الهجرة تتخذ إجراءات عاجلة لاستيعاب العوائل النازحة الراغبة بالعودة الطوعية في دهوك

بغداد اليوم –  بغداد

أعلنت وزارة الهجرة والمهجرين، اليوم الاحد (30 حزيران 2024)، اتخاذها إجراءات عاجلة لاستيعاب العوائل النازحة الراغبة بالعودة الطوعية في محافظة دهوك.

وذكرت الوزارة في بيان، تلقته “بغداد اليوم”، أنه “في الوقت الذي تستمر فيه كوادرنا المتواجدة في فرع الوزارة بمحافظة دهوك بتسجيل الأسر النازحة التي ترغب بالعودة الطوعية إلى مناطق سكناها الأصلية، لاحظت الوزارة وجود إقبال هائل من قبل تلك الأسر على فرعنا في دهوك خلال اليومين الماضيين، الأمر الذي يسر الناظرين ويُريح قلوب جميع العراقيين بسبب ما عانته تلك العوائل خلال فترة النزوح وانتفاء الحاجة لوجود المخيمات”. 

واضافت أن “كوادر الوزارة كانت تتمنى زيارة المخيمات خيمة خيمة وتسجيل الأسر الراغبة بالعودة دون تحميلها عناء الذهاب إلى فرع الوزارة وإرهاقها تحت أشعة الشمس، لكن قرارات سلطة الإقليم التي رفضت دخولها إلى المخيمات لتسجيل العوائل حالت دون ذلك”. 

وتابعت الوزارة انها “سوف تتخذ جملة من الإجراءات العاجلة خلال يومين لاستيعاب تلك الاعداد الكبيرة وإعلانها على موقع الوزارة والصفحات الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي”. 

ووجهت وزيرة الهجرة بحسب البيان، “كوادر الوزارة المتواجدة في فرع محافظة دهوك بوضع آلية سريعة وتسهيل الإجراءات أمام أهلنا النازحين من خلال إضافة ساعات عمل مسائية (شفت مسائي) للسيطرة على تلك الأعداد وعدم تأخير معاملاتها، فضلا عن تعزيز الأعداد من كوادرنا في بقية المحافظات إلى فرع دهوك”.

المصدر محليات – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
الدولار يواصل الارتفاع في الاسواق المحلية الرد السريع: القبض على مطلوبين اثنين بحوزتهما مواد ممنوعة في ديالى تحذير تركماني.. العراق أمام فوضى جديدة وأعمال تخريبية بسبب حزب العمال 20 منتجا بالمرحلة الاولى.. خطة ثلاثية لإحياء مصانع ميسان جنايات النجف: السجن المؤبد بحق تاجري مخدرات الذهب يستقر مع ترقب المستثمرين كلمة رئيس الاحتياطي الفيدرالي استقرار أسعار النفط قرب اعلى مستوى في شهرين جنايات صلاح الدين: السجن المؤبد بحق "مسؤول التوبة" لدى داعش الإرهابي الاستخبارات والأمن تطيح بعنصر إرهابي شمال بغداد اغلاق 6 شركات للسفر ومكاتب دلالية مخالفة في بغداد انفجار مولدة بمنطقة علي الصالح في بغداد مصدر يكشف لـ"بغداد اليوم" نتائج الضربة الجوية في حاوي العظيم الداخلية تتسلم مهام تأمين مطار بغداد الدولي مصدر يكشف اسم قائد شرطة كركوك الجديد استهداف وكر بداخله عناصر إرهابية في ديالى السوداني يترأس الاجتماع الدوري لمجلس إدارة صندوق العراق للتنمية مجلس الخدمة يباشر بتوزيع حملة الشهادات العليا والاوائل التعليم تعلنها: لا توسعة بمقاعد الدراسات العليا في الجامعات العراقية كافة (وثيقة) خبير يحدد ثلاثة أسباب تجعل العراق أقل خطورة في "الزلازل" خبير يحد ثلاثة أسباب تجعل العراق أقل خطورة في "الزلازل"- عاجل صدور حكم بالإعدام شنقا لطالب وخالته "نحرا" عجوزا مسنة بمنزلها في واسط البنك المركزي العراقي يقرر منح الدولار للمسافرين في المطار "حصرا".. وثيقة التقاعد تباشر بصرف رواتب المتقاعدين المدنيين والعسكريين لشهر تموز النزاهة تعلن انطلاق الامتحان التنافسي لدراسة الدبلوم العالي بمكافحة الفساد المالية تطلق تمويل رواتب الموظفين لشهر حزيران في إقليم كردستان