النزاهة البرلمانية تكشف عن ملف يخص الوقف السني: سيحال للقضاء قريبا

النزاهة البرلمانية تكشف عن ملف يخص الوقف السني: سيحال للقضاء قريباً

كشفت لجنة النزاهة البرلمانية، اليوم الثلاثاء، عن ملف يخص ديوان الوقف السني، مؤكدة أنه سيتم إحالته الى القضاء بعد اكتمال عمله.

وقال رئيس لجنة تقصي الحقائق عبد الرحيم الشمري في حديث لقناة هنا العراق، إن “لجنة النزاهة تحصل على معلومات تخص وثائق تختلف بين التحفظ وبين التوقيع لعدد من المدراء العامين في الوقف السني بضغوط”، مؤكداً “استمرار النزاهة البرلمانية بإحالة هذا الملف بعد اكتمال جمع كل الوثائق المتضاربة علما أن لجنة تقصي الحقائق حصلت على وثائق تشير لطلب بإعادة استثمار والموافقة والإجراءات الأخرى في يوم واحد”.

وأضاف الشمري أن “لجنة تقصي الحقائق تباشر أعمالها لليوم الثاني داخل الوقف السني”، كاشفاً عن “معلومات من موظفين ومدراء عامين داخل الوقف عن وجود وثيقة تؤكد تحفظ بعض المدراء العامين على طلب الاستثمار ومع كل ذلك إصرار رئيس ديوان الوقف بضغوط على المدراء العامين لتوقيع المحضر وتقدر قيمة الأرض بملايين الدولارات بواقع 14 دونماً”.

ولفت الشمري الى أنه “بعد اكتمال اللجنة سيحال الى القضاء”، مشيراً الى أن “الأرض المستثمرة على نهر دجلة فيها قرار قضائي بات بالفسخ وهناك ضغوط سياسية ومن رئيس ديوان وإحالتها لنفس الشركة”.

وكانت لجنة النزاهة النيابية أعلنت، اليوم الثلاثاء، أن الوقف السني أبرم عقداً عليه شبهات فساد، فيما اعتبرت هذا الأمر تحدي للقانون.

المصدر محلي – وكالة هنا العراق الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
وكالة الاستخبارات تطيح بتسعة "إرهابيين" في صلاح الدين الأمن الوطني يفكك شبكة للنصب والإحتيال على حجاج بين الله الحرام استقرار على ارتفاع.. أكثر من 145 ألف دينار لكل 100 دولار اليوم .. أسعار الدولار في أسواق العراق انخفاض صادرات العراق النفطية للولايات المتحدة بغداد.. القبض على 9 متهمين بجريمة "النزاع العشائري" في جانب الكرخ نائب: مجلس الوزراء يصوت اليوم على جداول الموازنة الإدارة البدائية للنفايات والمخلفات الطبية في بغداد.. خطر آخر يهدد السكان اجتماع أمني ثلاثي رفيع يدعو لتنفيذ عمليات أمنية في مناطق الفراغ الأمني المرور: تغيير اوقات الدوام أثبت نجاحه في تخفيف الزخم المروري المرور تنوه لقطع جزئي بالشارع الخدمي لزيونة أسفل جسر الإعاشة للإكساء نائب: لا استثناءات في مسك الحدود.. العلم العراقي يرفرف بـ 16 قاطعا نائب: لا استثناءات في مسك الحدود.. العلم العراقي يرفرف بـ 16 قاطعا - عاجل بحضور 258 نائبا.. مجلس النواب يباشر الآن بإجراءات انتخاب رئيسه السوداني يترأس اجتماعا لمجلس الاستخبارات الوطني البرلمان يباشر بعملية الفرز والعد لإنتخاب رئيس مجلس النواب رسميا.. إعلان أسماء المرشحين لرئاسة مجلس النواب السوداني يوجه بإزالة التجاوزات أمام مشروع جسر غزة حمرين والعظيم.. أوامر عليا بتحديث خطط حماية أهم سدود شرق العراق ارتفاع الدين الداخلي الى 79 ترليونا في 2024.. ما علاقة الانفاق والقروض سعر الفضة يرتفع الى أعلى مستوى له منذ أكثر من عقد خلال ساعات من الجريمة.. القبض على متهم قتل والده المنتسب في الداخلية السوداني يتابع ميدانيا سير الأعمال التنفيذية في مشروع جسر غزة للمرة الاولى في العراق.." فصائل الدم النادرة" على لائحة "الخطوط الساخنة"- عاجل بينهم حالة حرجة.. أربعة مصابين بحادث سير على طريق ديوانية بابل (صور)