النزاهة تكشف عن استقدام مديري هيئة الضرائب ومصرف حكومي في ميسان

بغداد اليوم – بغداد 

أعلنت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة، اليوم الاثنين، تنفيذ ثلاث عمليَّات ضبطٍ في ميسان، واستقدام (5) مُتَّـهمين من بينهم مدير فرع الهيئة العامَّة للضرائب في المحافظة ومدير مصرفٍ حكوميٍّ.

واشارت الدائرة في بيان تلقته (بغداد اليوم) الى “إقدام مدير فرع الهيئة العامة للضرائب في ميسان والمُوظَّف المُخمِّن باستغلال مناصبهم الوظيفيَّة؛ لغرض تمشية معاملة أحد المُواطنين ومنحه براءة ذمَّة؛ بالرغم من كونه مديناً للدولة”.

وبينت “قيام المُتَّهمين بالتلاعب بموديل السيَّارة العائدة للمواطن”، لافتــة إلى أنَّ “فريق عمل مكتب تحقيق مــيسان الـــذي انتــقل إلى الدائــرة قـام بضبط الإضـبارة الـتي تمَّ التــلاعب فيــها”. 

وأوضحت أنَّ “قاضي التحقيق المُختصّ قرَّر استقدام مدير فرع الهيئة العامَّة للضرائب في ميسان والمُخمّن وفق أحكام المادة (330) من قانون العقوبات”. 

وتابعت إنَّ “الفريق رصد عدم قيام مصرف الرافدين في ميسان بإشعار شركة التأمين الوطنية عند وفاة أحد المُقترضين، على الرغم من أنَّ دائرة المُقترض قامت بإشعار المصرف بوفاة منسوبها، مُشدّدةً على قيام إدارة المصرف بمُخالفة الأنظمة والتعليمات، وعدم إطفاء القرض الخاصّ بالمُتوفّي والبالغة قيمته (36,000,000) مليون دينارٍ ضمن المُدَّة القانونيَّة”.

ونوهت “بإصدار قاضي التحقيق المُختصّ أمراً باستقدام مدير المصرف وأمين الصندوق والمُوظَّف المسؤول عن قروض قسم السيَّارات؛ استناداً إلى أحكام المادة (331) من قانون العقوبات”. 

وأضافت إنَّ “الفريق، الذي انتقل إلى شعبة الحجر الزراعيِّ في منفذ الشيب الحدودي التابعة لدائرة وقاية المزروعات في وزارة الزراعة، ضبطت أوليَّاتٍ ووصولاتٍ ماليَّة تخصُّ مبالغ الجباية من السيَّارات القادمة من ساحة التبادل التجاري إلى المنفذ؛ لمخالفتها الضوابط والتعليمات، وعدم فتح حساب في مصرف الرافدين – فرع الشيب خاص بتلك المبالغ، فضلاً عن جمع المبالغ لفتراتٍ طويلةٍ وإيداعها لدى المصرف بموجب إيصالاتٍ غير قابلةٍ للتحويل، وتنظيم وصولات القطع لأكثر من سيَّارٍة بموجب وصلٍ واحدٍ، إضافة إلى حساب الأوزان الخاصَّة بحمولات السيَّارات بشكلٍ إجماليٍّ”.

وأكدت أنه “تقرَّر إجراء التحقيق؛ استناداً إلى المادة (340) من قانون العقوبات”. 

المصدر محليات – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
الدولار "ينفلت" في البورصات والارتفاع غير معلوم الحد.. ماذا يجري في السوق الدولار يحلق في أسواق بغداد متجاوزا حاجز الـ 148 القبض على موظف ينقل موادا كيمياوية خطرة بدون موافقات رسمية في البصرة النزاهـة: صـدور 35 أمر قبـض واستقـدام بحـق 33 من الدرجات العليا خلال شهر آيار القاضي زيدان والسفيرة الامريكية يبحثان تطوير التعاون بين البلدين الاستخبارات تضبط كمية من مادة الزئبق وتطيح بحائزيها في ديالى مقتل 3 إرهابيين بينهم قيادي بداعش.. حصيلة الضربة الجوية في ديالى الإطاحة بـ 10 مطلوبين بينهم سوريين وباكستانيين شمال بابل الدولار يواصل الارتفاع في الاسواق المحلية الرد السريع: القبض على مطلوبين اثنين بحوزتهما مواد ممنوعة في ديالى تحذير تركماني.. العراق أمام فوضى جديدة وأعمال تخريبية بسبب حزب العمال 20 منتجا بالمرحلة الاولى.. خطة ثلاثية لإحياء مصانع ميسان جنايات النجف: السجن المؤبد بحق تاجري مخدرات الذهب يستقر مع ترقب المستثمرين كلمة رئيس الاحتياطي الفيدرالي استقرار أسعار النفط قرب اعلى مستوى في شهرين جنايات صلاح الدين: السجن المؤبد بحق "مسؤول التوبة" لدى داعش الإرهابي الاستخبارات والأمن تطيح بعنصر إرهابي شمال بغداد اغلاق 6 شركات للسفر ومكاتب دلالية مخالفة في بغداد انفجار مولدة بمنطقة علي الصالح في بغداد مصدر يكشف لـ"بغداد اليوم" نتائج الضربة الجوية في حاوي العظيم الداخلية تتسلم مهام تأمين مطار بغداد الدولي مصدر يكشف اسم قائد شرطة كركوك الجديد استهداف وكر بداخله عناصر إرهابية في ديالى هل ستؤثر درجات الحرارة على أسعار ايجارات المنازل والمحال في بغداد كيف يساهم ارتفاع درجات الحرارة بزيادة التلوث البيئي في العراق