النزاهة: ضبط 15 متهما بالتلاعب وتعقيب المعاملات بمديريات المرور في 6 محافظات

بغداد اليوم – بغداد

أعلنت هيئة النزاهة الاتحادية، اليوم الاحد، ضبط 15 متهماً بالتلاعب وتعقيب المعاملات بمديريات المرور في محافظات نينوى والبصرة والديوانية والمثنى وواسط وميسان.

وذكرت الهيئة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أنه “نفَّذت ملاكات الهيئة سلسلة عمليَّات ضبطٍ نوعيَّةٍ في مُديريَّات المرور في عددٍ من المحافظات، أسفرت عن ضبط 15 مُتَّهماً بالتلاعب وتعقيب المعاملات”.

واضافت أن “مُديريَّـات ومكاتب تحقيق الهيئة في محافظات نينوى، والبصرة، والديوانية، والمثنى، وواسط، وميسان قامت بتنفيذ 6 عمليَّاتٍ تمَّ خلالها ضبط 15 مُتَّهماً”، مُبيّنةً أنَّ “العمليَّات نُفِّذَت بموجب مُذكَّراتٍ قضائيَّةٍ صادرةٍ عن قضاة التحقيق المُختصِّين في المحافظات المذكورة”.

وأشارت الى أن “فريق عمل مكتب تحقيق الهيئة في الديوانيَّة نفَّذ عمليَّة ضبطٍ كبرى في مُديريَّة مرور الديوانيَّة/ المشروع الوطني أسفرت عن ضبط ثلاثة مُتَّهمين بالتلاعب”، لافتةً إلى أن “المُتَّهمين هم ضابطا التدقيق و”البيمنت” برتبة مُقدَّمٍ، ومدخل البيانات”منتسب”، لافةً الى “قيامهم بالتلاعب في أضابير تسجيل المركبات، وتسجيل المركبات الخاصَّة بالمواطنين والشركات، وسيَّارات الحمل والإنشائيَّـة والزراعيَّـة خلافاً للضوابط والتعليمات”.

وتابعت أن “المُتَّهمين قاموا بتسجيل السيَّارات دون إدخال مبالغ رسم التسجيل والرسوم السياديَّـة في حسابات المُديريَّة، وإخفاء الأضابير للتغطية على أفعالهم”، مُنوّهةً بأنَّ “التدقيق الأولي أثبت فقدان 1028 إضبارةً؛ ممَّا أدَّى إلى هدر أكثر من مليار دينارٍ من المال العام كحصيلةٍ أوليَّةٍ، وبعد عرض المُتَّهمين على قاضي التحقيق، قرَّر توقيفهم وفق أحكام المادة (340) من ق.ع.ع”.

وأوضحت أن “مُديريَّة تحقيق نينوى نفذت عمليَّـتي ضبطٍ في مُديريَّة المرور بالمحافظة، أسفرتا عن ضبط مُعقِّبين اثنين”، مُبيّنةً أن “أحدهما مُنتسبٌ في الشعبة القانونيَّـة في المُديريَّة ضُبِطَ بحوزتهما معاملات نقل ملكيَّة مركباتٍ يقومان بتعقيبها بصورةٍ غير قانونيَّةٍ، أمَّا مُديريَّة تحقيق البصرة فقامت بضبط ثلاثة مُعقِّبين بحوزتهم معاملاتٌ في مُديريَّة المرور/ المشروع الوطني، لافتةً إلى قيام المُتَّهمين بالتعقيب دون وكالةٍ رسميَّـةٍ”.

ولفتت الى أن “ملاكات مكتب المثنى تمكَّنت من ضبط خمسة مُعقِّبين بالجرم المشهود أثناء تعقيبهم للمعاملات في مُديريَّة مرور المحافظة بصورةٍ مخالفةٍ للقانون”، مُوضحةً أن “فريق عمل مكتب تحقيق واسط قام بضبط مُعقِّبٍ داخل مجمع تسجيل المركبات في المُحافظة بحوزته معاملة منح إجازة سياقة لأوَّل مرةٍ تعود لأحد المراجعين”.

وبينت أنه “تم ضبط مُعقِّبٍ في مُديريَّة مرور محافظة ميسان من قبل ملاكات مكتب الهيئة في المحافظة”، مؤكدةً أن “المُتَّهمين المضبوطين في واسط وميسان ليس لهما علاقة قانونيَّـة بالمعاملات التي ضُبِطَت بحوزتهم”.

المصدر محليات – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
العراق وفرنسا يبحثان توقيع مذكرة تفاهم أمنية وسبل تعزيز التعاون العسكري بين البلدين الإطاحة بتاجر مخدرات بحوزته اكثر من 2 كغم من الكريستال في البصرة الإطاحة بعصابة لسرقة الدراجات النارية في المثنى سياحة الداخل.. أموال طائلة للإقليم وبهجة لأصحاب الأسواق الدولار يستعيد قوته بانتظار بيانات أمريكية مهمة اندلاع حريق في سوق عريبة شرقي بغداد (صور) شرطة النجف توضح بشأن اغتيال رئيس جهاز تحقيق الجرائم الخاصة بأزلام النظام البائد النزاهة تطيح بمتهم انتحل صفة مدير مكتبها في الأنبار الامن الوطني يعلن ضبط 20 طنا من الادوية المهربة و منتهية الصلاحية في بغداد (فيديو) سياحة الداخل.. أموال طائلة على الإقليم وبهجة لأصحاب الأسواق النزاهة توقع بمتهم انتحل صفة مدير مكتبها في الأنبار وساوم مواطنين لإنجاز معاملات ذوي الإعاقة بأقل من 24 ساعة.. الإطاحة بمجرم قتل ابنته وأصاب زوجته في ميسان الامن الوطني يعلن ضبط 20 طنا من الادوية المهربة و منتهية الصلاحية في بغداد عمليات بغداد تعلن اعتقال 18 متهما وضبط أسلحة ومخدرات الذهب يحلق وسط تراجع عوائد السندات الامريكية اسعار النفط تتراجع وسط حالة من الحذر حيال توقعات الطلب "بعضها حديثة".. تدمير مضافات وكهوف لداعش في صحراء الأنبار القبض على مصري قتل أربعة اشخاص وقطع جثثهم في البصرة المتحدث باسم الكهرباء يحدد الجهات غير المشمولة بقرار الغاء الاستثناءات على غرار بغداد.. البصرة تترقب لتحقيق حلمها بمشروع "مهم" لفك الاختناقات القبض على 24 مخالفا للإقامة في بغداد "إحتلال مخيف" يهدد العراق وخسارة مروعة لأراضيه سنويا مصرف الرافدين يطلق القروض الخاصة بشراء الوحدات السكنية (وثيقة) سياحة السليمانية: لم نسجل اي اعتداء على الوافدين للمدينة بعد درجات الحرارة الخمسينية.. "رياح البوارح" ترطب اجواء العراق ابتداء من الغد