النزاهـة: مخالفات في عقد هيئة حقول نفـط ميسان بقرابة (19) مليون دولار

بغداد اليوم- بغداد

أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم الجمعة، (29 آذار 2024)، عن تنفيذ عمليَّات ضبطٍ في شركة نفط ميسان ومُديريَّتي الزراعة والصحَّة والمصرف الزراعي في المحافظة.

وأشار بيان للنزاهة، تلقته “بغداد اليوم”، الى، ان “فريق عمل مكتب تحقيق ميسان كشف مُخالفاتٍ في عقد تنفيذ المرحلة الثالثة من إنشاء أنبوب نقل النفط بطول (١٣) كم من خطوط النفط والغاز في هيئة حقول نفط ميسان بمبلغ 81 مليوناً و650 ألف دولار”.

ولفت الى “الاتفاق مع شركة الخدمات النفطيَّة على تنفيذ (٤) كم مجاناً ضمن موقع العمل” مشيراً إلى، أنَّ “هيئة حقول نفط ميسان أصدرت أمر تغيير بأكثر من مليون دولار، إضافة إلى مبلغ العقد من دون تفاوضٍ على تخفيض قيمة المبلغ؛ لغرض استغلال الفارق الذي قامت الشركة بتنفيذه مجاناً”.

وأضاف البيان، إنَّه “تمَّ تنفيذ عمليَّتي ضبطٍ مُنفصلتين في مُديريَّة زراعة المُحافظة تمَّ خلالهما ضبط أوليات قيام المُديريَّة بإحالة مشاريع إنشاء غابات (الميمونة وعلي الغربي وعلي الشرقي والطيب وسيد أحمد الرفاعي والمجر الكبير)، وإحالة مشروع الفستق الحلبي وتربية النحل ومحطة بحوث المحايل الحقليَّة التي تمَّ صرف مبالغ ماليَّة لها دون إنجازها، بعد رصد تلكؤ في التنفيذ،” مُنبِّهاً إلى “عدم وجود جدوى اقتصاديَّـة من إقامة تلك المشاريع”.

وأوضح أنَّه “تمَّت ملاحظة قيام مديرين سابقين في المصرف الزراعيّ بالاستيلاء على مبالغ قرضين تمّ منحهما ضمن مشروع المبادرة الزراعيَّة بأسماء مُقترضين دون علمهم، مُشدّداً على قيام المديرين السابقين بالاستيلاء على مبلغ 57 مليوناً و700 ألف دينارٍ تمَّ منحه كقرضٍ لشراء ساحبةٍ زراعيَّةٍ، وإنشاء مشروع تربية أسماك”.

وفي دائرة الصحَّة، قالت النزاهة انه “تمَّ رصد قيام الدائرة بشراء سبالت عموديَّةٍ دون وجود مُوافقةٍ على الأمر بالصرف، وعدم وجود تحاسبٍ ضريبيٍّ، فضلاً عن عدم وجود مستند إخراج الموادّ، أو تقديم عروض قبل الشراء”.

المصدر محليات – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
توتال تعلن موعد انجاز المرحلة الأولى من مشروعي الطاقة الشمسية والغاز المصاحب في العراق النزاهة النيابية: العراق يستطيع تتبع جرائم غسيل الأموال حتى في الخارج المالية تنفي ارتباطها بمشروع الزهور السكني وتصدر توضيحا الاقتصاد الأخضر والتنوع .. مشاريع وتحديات كبيرة ستحصد ثمارها لاحقا الاطاحة بمسؤول الشرطة الإسلامية في داعش بنينوى الاقتصاد الأخضر والتنوع .. مشاريع وتحديات كبيرة ستحصد ثمارها لاحقا- عاجل النزاهة تتحرى واقـع شركات ومصانع الأدوية في العراق وتوجه دعوة للصحة سعر الصرف يهوي مجددا.. 145 الف دينار مقابل كل 100 دولار الأمن الوطني يفكك عصابة لتزييف الأموال ببابل ويقبض على 3 آخرين في محافظتين القاضي زيدان و نيجرفان بارزاني يبحثان الانتخابات التشريعية المزمع اجرائها في كردستان التعليم تعلن توفر 38 منحة دراسية صينية وفد كردستان يجتمع مع وزارة المالية في بغداد لبحث "الايرادات وتنفيذ قرار الاتحادية" وزارة المالية "دايخة".. خبير يؤشر "هفوة" بجداول الموازنة: شباط 31 يوما! مستشار السوداني: موازنة 2024 دخلت حيز التنفيذ.. ولا حاجة لإرسال جداولها إلى البرلمان انجاز حفر بئر نفطي في بغداد ائتلاف إدارة الدولة يعرب عن أهمية حسم انتخاب رئيس لمجلس النواب بشكل عاجل جنايات ذي قار: الإعدام شنقا لإرهابي قتل منتسبين في الجيش العراقي الدينار العراقي يعاود التعافي أمام الدولار الأمريكي في الأسواق المحلية جردة حساب لخسائر كورمور.. إنخفاض تجهيز الكهرباء بعد فقدان 70 بالمئة من غاز تشغيل المحطات جنايات النجف: السجن 7 سنوات بحق منتحل صفة مستشار قانوني في الأمانة العامة لمجلس الوزراء الأمطار قد تتجاوز الـ 30 ملم.. 13 منطقة حدودية شرقي العراق تدخل الإنذار رونالدو يتسلم جائزة أفضل لاعب في دوري المحترفين بالسعودية الدولار يواصل الانخفاض في بورصة بغداد السوداني يصل الى الرياض للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي بعد أيام من إعلان الربط مع الأردن.. غياب شبه تام للكهرباء في الرمادي وغربي الأنبار