النزاهة تضبط متهمين بالرشوة والتزوير في مديرية تسجيل عقاري ذي قار

بغداد اليوم –  بغداد

النزاهة تضبط متهمين بالرشوة والتزوير في مديرية تسجيل عقاري ذي قار

أفادت هيئة النزاهة الاتحاديَّة بتنفيذ ثلاث عمليَّات ضبطٍ في مُديريَّة التسجيل العقاري في مُحافظة ذي قار، مُؤكّدةً ضبط مُتَّهمين اثنين ومعاملاتٍ مُزوَّرةٍ خلالها.

مكتب الإعلام والاتصال الحكوميّ في الهيئة أشار إلى أن فريق عمل مكتب تحقيق ذي قار التابع لدائرة التحقيقات تمكَّن من ضبط مُوظَّفٍ يعمل في مُديريَّة التسجيل العقاري بصفة “مسَّاح” مُتلبّساً بالجرم المشهود أثناء تسلُّمه مبلغ رشوةٍ، مقابل إنجاز معاملة تحديد مساحة وتثبيت حدود ما بين العقار العائد للمشتكي والعقار المجاور له الواقع في قضاء الدواية، لافتاً إلى أنَّ قاضي التحقيق المُختصّ بقضايا النزاهة في ذي قار، قرَّر توقيفه بناءً على أحكام القرار (160 لسنة 1983) المُعدَّل.

وأضاف مكتب الإعلام إنَّ الفريق المُؤلَّف، الذي انتقل إلى مُديريَّة التسجيل العقاري الأولى في المُحافظة، قام بضبط مُحامٍ؛ لتزويره إضبارة عقارٍ يعود إلى إحدى المُواطنات، مُنوّهاً بأنَّ عمليَّة الضبط تمَّت أثناء ترويج المُتَّهم للمُعاملات داخل المُديريَّة، وبعد عرض الموضوع أمام أنظار قاضي التحقيق المُختصّ، قرَّر توقيف المُتَّهم وفقاً لأحكام المادة (290) من قانون العقوبات.

وتابع إنَّ الفريق تمكَّن في عمليَّةٍ مُنفصلةٍ في المديريَّة من ضبط (9) أضابير عقاريَّةٍ، بعد أن بيَّنت نتائج المُتابعة والتحرّي وجود عمليَّات تلاعبٍ وتزويرٍ فيها، مُوضحاً أنَّ العمليَّات نُفِّذَت بناءً على مُذكَّرات ضبطٍ قضائيَّـةٍ.

يتبع..

المصدر محليات – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
ألف دينار كل شهر.. مختص يتوقع شكل الرحلة النهائية لأسعار الدولار مقتل شخص بسبب خلاف على "اقساط تك تك" شرق بغداد (فيديو) الصندوق الدولي يحذر من مخاطر على الأسواق الناشئة بسبب نسب الفائدة الأمريكية مقتل ثاني عريس في نينوى خلال يومين الذهب يستعيد بعض مكاسبه مع تحول التركيز إلى اجتماع الفيدرالي تراجع ملحوظ للدولار في قائمة مسائية ببغداد والمحافظات عملية "الغدة السرطانية".. هل تمحو حملة الداخلية "السمعة الأزلية" عن البتاوين السوداني لمحافظ النجف: ضرورة المضي بالخطط الموضوعة لرفع مستوى الخدمات وتنفيذ المشاريع عملية "الغدة السرطانية".. هل تمحو حملة الداخلية "السمعة الأزلية" عن البتاوين-عاجل جريمة قتل ثانية في بغداد خلال أقل من ساعة تزامنا مع عملية البتاوين.. جريمة قتل داخل فندق في السعدون ببغداد العراق يصدر أكثر من 4 ملايين برميل نفط خام لأمريكا خلال شباط الماضي شلل تام وغرق شامل لأغلب الشوارع المحيطة بالمنطقة الخضراء الإتحاد العام للأعلام الإلكتروني فرع بابل يزور مدرسة الرازي في ناحية كوثا عمال العراق ينتظرون "رواتب الرعاية".. 90% منهم تحت خط الفقر والمعامل متوقفة اتفاقيات جديدة بين العراق وايران بشأن تسهيل التجارة عبوة ناسفة تخلف 4 مصابين يعملون على مد خط نقل الكهرباء من الأردن إلى الانبار السوداني: يجب تحسين أوضاع العاملين بالبلاد مفوضية الانتخابات تنفي تعليق أعمالها الخاصة بانتخابات برلمان كردستان النزاهة توقع بضابط يحمل رتبة عقيد في كركوك وتضبطه متلبسا بالرشوة الاتحاد العربي للاعلام الكتروني في العراق يهنى الطبقة العاملة والحركة النقابية بمناسبة عيد العمال العالمي الإمارات تشتري النفط العراقي الأرخص لزيادة صادراتها من "الخام الاغلى" أكبر حقل غازي في العراق يقترب من رؤية النور: ثروة ستخفض فاتورة الاستيراد بغداد ترسل رواتب موظفي إقليم كردستان لشهر نيسان العراق يسجل 9 هزات أرضية خلال الشهر الماضي