النزاهة: استقدام رؤساء وأعضاء ثلاث لجان في بلدية الديوانية

بغداد اليوم – بغداد

أعلنت هيئة النزاهة الاتحادية، اليوم الاربعاء (15 آيار 2024)، استقدام رؤساء وأعضاء ثلاث لجان في بلدية محافظة الديوانية.

وذكرت الهيئة في بيان تلقته “بغداد اليوم”، أنه “تم  صدور قرارٍ قضائيٍّ باستقدام رئيسي وأعضاء لجنتي إعداد الكشوفات وتدقيق الكشوفات في بلديَّة السنيَّة، بعد أن رصد فريق عمل مكتب تحقيق الهيئة في الديوانيَّة حالات هدرٍ للمال العام ومُغالاةٍ في تنفيذ مشروع تأهيل الشارع العام لطريق (ديوانيَّة – بابل)”.

واضافت، أن “لجنة إعداد الكشوفات قامت بتكرار بعض فقرات الكشف؛ الأمر الذي ترتَّب عليه حدوث هدرٍ في المال العام”، مبينةً أن “قاضي التحقيق المُختصّ قرر استقدام رئيس وأعضاء لجان التصليح في بلديَّة الحمزة بعد ضبط مُغالاةٍ في أسعار تصليح الآليات وهدرٍ للمال العام، حسب تقرير شعبة التدقيق الخارجيّ في مكتب تحقيق الديوانيَّـة”.

وأوضحت، أن “الفريق، الذي انتقل إلى مُديريَّة التسجيل العقاريّ في الديوانيَّة، تمكَّن من ضبط مُخالفاتٍ في منح عقارٍ قامت بلديَّة الديوانيَّة بتمشية معاملة بيعه وفق أحكام المادة 25 من قانون بيع وإيجار أموال الدولة خلافاً للقانون”، لافتةً إلى “تسجيله وبيعه؛ رغم وجود طلب ترويج معاملةٍ لشخصٍ آخر بعد استبعاده وإتلاف معاملته من قبل مُوظَّفين في البلديَّة”.

واشارت الى أن “الفريق تمكَّن من ضبط إضبارتين تنفيذيَّتين تعودان لمُشتكين بعد إبلاغهما بفقدانها أثناء مُراجعتهم للدائرة”، مؤكدةً أنه “تم تنظيم محاضر ضبطٍ أصوليَّـةٍ بالعمليَّات المُنفَّذة”.

وتابعت، أن “قاضي التحقيق المُختصّ أصدر أوامر الاستقدام؛ استناداً إلى أحكام المادتين (331 و 332) من قانون العقوبات”.

المصدر محليات – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
دعوة ماكرون لانتخابات مبكرة تربك الاقتصاد الفرنسي الدولار يواصل تحليقه في أسواق بغداد بالصور.. حريق داخل مستشفى الزهراء بالنجف وفرق الدفاع المدني تهرع لإخماده انخفاض أسعار الذهب مع ترقب بيانات عن التضخم الأمريكية ارتفاع أسعار النفط بدعم من آمال زيادة الطلب على الوقود إغلاق 5 شركات للسفر غير مجازة بالعمل في بغداد النزاهة: لجنة الامر الديواني برئاسة القاضي حنون تصل المثنى لمتابعة ملفاتها لتزويره اختاما مدرسية ومحررات رسمية .. القبض على موظف استغل منصبه في الديوانية العراق.. الحرارة والكهرباء ترفعان العنف الاسري بنسبة 30% مجهولون يفتحون النار على مهندسة بمشروع نفطي في بغداد الدولار يتضامن مع حرارة حزيران ويعاود الارتفاع في العراق اندلاع حريق كبير داخل جامعة الموصل (فيديو) مالية كردستان تنشر جدولا بتوزيع رواتب الموظفين الدولار يتضامن مع حرارة حزيران ويعاود الارتفاع في العراق - عاجل النفط: مشروع أنبوب (بصرة-حديثة) يعد تنمويا وسيرفد الاقتصاد العراقي أصبح بيد العراق.. خبير قانوني يكشف أهمية "التقرير الأممي الشامل" بشأن جريمة سبايكر انكسار الموجة الحارة.. راصد يزف بشرى سارة بشأن درجات الحرارة العراق يخشى اتساع العجز إثر هبوط النفط لأقل من 80 دولارا وترجيحات بخفض الإنفاق لتزويره اختاما مدرسية ومحررات رسمية.. القبض على موظف استغل منصبه في الديوانية الدفاع المدني تخمد حريقا في كرفانات بمنطقة التشريع وسط بغداد التربية تستأنف ترويج معاملات نقل الهيئات التعليمية والتدريسية (وثيقة) العراق يخشى اتساع العجز إثر هبوط النفط لأقل من 80 دولارا وترجيحات بخفض الإنفاق- عاجل استقرار الذهب بعد تراجع الآمال في خفض أسعار الفائدة الدفاع المدني تخمد حريقا في كرفانات بمنطقة التشريع وسط بغداد الاستخبارات تطيح بمبتز المستشفيات والعيادات الطبية الاهلية في كركوك