النقل تعلن تطور ملف الطيران وإنشاء صالة ذكية في مطار بغداد

بغداد/ المركز الخبري الوطني

أفادت وزارة النقل بأنها حققت تطورا بملف أعداد الطائرات العابرة لأجواء العراق بعد توسعة برامجها للارتقاء بواقع الخدمات الجوية، معلنة أنها في طور إنشاء صالة ذكية جديدة بمطار بغداد الدولي لاستيعاب الزيادة الحاصلة في أعداد المسافرين. 


وقال مدير المكتب الإعلامي للوزارة، ميثم الصافي إن “شركات طيران عالمية أبدت رغبتها بالعبور عبر الأجواء العراقية بعد قرار تقليص الأجواء المخصصة للطيران العسكري، ما أسهم برفع مساحة الأجواء المخصصة للطيران المدني، ما سيتيح الفرصة أمام  طائرات تلك الشركات لاستخدام الأجواء العراقية بوقت قياسي، وزيادة أعداد الطائرات العابرة”. 


وكشف عن أن “القطاع حقق خلال الربع الأول من العام الحالي، تطورا كبيرا بأعداد المسافرين والطائرات العابرة للأجواء العراقية، والخدمات الأرضية المقدمة بمطار بغداد الدولي، ما أسهم بإعادة الثقة بالناقل الوطني ليتخذ مكانه المناسب بين شركات الطيران العالمية”، منوها في السياق ذاته بأن” شركات مختصة تنفذ أعمال تأهيل وصيانة صالات وبرج مراقبة مطار بغداد الدولي”.

 
 وبين الصافي أن “الشركة العامة لإدارة المطارات والملاحة الجوية، أعدت دراسة للحصول على رخصة عمل من المنظمة العالمية للطيران المدني، بعد حصول قسم تدريب المطارات والملاحة على رخصة عمل من سلطة الطيران المدني”، مشيرا إلى أن “وزارته في طور إنشاء صالة ذكية جديدة في مطار بغداد الدولي لاستيعاب الزيادة الحاصلة في أعداد المسافرين، وإحداث نقلة نوعية في مستوى الخدمات المقدمة في المطار”.

The post النقل تعلن تطور ملف الطيران وإنشاء صالة ذكية في مطار بغداد appeared first on المركز الخبري الوطني.

المصدر العراق Archives – المركز الخبري الوطني

اترك تعليقا
آخر الأخبار
للمرة الثانية تواليا.. الذهب يرتفع بعد تثبيت الفيدرالي للفائدة النفط يعاود الارتفاع وسط توقعات بإعادة ملء الاحتياطي الأمريكي الإطاحة باثنين من تجار المخدرات والعثور على مخلفات حربية في المثنى النفط يرتفع وسط توقعات بإعادة ملء الاحتياطي الأميركي ألف دينار كل شهر.. مختص يتوقع شكل الرحلة النهائية لأسعار الدولار مقتل شخص بسبب خلاف على "اقساط تك تك" شرق بغداد (فيديو) الصندوق الدولي يحذر من مخاطر على الأسواق الناشئة بسبب نسب الفائدة الأمريكية مقتل ثاني عريس في نينوى خلال يومين الذهب يستعيد بعض مكاسبه مع تحول التركيز إلى اجتماع الفيدرالي تراجع ملحوظ للدولار في قائمة مسائية ببغداد والمحافظات في يومهم العالمي.. أين يقع العراق في قائمة البلدان بحقوق العمال-عاجل عملية "الغدة السرطانية".. هل تمحو حملة الداخلية "السمعة الأزلية" عن البتاوين السوداني لمحافظ النجف: ضرورة المضي بالخطط الموضوعة لرفع مستوى الخدمات وتنفيذ المشاريع عملية "الغدة السرطانية".. هل تمحو حملة الداخلية "السمعة الأزلية" عن البتاوين-عاجل جريمة قتل ثانية في بغداد خلال أقل من ساعة تزامنا مع عملية البتاوين.. جريمة قتل داخل فندق في السعدون ببغداد العراق يصدر أكثر من 4 ملايين برميل نفط خام لأمريكا خلال شباط الماضي شلل تام وغرق شامل لأغلب الشوارع المحيطة بالمنطقة الخضراء الإتحاد العام للأعلام الإلكتروني فرع بابل يزور مدرسة الرازي في ناحية كوثا عمال العراق ينتظرون "رواتب الرعاية".. 90% منهم تحت خط الفقر والمعامل متوقفة اتفاقيات جديدة بين العراق وايران بشأن تسهيل التجارة عبوة ناسفة تخلف 4 مصابين يعملون على مد خط نقل الكهرباء من الأردن إلى الانبار السوداني: يجب تحسين أوضاع العاملين بالبلاد مفوضية الانتخابات تنفي تعليق أعمالها الخاصة بانتخابات برلمان كردستان النزاهة توقع بضابط يحمل رتبة عقيد في كركوك وتضبطه متلبسا بالرشوة