النزاهة تضبط متهما ادعى إمكانية التوسط لإغلاق قضية اختلاس كميات من الحنطة الأسترالية

بغداد اليوم –  بغداد

اعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة تنفيذ أمر قبض صادر بحق أحد موظفي وزارة الاتصالات بعد ان أوهم مدير سايلو بصلته بأحد الأجهزة الرقابية وإمكانيته التوسط لإغلاق تحقيق مقابل تسلمه الرشوة، حيث ادعى إمكانية التوسط لإغلاق قضية اختلاس كميات من الحنطة الأسترالية، مقابل جهازين من “الايفون”.

وافادت دائرة التحقيقات في الهيئة، بحسب بيان لهيئة النزاهة وتلقته “بغداد اليوم”، بورود شكوى من مدير أحد السايلوات إلى مديريَّة تحقيق الهيئة في بغداد تفيد بتسلم أحد موظفي وزارة الاتصالات جهازي  (iPhone 14 Pro)؛ لقاء الوعد بالتوسط لإغلاق التحقيق الخاص بمحاولة اختلاس كميَّات من الحنطة الأستراليَّة مدعياً أن لديه صلة بالأجهزة الرقابيَّة. 

وتابعت الدائرة موضحة أن المديريَّة قامت بتأليف فريق  لإجراء عمليَّات التحري والتقصي عن المعلومات الواردة في الشكوى، وبعد العرض على قاضي محكمة تحقيق الكرخ الثانية أصدر الأخير أمر قبض وتفتيش بحق المتهم؛ استناداً إلى أحكام القرار  (١٦٠ لسنة ١٩٨٣).

وأردفت أن فريق المديريَّة، وبعد تتبع أثر المتهم من أجل التوصل إليه، حصل على معلومات خاصة بوجوده في أحد “النوادي الترفيهية” في أحد أحياء العاصمة بغداد، حيث تم الإيقاع به وتنفيذ أمر القبض الصادر بحقه.

ونوهت بتنظيم محضر أصولي بالعمليَّة، وعرضه رفقة المتهم على قاضي التحقيق المختص؛ الذي قرر توقيفه على ذمة التحقيق.

المصدر محليات – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
المالية تطلق تمويل رواتب المتقاعدين الين يتراجع بعد ارتفاع عزاه متعاملون لتدخل السلطات الإطاحة بإرهابيين اثنين احدهما ينتمي الى مايسمى "ولاية جنوب بغداد" للمرة الثانية تواليا.. الذهب يرتفع بعد تثبيت الفيدرالي للفائدة النفط يعاود الارتفاع وسط توقعات بإعادة ملء الاحتياطي الأمريكي الإطاحة باثنين من تجار المخدرات والعثور على مخلفات حربية في المثنى النفط يرتفع وسط توقعات بإعادة ملء الاحتياطي الأميركي انطلاق الامتحانات التحريرية النهائية للمرحلة الابتدائية للصفوف غير المنتهية سوء الاحوال الجوية يعطل الدوام بإحدى المحافظات غدا وزير العمل يكشف عدد العمال المضمونين وماذا ينتظر المؤسسات الرافضة مصرع فتاة بطلقة طائشة في كركوك ألف دينار كل شهر.. مختص يتوقع شكل الرحلة النهائية لأسعار الدولار مقتل شخص بسبب خلاف على "اقساط تك تك" شرق بغداد (فيديو) الزوراء يحقق فوزا كبيرا على أربيل في دوري نجوم العراق الصندوق الدولي يحذر من مخاطر على الأسواق الناشئة بسبب نسب الفائدة الأمريكية حراك نيابي لسحب قانون عطلة عيد الغدير في يومهم العالمي.. أين يقع العراق في قائمة البلدان بحقوق العمال مقتل ثاني عريس في نينوى خلال يومين الذهب يستعيد بعض مكاسبه مع تحول التركيز إلى اجتماع الفيدرالي مقتل عناصر عمالية بضربة جوية تركية في إقليم كردستان تراجع ملحوظ للدولار في قائمة مسائية ببغداد والمحافظات بابل تطلق الرابط الخاص بتعيينات العقود في يومهم العالمي.. أين يقع العراق في قائمة البلدان بحقوق العمال-عاجل عملية "الغدة السرطانية".. هل تمحو حملة الداخلية "السمعة الأزلية" عن البتاوين السوداني لمحافظ النجف: ضرورة المضي بالخطط الموضوعة لرفع مستوى الخدمات وتنفيذ المشاريع