الموانئ: ميناء الفاو ستديره شركة عالمية وهذا موعد افتتاحه

بغداد/ المركز الخبري الوطني

أعلنت الشركة العامة لموانئ العراق ، اليوم الاثنين،أن الشركة المشغِّلة لميناء الفاو الكبير ستكون “عالمية ومحترفة” ليكون منافساً لموانئ دول الجوار.

وقال مدير مشروع أرصفة الحاويات الخمسة في الميناء، رئيس مهندسين أقدم رائد علي الشريفي، في تصريح صحفي، أن “نهاية أيلول المقبل ستشهد انتهاء جميع الأعمال وفق المدة التعاقدية، ليكون الاستلام الرسمي من قبل هيئة موانئ العراق مطلع تشرين الأول”.

‎وأضاف أنه “وبعد التنفيذ تبدأ مرحلة التشغيل وهي مستقلة عن تنفيذ البنى التحتية لميناء الفاو،” مبيناً أن “الهيئة استعدت لهذا الأمر بوقت مبكر حيث بدأت باستقطاب المشغلين للميناء، من خلال إعلان للراغبين وتفاصيل هذه المرحلة بعد اكتمال الإجراءات”.

‎واشار الشريفي الى ان التشغيل يجب أن يكون من قبل شركة محترفة وبمستوى عالمي ولها باع طويل في هذه الأعمال لتشغيل الميناء ليكون منافساً لدول المنطقة، وليخدم عملية نقل البضاعة بالترانزيت من خلال طريق التنمية وصولاً إلى فيشخابور في تركيا والوصول إلى أوروبا من خلال هذه النقطة التي ستكون البداية.

ولفت إلى أن الهيئة العامة لموانئ العراق تنشد الخبرة في الشركة المختارة ليكون لها أثر بالغ بحجم ونوعية وجودة الأعمال التي تختص بها.

The post ‎الموانئ: ميناء الفاو ستديره شركة عالمية وهذا موعد افتتاحه appeared first on المركز الخبري الوطني.

المصدر العراق Archives – المركز الخبري الوطني

اترك تعليقا
آخر الأخبار
عملية "ثلاثية المحاور".. الفرقة الاولى تتوغل بعمق 9 كم في "حاوي العظيم" رئيس الاتحاد العربي للاعلام الالكتروني فرع نينوى يتقي عدد من شيوخ ووجهاء العشائر مالية كردستان تعلن ارسال قوائم رواتب موظفي الإقليم الى بغداد لشهر حزيران بالأرقام.. النزاهة تعلن موقفا احصائيا عن نشاطاتها لشهر آيار 2024 التربية تسمح لطلبة السادس الابتدائي والثالث المتوسط الراسبين بـ 3 دروس بتأدية الامتحانات اجرام بغداد تلقي القبض على مطلوبين بينهم 3 متهمين بسرقة الصيدليات الاستخبارات تطيح بأحد عناصر داعش في كركوك بغداد تشكو "المطامر" وتتصدر المراتب المتقدمة بـ"الهواء الملوث" اعتقال 5 متهمين وضبط عجلات معدة لتهريب المشتقات النفطية في بغداد وكركوك بينهم من يمارس السحر و التزوير.. القبض على 14 متهما وضبط أسلحة ومخدرات في بغداد طقس العراق.. غبار و تراجع نسبي في درجات الحرارة اندلاع حريق في منتجع حي الحسين بمحافظة كربلاء مقتل زوج رئيس كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني النيابية لجنة نيابية: المؤسسات الخدمية في العراق "عاجزة" عن الخدمة مقتل زوج رئيس كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني النيابية - عاجل عمليات بغداد تغلق مطعما "يبيع الكحول" بـ"التفجير أو التسميم".. تشديد أمني بعد ورود انباء عن نية استهداف مشاريع الماء في بغداد مع ارتفاع الحرارة وانقطاع الكهرباء.. ما احتمالية ان تشهد بغداد تظاهرات عارمة "تفجير أو تسمم".. تشديد امني بعد ورود انباء عن نية استهداف مشاريع الماء في بغداد مع ارتفاع الحرارة وانقطاع الكهرباء.. ما احتمالية ان تشهد بغداد تظاهرات عارمة - عاجل بالأرقام.. النزاهة تعلن موقف إحصائي بعمليات الضبط المنفذة خلال شهر آيار أب يدهس ابنته عن طريق الخطأ ويقتلها في أربيل الدفاع المدني تسيطر على حريق في مستشفى الحكيم ببغداد (صور) مكافحة الإجرام تكشف حادث قتل غامض في بغداد صحة الإقليم تعلن إحصائية بعدد إصابات الحمى النزفية و تعلق على قضية "الاجنة"