النزاهة تضبط متهمين بالابتزاز والرشوة والاستيلاء على عقارات الدولة

((وان_بغداد))

ضبطت ملاكات هيئة النزاهة الاتحاديَّة (5) مُتَّهمين مُتورّطين بحالات ابتزازٍ واستيلاءٍعلى عقاراتٍ عائدةٍ للدولة، وتعقيب المعاملات في محافظات ميسان وبابل وبغداد.

دائرة التحقيقات في الهيئة أفادت بأنَّ فريق عمل مكتب تحقيق ميسان، تمكَّن من الإيقاع بضابط تحقيق أحد مراكز الشرطة برتبة رائد في المحافظة؛ لقيامه بابتزاز أحد الموطنين، بالاتفاق مع معتمد المركز، عبر طلب مبلغ مالي (رشوة) من أحد المُواطنين؛ لقاء تسليمه سيَّارته المحجوزة في مركز الشرطة.

وأضافت الدائرة إنَّ ملاكات مكتب تحقيق الهيئة في بابل، ضبطت ثلاثة مُتَّهمين بعد استيلائهم على عقارٍ عائدٍ لمُديريَّة بلديَّة الحلة يقع في موقعٍ مُتميّزٍ، لافتةً إلى أنَّ المُتَّهمين استخدموا العقار البالغة مساحته (2 دونم) كساحةٍ لوقوف السيَّارات، والاستحواذ على عائداته لمصلحتهم الشخصيَّة عن طريق الجباية دون وصولاتٍ أو صفةٍ رسميَّـةٍ.

وتابعت إنَّه تمَّ تسليم العقار الذي يقع جوار معمل تسجيل المركبات التابع لمُديريَّة مرور بابل، وتصل عائداته يومياً إلى مليون دينار إلى بلديَّة الحلة بموجب محضر تسليم أصوليٍّ، موضحةً أنَّ البلديَّة بدأت بجباية الرسوم لمصلحتها بموجب وصولاتٍ رسميَّةٍ عن طريق مُوظَّفيها.

وفي بغداد، قام فريق عمل مُديريَّة تحقيق بغداد بضبط مدير إحدى الشركات مُتلبّساً بالجرم المشهود أثناء تسلُّمه مبلغاً من المال كرشوةٍ؛ لقاء قيامه بتعقيب وتمشية معاملات صرف قروضٍ من صندوق الإسكان ومصارف العقاري والرافدين والرشيد؛ لغرض شراء وحداتٍ سكنيَّةٍ.
وأكَّدت أنَّه تمَّ تنظيم ثلاثة محاضر ضبطٍ أصوليَّةٍ بالعمليَّات التي نُفِّذَت؛ بناءً على مُذكَّراتٍ قضائيَّةٍ، وعرضها رفقة المُتَّهمين المضبوطين على قضاة التحقيق المُختصّين في ميسان وبابل وبغداد، الذين قرَّروا توقيف المُتَّهمين في العمليَّـة الأولى والثالثة وفق أحكام المادة (307) من قانون العقوبات والقرار(160 لسنة 1983).

المصدر وكالة أرض آشور الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
عالميا.. الدولار يستقر وسط ترقب لمحضر اجتماع الفيدرالي مقتل فتاة عشرينية على يد والدها طعنا بالسكين جنوبي السليمانية كاميرا منزلية تطيح بلص ارتكب 19 جريمة في ديالى صولة أمنية تنتهي بالقبض على 33 متهما وغلق مقهى تمارس فيه لعبة القمار ببغداد بورصة طهران تعلق تعاملاتها بعد وفاة رئيسي خام برنت يواصل مكاسبه عقب وفاة الرئيس الإيراني طفل يقتل "ابنة عمه" ويصيب شقيقها بسلاح ناري في بغداد الدولار يتراجع في بورصة بغداد بورصة طهران تعلق تعاملاتها بعد مصرع الرئيس الإيراني أسعار الذهب تصل لمستوى تاريخي جديد اوامر عليا بحسم تسمية القوة المكلفة بحماية اشهر ابار الغاز شرق العراق الاشتباك الرابع لسرايا السلام في اسبوع.. اصابة مدنيين وشرطة وحرق منزل بنزاع في العبيدي الإعلام الأمني توضح حادثة العبيدي وتعلن إصابة مدنيين أمريكية ومن الصنف الذي تعاقد عليه العراق مؤخرا.. معلومات عن مروحية الرئيس الايراني بالصور.. عملية أمنية واسعة في ديالى لمنع داعش من ايجاد "موطئ قدم" السوداني يكشف فوائد الموازنة العامة الثلاثية وجداول الموازنة أمريكية ومن الصنف الذي تعاقد عليه العراق مؤخرا.. معلومات عن مروحية الرئيس الايراني- عاجل 5 ملايين لتر "محسن" ستضاف لانتاج العراق في منتصف 2025 السجن 15 عاما بحق عميد كلية الحاسوب في جامعة البصرة بعد "الفيديوهات الفاضحة" النزاهة تطيح بمدير عام سابق في الصناعة حرر وسلم صكا بمليار دينار الأعرجي يستقبل قائد بعثة حلف الناتو في العراق تعطيل الدوام الرسمي في العراق لمدة 9 أيام الشهر المقبل - عاجل كشف ملابسات حادثة حريق العلاوي: بفعل فاعل الحكم بالسجن 15 سنة لعميد كلية الحاسوب في جامعة البصرة 350 الفا.. البرلمان يعلن الحد الادنى للأجور ويصدر قائمة "التوعية العمالية"