باحث يعلق على قرار حجب المواقع “الاباحية”: أمامنا ثلاث “مشكلات أكبر”

 بغداد اليوم- بغداد

علق الباحث الاجتماعي قيس العبيدي، اليوم الجمعة (15 كانون الاول 2023)، على قرار حجب المواقع “الاباحية”، فيما اشار الى ثلاث مشكلات “أكبر” تواجه المجتمع العراقي. 

وقال العبيدي لـ”بغداد اليوم”: “إننا جزء من مجتمع محافظ ينبذ (المواقع الاباحية)، لكن هل حجبها فعال في منع الوصول اليها في ظل وجود طرق فنية عديدة لكسر الحجب لمن يريد وبسهولة شديدة؟ “.

واضاف العبيدي “اذن لابد من طرح حلول موضوعية ابرزها منع وصول تلك المواقع الى الاطفال وهذا الاهم”، مبينا ان “ما تحدثه المواقع الاباحية من مشاكل اقل بكثير من مشاكل المخدرات والخمور، وصولا الى مكاتب الربا وحمى الطلاق”.

واشار الى انه “لابد من اعادة تقييم المشاكل التي تحاصر المجتمع في بنيته الاساسية والتعامل معها بشكل موضوعي من خلال طرح الحلول، فلا يمكن أن تستنفر مثلا لإصلاح انارة طريق هو بالاساس يعاني من مطبات وحفر مميتة على سبيل المثال”.

واوضح أن” حماية الاطفال من تأثير الافلام الاباحية هي الضرورة الاهم، وهذا الامر يأتي من خلال توعية الاسر بمراقبة اطفالهم والانتباه لنشاطهم على الهواتف ووضع البرامج التي تمنع الوصول الى هذه المواقع”.

وأصدرت المحكمة الاتحادية العليا، أمس الخميس (14 كانون الاول 2023)، أمراً ولائياً بإيقاف وحجب المواقع الاباحية كافة في العراق.

وذكر إعلام القضاء في بيان ورد لـ “بغداد اليوم”، أن “المحكمة الاتحادية العليا، أصدرت اليوم، امراً ولائياً بالعدد ( 325 / اتحادية /امر ولائي / 2023) بناءً على الطلب المقدم من قبل النائب باسم خزعل خشان المدعي في الدعوى المرقمة ( 325 / اتحادية /2023 ) المتضمنة طلبه اصدار امراً ولائياً بحجب المواقع الاباحية لحين البت بالدعوى المذكورة

 وأوضح، أن “المحكمة قررت استناداً الى احكام المادة (39) من النظام الداخلي للمحكمة الاتحادية العليا رقم (1) لسنة 2022  الحكم بإلزام كل من وزير الاتصالات ورئيس هيئة الاعلام والاتصالات اضافة لوظيفتيهما بإيقاف وحجب كافة المواقع الاباحية في جميع انحاء جمهورية العراق، أمراً ولائياً ملزماً للسلطات كافة وصدر بالاتفاق”.

المصدر محليات – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
المعدن الأصفر يتراجع للأسبوع الثاني على التوالي مكونة من 9 متهمين.. الإطاحة بعصابة "باكستانية" ببغداد مختصة بخطف وابتزاز "الأجانب" وزير النفط يعلن عبر "بغداد اليوم" تشكيل لجنتين لاستئناف تصدير نفط كردستان عن طريق سومو القبض على 3 أشخاص "طعنوا" مواطنا بآلة جارحة في كرادة بغداد الكشف عن أسباب استبدال الشركة الاستشارية الإيطالية لطريق التنمية في العراق تاجر مخدرات خطير و 19 مطلوبا في قبضة شرطة بابل الكشف عن أسباب استبدال الشركة الاستشارية الإيطالية لطريق التنمية في العراق - عاجل السيول تجرف 3 أطفال بنينوى والنجدة تنتشل جثتي اثنين منهم في دجلة في ليلة واحدة.. الداخلية تعتقل 110 مخالفين أجانب و 22 متهما بعملية "سبع قصور والبساتين" القبض على شخصين يدعمان مفارز داعش في سامراء مع وجود فراغ خزني يصل لـ100 مليار م3.. أمطار آيار تسعف سدود 3 مناطق في العراق أسعار صرف الدولار في بورصة بغداد الدولار يعاود الارتفاع أمام الدينار العراقي في أسواق بغداد رونالدو وماني يقودان تشكيل النصر المتوقع ضد الوحدة اولمبياد باريس.. مجموعات مسابقة كرة القدم بعد ختام كأس آسيا تحت 23 عاما خام البرنت ينخفض عند لـ82 دولارا للبرميل الذروة خلال الساعات المقبلة.. بدء تدفق السيول في 5 وديان حدودية شرق ديالى (فيديو) لجنة برلمانية توجه رسالة عاجلة للسوداني بشأن "أكبر خزين بالعالم" البنك الدولي: الاعتماد على النفط سيعرض العراق لتقلبات الاقتصاد الكلي الصحة تفتح باب التعينات لخريجي الكليات الطبية لخصوصية الأبنية واهميتها.. الأمانة تواصل أعمال تأهيل مركز بغداد القديمة (صور) الداخلية تعلن القبض على قتلة طبيب الأسنان المتقاعد فيصل الحويزي انتشار أمني كبير بمنطقة الفضيلية في بغداد انتهاء منخفض "مسك".. العراق يتأثر بحالة جوية جديدة تصاحبها الأمطار مشروع يعيد اشجار العراق "المهاجرة" بـ 100 الف شتلة