النزاهة تطيح بأربعة متهمين بـإضرار المال العام في صلاح الدين

بغداد/ المركز الخبري الوطني
أعلنت هيئة النزاهة الاتحادية، اليوم الثلاثاء، عن تنفيذ 15 عملية والاطاحة بأربعة متهمين بتهمة إضرار المال العام في محافظة صلاح الدين.

وذكرت النزاهة في بيان تلقاه / المركز الخبري الوطني/ أن “ملاكات دائرة التحقيقات بهيئة تمكَّنت من تنفيذ (15) عمليَّة، أسفرت عن القبض على (6) مُتَّهمين، وضبط أوليَّات خاصة بــ(15) مشروعاً في قطاع الطاقة بصلاح الدين تحوم حولها شبهات مغالاةٍ”.

وتابعت، أن “دائرة التحقيقات، وفي معرض حديثها عن تفاصيل العمليَّات الـ(15) المنفذة بناءً على مُذكَّراتٍ قضائيَّةٍ، أفادت بتلقّي مكتب تحقيق الهيئة في صلاح الدين معلوماتٍ عن وجود مغالاةٍ في أسعار المشاريع المُنفَّذة من قبل ديوان محافظة صلاح الدين المُتعلّقة بقطاع الكهرباء، مُشيرةً إلى تأليف فريقٍ؛ للتحرّي والتقصّي عن صحَّة المعلومات الخاصَّة بوجود مغالاةٍ في أسعار المواد المُجهّزة لتنفيذ (15) مشروعاً مُتفرقاً تتعلَّق بقطاع الكهرباء في المحافظة”.

واوضحت النزاهة، أنَّ “الفريق وبعد استحصال أوامر قضائيَّةٍ، تمكَّن من تنفيذ (15) عمليَّة، أسفرت عن القبض على (6) مُتَّهمين من أعضاء لجان التنفيذ وإعداد الكشـوفات واعتـدال الأسـعار، ثلاثة منهـم في ديوان محافظة صلاح الـدين، والثلاثة الآخرون من مُديريَّة توزيع كهرباء المُحافظة”.

وأردفت، أن “العمليَّات أسفرت أيضاً عن ضبط أصل معاملات الصرف في ديوان محافظة صلاح الدين، مع ضبط أصل الصكوك الخاصَّة بالمشاريع في مصرف الرافدين – فرع تكريت”، لافتة إلى أنَّ “تلك المشاريع مدرجة ضمن موازنة إعادة الاستقرار للمحافظة، وأنَّ قيمة المُغالاة الإجماليَّة فيها تُقَدَّرُ بــ (1،466،060،000) دينار عراقي”.

وختمت النزاهة بيانها، أنه “تمَّ تنظيم محاضر ضبطٍ أصوليَّةٍ بالعمليَّات، وعرضها رفقة المبرزات على قاضي التحقيق المُختصّ؛ الذي قرَّر توقيف المُتَّهمين وفق أحكام المادة (340) من قانون العقوبات العراقي رقم  (111 لسنة 1969)”.

وكانت النزاهة، أعلنت أواخر نيسان الماضي تمكُّن ملاكاتها من ضبط رئيس وأعضاء لجنة إعداد الكشوفات الخاصَّة بمشاريع الطاقة الكهربائيَّة المُنفَّذة من قبل ديوان محافظة صلاح الدين؛ لوجود مغالاة بقيمة (543,830,000) مليون دينار في أسعار المواد المُجهَّزة لتنفيذ أربعة من تلك المشاريع.

The post النزاهة تطيح بأربعة متهمين بـ”إضرار المال العام ” في صلاح الدين appeared first on المركز الخبري الوطني.

المصدر العراق Archives – المركز الخبري الوطني

اترك تعليقا
آخر الأخبار
المالية تطلق تمويل رواتب المتقاعدين إجراءات احترازية بالمناطق الحدودية شرق العراق لحماية محصول الحنطة من الأمطار أمطار رعدية وتذبذب بدرجات الحرارة.. إيضاح مفصل للطقس خلال الأيام المقبلة الين يتراجع بعد ارتفاع عزاه متعاملون لتدخل السلطات الإطاحة بإرهابيين اثنين احدهما ينتمي الى مايسمى "ولاية جنوب بغداد" النقل تحدد موعد تفويج الحجاج الى الديار المقدسة المالية تطلق تمويل رواتب المتقاعدين المدني والعسكري لشهر أيار للمرة الثانية تواليا.. الذهب يرتفع بعد تثبيت الفيدرالي للفائدة النفط يعاود الارتفاع وسط توقعات بإعادة ملء الاحتياطي الأمريكي الإطاحة باثنين من تجار المخدرات والعثور على مخلفات حربية في المثنى النفط يرتفع وسط توقعات بإعادة ملء الاحتياطي الأميركي انطلاق الامتحانات التحريرية النهائية للمرحلة الابتدائية للصفوف غير المنتهية سوء الاحوال الجوية يعطل الدوام بإحدى المحافظات غدا وزير العمل يكشف عدد العمال المضمونين وماذا ينتظر المؤسسات الرافضة مصرع فتاة بطلقة طائشة في كركوك ألف دينار كل شهر.. مختص يتوقع شكل الرحلة النهائية لأسعار الدولار مقتل شخص بسبب خلاف على "اقساط تك تك" شرق بغداد (فيديو) الزوراء يحقق فوزا كبيرا على أربيل في دوري نجوم العراق الصندوق الدولي يحذر من مخاطر على الأسواق الناشئة بسبب نسب الفائدة الأمريكية حراك نيابي لسحب قانون عطلة عيد الغدير في يومهم العالمي.. أين يقع العراق في قائمة البلدان بحقوق العمال مقتل ثاني عريس في نينوى خلال يومين الذهب يستعيد بعض مكاسبه مع تحول التركيز إلى اجتماع الفيدرالي مقتل عناصر عمالية بضربة جوية تركية في إقليم كردستان تراجع ملحوظ للدولار في قائمة مسائية ببغداد والمحافظات