النزاهة تضبط 81 وصلا ومعاملة صرف مزورة في الهيئة العامة للمياه الجوفية بواسط

بغداد/ المركز الخبري الوطني
أعلنت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة، اليوم الأربعاء، أن ملاكاتها في محافظة واسط نفذت عمليَّات ضبط لحالات عدم القيام بالتحاسب الضريبي، ومعاملات صرف وهميَّةٍ، وصرف مبالغ خلافاً للضوابط والتعليمات في عددٍ من الدوائر في المحافظة.

وذكرت الدائرة، في بيان تلقاه/ المركز الخبري الوطني/، أن “الفريق الميداني لمكتب تحقيق واسط، الذي انتقل إلى فرع الهيئة العامة للضرائب في المحافظة، تمكن بعد القيام بالتحري والتدقيق من ضبط إضبارة مكلف؛ لعدم وجود تقارير التحاسب الضريبي لها منذ العام 2013″، لافتةً إلى أن “المبالغ الواجب دفعها كضريبةٍ تقدر بــ (1.500.000.000) مليار وخمسمائة مليون دينار، عن مجموع مبالغ التصاريح الجمركيَّة الداخلة لمصلحة المكلف”.

وأضافت أنه “تم ضبط (81) وصل شراء ومعاملة صرف مزورة في غرفة رئيس لجنة المشتريات في الهيئة العامة للمياه الجوفيَّة – مشروع واسط”، مشيرة إلى “تزوير تواقيع أعضاء لجنة المشتريات من قبل مدير الهيئة ورئيس اللجنة”.

ولفتت إلى أن “الوصولات المضبوطة الصادرة عن محلاتٍ مختلفةٍ كانت فارغةً ومختومةً ومعدةً للاستخدام، وأن مجموع المبالغ المصروفة بموجبها تقدر بــ (48.500.000) ثمانية وأربعين مليوناً وخمسمائة ألف دينار”.

وتابعت أن “الفريق رصد قيام مديريَّة بلديَّة العزيزيَّة بصرف مبالغ ماليَّةٍ لعدد من الخبراء الذين انتدبتهم محكمة تحقيق العزيزيَّة بخصوص دعوى حادث مروري حصل على الطريق العام الرابط بين واسط وبغداد، بالرغم من أن المحكمة لم تقم بإدخال البلديَّة طرفاً في الدعوى”، موضحةً أن “الدعوى المروريَّة قد سرت على عدد من موظفي البلديَّة، ومن ضمنهم المدير بشكل شخصي”.

وأكدت “قيام البلديَّة بصرف مبالغ للخبراء المنتدبين بشكل مخالف للتعليمات والضوابط، بدل الأشخاص المدعى عليهم الذي يفترض تحملهم نفقات الانتداب”.

وأفادت بإنه “تم الكشف عن تلاعب بالمستمسكات الخاصة بالمواطنين المرافقة مع “كوبونات” تجهيز مادة النفط الأبيض في محطة تعبئة الصويرة القديمة التابعة للشركة العامة لتوزيع المنتجات النفطيَّة”، موضحةً أنه “تم ضبط (78) كوبوناً تم التلاعب بها من قبل العاملين في المحطة؛ لغرض تكرار التجهيز بالنفط الأبيض أكثر من مرة، خلافاً للضوابط والتعليمات”.

The post النزاهة تضبط 81 وصلاً ومعاملة صرف مزورة في الهيئة العامة للمياه الجوفية بواسط appeared first on المركز الخبري الوطني.

المصدر العراق Archives – المركز الخبري الوطني

اترك تعليقا
آخر الأخبار
القبض على مطلوبين بالسرقة والاحتيال في الكاظمية استنفار أمني بعد "قنص" كاميرا حرارية.. شكوك بتواجد "دواعش" في خاصرة بغداد الشرقية اعتقال مرشح الانتخابات التشريعية في السليمانية الملقب بـ "فاندام" مقتل مراهقة برصاصة "ثارت فجأة" خلال مشاجرة مع والدها وعمها في بغداد القبض على داعشي شرقي بغداد وفاة الفنان العراقي الكبير عبد الستار البصري "عبود الضامن"- عاجل السوداني يرأس الاجتماع الثاني للمجلس الأعلى لشؤون المرأة قائمة مسائية بأسعار صرف الدولار في 7 محافظات عراقية السوداني يؤكد أهمية رفع التنسيق الأمني بين العراق وسوريا مرصد بيئي يؤشر تراجع العواصف الترابية في العراق وفاة الفنان العراقي عبد الستار البصري وزير النفط يرعى توقيع اتفاقية لتطوير مشروع حقل الطوبة النفطي موعد رسمي لإفتتاح مجسري عدن وصنعاء في بغداد قائمة مسائية بأسعار صرف الدولار في 7 محافظات عراقية - عاجل طقس العراق.. تصاعد للغبار مع امطار رعدية السوداني يرأس الاجتماع الثاني للمجلس الأعلى لشوؤن المرأة وزير النفط يؤكد عبر "بغداد اليوم": مشاريع جولات التراخيص ستوقف استيراد الغاز السوداني يستقبل الأمين العام للشبكة العربية للمؤسسات الوطنية العراق وتونس يوقعان 3 مذكرات تفاهم في مجالات العمل والتدريب والتعاون الفني "حمام المفتي" في السليمانية يصارع التطور.. تاريخ يحكي ذكريات المدينة (صور) قرار بمنع تغيير لون "عيون العراقيين" وحصر العمليات بـ"الترميم".. وثيقة سياسي: عودة التيار الصدري إلى العملية السياسية وإجراء انتخابات مبكرة سيؤدي لنجاح الحكومة المقبلة لجنة برلمانية تحدد موعد نهاية "المدارس الطينية" في العراق - عاجل العراق وتونس يوقعان 9 بنود شاملة للبرامج التربوية خصوبته تبلغ 87 بالمئة.. الزراعة تعلن انتاج جيل جديد من الدجاج العراقي