النقل البري تشارك مجلس هيأة المنافذ الحدودية إجتماعه الرابع للعام .

24 / بغداد

شاركت الشركة العامة للنقل البري متمثلةً بمديرها العام السيد مرتضى كريم الشحماني ومدير قسم المكاتب إجتماع مجلس هيأة المنافذ الحدودية الرابع للعام (٢٠٢٣ ) برئاسة السيد رئيس هيأة المنافذ الحدودية اللواء الدكتور عمر عدنان الوائلي بحضور اعضاء المجلس.

وأوضح الشحماني : إن المجتمعين تناولوا مناقشة جدول الاعمال والتصويت على العديد من الفقرات ومنها ….

1- مناقشة إحتياجات ومتطلبات الزيارة الاربعينية بالتنسيق مع المحافظات من أجل توفير الدعم المطلوب لضمان نجاح الزيارة وفق الخطة الحكومية المرسومة من خلال بذل كافة الجهود والامكانيات لتسهيل دخول وخروج الزائرين وتهيئة المواكب الحسينية بالصورة التي تليق بخصوصية ومكانة هذه المناسبة الدينية.

2 ـ ناقش المجلس آلية إجلاء الحاويات المتكدسة التي تجاوزت المدة القانونية على بقائها في المنافذ الحدودية وخاصة المنافذ البحرية (الموانئ) بسبب عدم مراجعة الجهات المستوردة لتخليصها أصوليا ، حيث تم الاتفاق على مضاعفة الجهود المبذولة من قبل المراكز الكمركية وجميع الدوائر العاملة في المنافذ الحدودية لتطبيق توصيات المجلس الوزاري للاقتصاد التي وضعت ضوابط لدخول المواد المعفاة وحددت آلية لاخلاء الحاويات الحكومية المتكدسة.

3 ـ قرر المجلس مفاتحة كافة الوزارات والجهات الغير مرتبطة بوزارة المعنية في تنفيذ التوصيات الصادرة عن لجنة الامر الديواني (٦٢) لسنة ( 2023 ) لبيان المتحقق منها ولضمان تنفيذها مع الاخذ بالملاحظات التي قدمها الاعضاء والتي يرومون إضافتها على التوصيات الصادرة.

4 ـ تكليف السيد مدير عام دائرة السيطرة في الجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية لحل كافة الاشكالات مع الشركات الفاحصة لضمان إنسيابية العمل في كافة المنافذ الحدودية وتسهيل حركة التبادل التجاري وبالخصوص السرعة في إنجاز فحص مادة الحديد ( شيش تسليح ) خلال مدة لا تتجاوز الـ (72) ساعة ، على ان يرسل نموذج واحد للفحص عن كل ارسالية اصولياً.

 

اترك تعليقا
آخر الأخبار
العراق يوقف استيراد ستة محاصيل زراعية لوفرتها محليا في 3 أشهر.. هكذا ربح مصرف واحد حوالي 40 مليار دينار من مزاد العملة تكليف مدير جديد لجهاز الأمن الوطني في الأنبار الإعمار: قرب الإعلان عن مدن سكنية جديدة في 6 محافظات شهر العسل انتهى وأزمة الرواتب مستمرة.. بغداد وأربيل تتبادلان الاتهامات والحلول غائبة الدولار يواصل الانخفاض وقائمة مسائية لأسعار الصرف الداخلية: نسبة الجريمة في العراق أقل من دول عظمى كبريطانيا وأمريكا الرئيس الإيراني يعتزم زيارة العراق قريبا وزير العدل يوجه بإعداد التصاميم الخاصة بمشروع سجن السماوة المركزي شهر العسل انتهى وأزمة الرواتب مستمرة.. بغداد وأربيل تتبادلان الاتهامات والحلول غائبة - عاجل النفط تستعد لتصدير زيت الغاز بعد تحقيق الاكتفاء الذاتي الصدر يدعو الى احياء مراسم زيارة ذكرى شهادة والده: فيها ازعاج للبعثيين الصدر يدعو الى احياء مراسيم الزيارة بذكرى استشهاد والده صرف مكافأة نهاية الخدمة للموظفين المحالين الى التقاعد لشهر آيار مليارات "تبخرت".. ما حقيقة اغلاق ملف "سرقة القرن" بديالى إرتفاع طفيف لأسعار الدولار في بغداد مع إغلاق البورصة السوداني يرعى توقيع مذكرة تعاون بين المصرف العراقي للتجارة والمؤسسة اليابانية للتعاون الدولي مليارات "تبخرت".. ما حقيقة اغلاق ملف "سرقة القرن" بديالى - عاجل المصرف العراقي للتجارة يوقع مذكرة تعاون مع المؤسسة اليابانية للتعاون الدولي مشاجرة بين شقيقين تنتهي بمقتل أحدهما على يد الآخر في أبي غريب البنك المركزي: لا تزال المصارف العراقية تواجه تحديات الامتثال للقوانين والمعايير الدولية اطلاق المؤتمر السنوي للبعثة الطبية العراقية للحج لإيقاف "مافيات الحنطة" في العراق.. نائب يكشف عن مضمون "الخطة باء" النزاهة تطيح بمتهمين بالرشوة وانتحال الصفة والاحـتيال في ذي قار بدءا من الليلة.. راصد جوي يحدد ذروة تساقط الأمطار