النزاهة تطلق حملتها للإبلاغ عن تضخم الأموال في قطاع وزارة الكهرباء

بغداد اليوم –  بغداد 

أعلنت هيئة النزاهة، اليوم الجمعة (6 تشرين الاول 2023)، إطلاق حملة للإبلاغ عن تضخم الأموال في قطاع وزارة الكهرباء.

وذكرت الهيئة، في بيان تلقته “بغداد اليوم”، أنه “استمراراً لحملتها التي أطلقتها في العاشر من نيسان المنصرم للإبلاغ عن تضخُّم الأموال والكسب غير المشروع في قطاعات مُؤسَّسات الدولة المختلفة والتي بدأت بقطاع الضرائب مروراً بالكمارك ووزارات الداخليَّة والنفط والدفاع والتربية، تعلن هيئة النزاهة الاتحاديَّة حملتها للإبلاغ عن تضخُّم الأموال في قطاع وزارة الكهرباء”.

 وأضافت أن “دائرة الوقاية في الهيئة، أفادت بأنَّها حدَّدت المُدَّة من الخامس من تشرين الاول الجاري حتى الثلاثين من الشهر ذاته؛ للإبلاغ عن قطاع الكهرباء، حاثة المواطنين الكرام على الإبلاغ عن أيَّة زيادةٍ في أموال المُوظفين والمسؤولين المُكلَّفين والمديرين في هذا القطاع، أو أزواجهم أو أولادهم لا تتناسب ولا تنسجم مع مواردهم الاعتياديَّة”.

 وأشارت إلى أن “حملة (من أين لك هذا) تتعلَّق بالأصل بالمُوظفين والمُكلَّفين بخدمةٍ عامةٍ جميعاً مسؤولين وغير مسؤولين؛ امتثالاً لأحكام المادة (16/ثانياً) من قانون هيئة النزاهة والكسب غير المشروع رقم (30 لسنة 2011) المُعدَّل؛ التي أوجبت لأجل تكليفهم بتقديم الكشف عن ذممهم الماليَّة أن يكون ذلك بناءً على إخبار مقترنٍ بأدلةٍ معتبرةٍ بحدوث زيادةٍ في أموالهم أو أموال أزواجهم أو أموال أولادهم لا تنسجم مع مواردهم الاعتياديَّة، بالإضافة إلى المسؤولين المُكلَّفين بالأصل بتقديم إقرار الذمَّة الماليَّة بموجب المادة (16/ أولاً) من قانون الهيئة”.

 ولفتت إلى أن “حملتها هذه تقع ضمن واجباتها في منع الفساد ومُكافحته، واسترداد أموال الشعب المسروقة والمنهوبة من قبل الفاسدين، إذ فتحت حسابين في مصرف الرافدين بالدينار العراقي والدولار الأمريكي؛ من أجل إيداع المبالغ المُستردَّة التي تُمثلُ عائدات ومُتحصّلات الفساد”.

وتابعت انها “خصَّصت نوافذ عـدَّة لتلقّي البلاغات في هذا المضمار، منها: الخط الساخن (07800701653)، وصفحة (من أين لك هذا) في موقعها الإلكترونيِّ الرسميِّ، فضلاً عن البريد الإلكتروني ([email protected])”.

المصدر: بغداد اليوم 

المصدر محليات – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
الكشف عن أسباب استبدال الشركة الاستشارية الإيطالية لطريق التنمية في العراق تاجر مخدرات خطير و 19 مطلوبا في قبضة شرطة بابل الكشف عن أسباب استبدال الشركة الاستشارية الإيطالية لطريق التنمية في العراق - عاجل السيول تجرف 3 أطفال بنينوى والنجدة تنتشل جثتي اثنين منهم في دجلة في ليلة واحدة.. الداخلية تعتقل 110 مخالفين أجانب و 22 متهما بعملية "سبع قصور والبساتين" القبض على شخصين يدعمان مفارز داعش في سامراء أسعار صرف الدولار في بورصة بغداد الدولار يعاود الارتفاع أمام الدينار العراقي في أسواق بغداد خام البرنت ينخفض عند لـ82 دولارا للبرميل البنك الدولي: الاعتماد على النفط سيعرض العراق لتقلبات الاقتصاد الكلي لخصوصية الأبنية واهميتها.. الأمانة تواصل أعمال تأهيل مركز بغداد القديمة (صور) الداخلية تعلن القبض على قتلة طبيب الأسنان المتقاعد فيصل الحويزي انتشار أمني كبير بمنطقة الفضيلية في بغداد انتهاء منخفض "مسك".. العراق يتأثر بحالة جوية جديدة تصاحبها الأمطار مشروع يعيد اشجار العراق "المهاجرة" بـ 100 الف شتلة بعد البتاوين.. الداخلية تنفذ حملة أمنية في 3 مناطق جديدة ببغداد رغم الجولات المتكررة ولقاء البيت الابيض.. الاطار يتحدث عن مفاوضات إضافية لانسحاب الامريكان السيول تقتل أربعة سياح في السليمانية السوداني يؤكد دعمه لحرية الصحافة وحقوق الصحفيين السماح للمنتخبات المشاركة بضم 26 لاعبا لتشكيلاتها بكأس أوروبا 2024 النزاهة تضبط () متهما بالتجاوز على المال العام في كربلاء تعرف على حالة الطقس في العراق خلال اليومين المقبلين النزاهة تضبط (11) متهما متلبسا بالتجاوز على المال العام في كربلاء انتصار وتعادلان في الدوري العراقي الممتاز لكرة القدم النزاهة تطيح بمسؤول في دائرة صحة نينوى وتضبطه متلبسا بالرشوة