امين بغداد يحدد موعد افتتاح المقطع الاول من مشروع تطوير مدخل بغداد-كركوك

بغداد / المركز الخبري الوطني

اكد امين بغداد عمار موسى كاظم ، اليوم السبت، ان العام الحالي سيشهد افتتاح المقطع الاول من مشروع تطوير مدخل بغداد- كركوك بطول 5 كم ضمن حدود العاصمة .

وقال امين بغداد في بيان تلقاه / المركز الخبري الوطني/ان ” اعمال تطوير مداخل العاصمة من المشاريع المهمة التي توليها الحكومة اهمية كبيرة ، وهذه المداخل تضم جزئين احدها ضمن حدود محافظة بغداد والآخر ضمن حدود امانة بغداد التي تعمل على تطوير تلك المداخل لتليق بالعاصمة بغداد بالتزامن مع اعمال المحافظة “.

واضاف قائلاً ” تابعنا خلال زيارة ميدانية مدخل بغداد – كركوك الذي يعد اطول مدخل مشمول بالتطوير ضمن حدود العاصمة بطول (9) كم “.

مشيراً إلى ان ” الملاكات العاملة في المشروع مستمرة باعمال توسعة الطريق ليصبح بعرض (16) م وتطوير الجزرة الوسطية وتنفيذ شوارع خدمية بعرض (8) م واعمال التشجير ونصب جسور مشاة بتصاميم حديثة “.

وبين ان ” هناك تعارضات في البنى التحتية ادت لتأخر اتمام بعض الاعمال وتم استحصال القرارات اللازمة لمعالجة هذه التعارضات من قبل مجلس الوزراء ، والآن الاعمال تسير بوتيرة عالية للاسراع بانجاز تطوير المدخل “.

وافاد ان ” اعمال التطوير لاتؤثر على حركة السير والمرور ، ومن المؤمل خلال هذا العام افتتاح المقطع الاول من المشروع بطول 5 كم الممتد من قوس بغداد لغاية سيطرة الشعب القديمة ودخوله الخدمة “.

The post امين بغداد يحدد موعد افتتاح المقطع الاول من مشروع تطوير مدخل بغداد-كركوك appeared first on المركز الخبري الوطني.

المصدر العراق Archives – المركز الخبري الوطني

اترك تعليقا
آخر الأخبار
مقتل منتسب في الحشد بانفجار منزل مفخخ شمال بغداد مصرع شخص بعد سقوطه من اعلى جبل في أربيل النفط يستهل تعاملات الاسبوع على انخفاض جهاز مكافحة الارهاب يرد على تقارير "الامتعاض من حماية المطاعم" اندلاع حريق كبير في "مول شهير" بالبصرة "الغاء عقوبات".. عيدية لضباط ومنتسبي شرطة الرصافة في موسم "الصجم".. تعهدات خطية من أصحاب المحال لـ"نزع اسلحة الاطفال" العراق يباشر باخضاع المسافرين "لفحص الايدز" وعقوبات بحق المتخلفين أربيل.. انقاذ سائحة أسترالية علقت في منطقة وعرة الانواء الجوية تنصح بالبقاء في المنازل ابتداء من الغد مفارقة استثنائية في كردستان.. الدجاج أكثر صعودا من اللحم الأحمر والسبب "فطور العيد" "السراق" يترقبون العيد.. موسم مزاولة المهنة اقترب وسببان وراء انتعاشها خارطة الازدحامات: كربلاء تكتظ بالوافدين الان.. والزخم ينتقل لمقبرة النجف غدا غرق شابين قرب متنزه على النهر في البصرة "السراق" يترقبون العيد.. موسم مزاولة المهنة اقترب وسببان وراء انتعاشها - عاجل النزاهة: الحبس لموظفة سابقة في أمانة بغداد وإلزامها برد 12 مليون دولار بعثة الحج: الحجاج العراقيون اكملوا رمي جمرة العقبة الكبرى بانسيابية "الجوالة" تنتعش في مقابر ديالى وماء الورد يتصدر المبيعات "الجوالة" تنتعش في مقابر ديالى وماء الورد يتصدر المبيعات- عاجل العمليات المشتركة عن "خطة الأضحى": بغداد مؤمنة بالكامل ولا مخاوف من داعش مجلس الخدمة يحدد موعد مقابلة المتقدمين للتعيين من حملة الماجستير "استنفار مركب" قرب 16 مرقدا دينيا لمدة أسبوع في ديالى وفاة نجل رئيس الطريقة الكسنزانية في العراق والعالم إثر مرض عضال هواء لاهب وأشعة فوق البنفسجية يفرضان "حظر تجوال" في العيد القوات الأمنية تقتل داعشيا وتصيب آخر بكمين في الطارمية