النزاهة: سوء تنفيذ مشروع بمليار دينار وضبط 266 تصريحة كمركية في واسط

بغداد اليوم- بغداد

أفادت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة، بتنفيذها عمليات ضبط سوء تنفيذ مشروع بمليار دينار وتلاعب في تصاريح كمركية وهدر للمال العام وتزوير في عدد من دوائر محافظة واسط.

وأوضحت دائرة النزاهة في بيان للهيئة تلقته (بغداد اليوم)، ان :”فريق عمل مكتب تحقيق واسط الذي قام بالانتقال الى ديوان المحافظة ضبط اوليات استلام المحافظة لمشروع انشاء متنزه بكلفة مليار و90 مليوناً و871 ألف دينار في قضاء النعمانية، بالرغم من سوء التنفيذ، مبينة ان المشروع تم احالته الى احدى شركات المقاولات العامة المحدودة المحلية ضمن مشاريع تنمية الاقاليم لسنة 2012″.

واشارت الى ان “فريق متابعة اعمال منفذ زرباطية الحدودي وشعبة الضبط والتحري الذي قام بضبط اصل (266) تصريحة كمركية تم  اصدارها خلال شهري كانون الثاني وشباط من العام الحالي، منوهة الى ان تدقيق عينة من التصاريح الكمركية العائدة لإحدى الشركات، كشف عن حصول تلاعب من قبل موظفين في الوحدة التخمينية  في المنفذ باحتساب الدولارية لقيمة البضاعة؛ لغرض تخفيض قيمة الرسم، مما ادى الى الاضرار بالمال العام”.

وأكدت دائرة النزاهة “ضبط الاوليات الخاصة بشراء (85) منظومة خلية طاقة شمسية  من قبل ادارة مشروع سدة الكوت، لغرض انارة السدة، منوهة الى ان الخلايا التي تم شرائها في عام 2010، بمبلغ 226 مليوناً و900 الف دينار، متروكة في المخازن ولم يتم الاستفادة منها مما جعلها عرضة للتلف والاندثار، اما في مديرية  بلدية الكوت فقد تم ضبط معاملة مزورة لتخصيص قطعة ارض  على شريحة المهجرين خارج العراق”.

ولفتت الى “تزوير توقيع وختم الممثلة القانونية للبلدية في الاقرار الخطي المقدم في المعاملة”.

المصدر محليات – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
شاهد تفاصيل عملية "البتاويين" وسط بغداد اقتصاد أميركا يتباطأ بأكثر من المتوقع في الربع الأول من 2024 الخيار الأصعب.. تحذيرات من خطورة تعويم الدينار العراقي دون تحقيق "شرط مهم" بـ 4 اهداف واستراتيجية انفتاح جديدة.. صولة أمنية على الحدود بين ديالى وصلاح الدين تحذير من البنك المركزي عن "اساءة استخدام بطاقات الدفع الإلكتروني" مشاجرة "أولاد عم" تتحول الى فاجعة والشرطة تعتقل قاتلين اثنين شرقي بغداد تحذير من البنك المركزي عن "إساءة استخدام بطاقات الدفع الإلكتروني" قتلى وجرحى في مواجهات مسلحة بين الشرطة ومتهم مطلوب في السليمانية تدمير أكثر من 12 ألف لغم ومقذوف يعود لــ "حرب الثمانين" في أربيل البنك المركزي يحذر من مخاطر إساءة استخدام بطاقات الدفع الإلكتروني وزير العدل يوجه باخلاء ثلاثة سجون في بغداد وإعادة توزيع النزلاء رغم ميل المجتمع للمدنية.. النزاعات العشائرية تعود للواجهة في إقليم كردستان وزير العدل يوجه بالإسراع في استكمال متطلبات اخلاء 3 سجون في بغداد وزير العدل يوجه باخلاء ثلاثة سجون في بغداد برلماني يتحدث عن "تسونامي التسول متعدد الجنسيات" ويحدد نقطة عبورهم للعراق بعد دقائق من مباشرته بالمنصب.. محافظ ديالى يمنح نفسه اجازة لـ 15 يوما (وثيقة) التميمي يباشر أعماله بمهام محافظ ديالى لحين تشكيل الحكومة الجديدة.. وثيقة الداخلية توجز تفاصيل "عملية البتاوين" وتعلن ضبط شركات وهمية وشبكات للدعارة بعد استغاثة العائلات.. ماذا حصل في "كورنيش ديالى" الإطاحة بإرهابيين اثنين من داعش جنوبي بغداد أصدر توجيها للضباط.. وزير الداخلية يشرف ميدانيا على "عملية البتاوين" ويوضح أهدافها وزير الداخلية يوضح أهداف عملية البتاوين الأشد مطرا منذ 1982.. راصد جوي: العراق سيتأثر بمنخفض جوي مطلع الأسبوع المقبل رغم ميل المجتمع للمدنية.. النزاعات العشائرية تعود للواجهة في إقليم كردستان - عاجل امطار رعدية وارتفاع بالحرارة.. إيضاح مفصل للطقس خلال الايام المقبلة