاع أمام الدينار العراقي في أسواق بغداد رونالدو وماني يقودان تشكيل النصر المتوقع ضد الوحدة اولمبياد باريس.. مجموعات مسابقة كرة القدم بعد ختام كأس آسيا تحت 23 عاما خام البرنت ينخفض عند لـ82 دولارا للبرميل الذروة خلال الساعات المقبلة.. بدء تدفق السيول في 5 وديان حدودية شرق ديالى (فيديو) لجنة برلمانية توجه رسالة عاجلة للسوداني بشأن "أكبر خزين بالعالم" البنك الدولي: الاعتماد على النفط سيعرض العراق لتقلبات الاقتصاد الكلي الصحة تفتح باب التعينات لخريجي الكليات الطبية لخصوصية الأبنية واهميتها.. الأمانة تواصل أعمال تأهيل مركز بغداد القديمة (صور) الداخلية تعلن القبض على قتلة طبيب الأسنان المتقاعد فيصل الحويزي انتشار أمني كبير بمنطقة الفضيلية في بغداد انتهاء منخفض "مسك".. العراق يتأثر بحالة جوية جديدة تصاحبها الأمطار مشروع يعيد اشجار العراق "المهاجرة" بـ 100 الف شتلة