بارزاني وبلاسخارت يؤكدان أهمية نجاح انتخابات مجالس المحافظات

بغداد/ المركز الخبري الوطني

أكد رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني، والممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في العراق جينين بلاسخارت، “أهمية إجراء ونجاح” عملية التصويت في انتخابات مجالس المحافظات في العراق.

واجتمع رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني مع الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في العراق جينين بلاسخارت، اليوم السبت ،وتباحثا بشأن الأوضاع السياسية والأمنية وانتخابات مجالس المحافظات العراقية وعلاقات أربيل وبغداد، وفق بيان لرئاسة إقليم كوردستان.

واتفق الجانبان على “أهمية إجراء ونجاح عملية التصويت في انتخابات مجالس المحافظات في العراق”.

كما أكدا أهمية “حماية أمن العملية لتجرى في ظل أجواء آمنة ومستقرة، وخاصة في المناطق المشمولة بالمادة 140 من الدستور العراقي الدائم”.
بدأ السبت الاقتراع الخاص في انتخابات مجالس المحافظات العراقية التي ستجري يوم الاثنين المقبل 18 كانون الأول.

وهذه أول انتخابات مجالس محافظات محلية تجري في العراق  منذ نيسان 2013.

بخصوص العلاقات بين أربيل وبغداد، قيم الجانبان
“إيجابياً مساعي ودور محمد شياع السوداني رئيس الوزراء العراقي”.

في هذا السياق، أعربا عن الأمل في “تعزيز العلاقات بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كوردستان خلال المرحلة المقبلة، وحل المشاكل العالقة بين الجانبين على أساس الدستور”.

The post بارزاني وبلاسخارت يؤكدان أهمية نجاح انتخابات مجالس المحافظات appeared first on المركز الخبري الوطني.

المصدر العراق Archives – المركز الخبري الوطني

اترك تعليقا
آخر الأخبار
عملية "الغدة السرطانية".. هل تمحو حملة الداخلية "السمعة الأزلية" عن البتاوين-عاجل جريمة قتل ثانية في بغداد خلال أقل من ساعة تزامنا مع عملية البتاوين.. جريمة قتل داخل فندق في السعدون ببغداد الإتحاد العام للأعلام الإلكتروني فرع بابل يزور مدرسة الرازي في ناحية كوثا اتفاقيات جديدة بين العراق وايران بشأن تسهيل التجارة عبوة ناسفة تخلف 4 مصابين يعملون على مد خط نقل الكهرباء من الأردن إلى الانبار الاتحاد العربي للاعلام الكتروني في العراق يهنى الطبقة العاملة والحركة النقابية بمناسبة عيد العمال العالمي الإمارات تشتري النفط العراقي الأرخص لزيادة صادراتها من "الخام الاغلى" أكبر حقل غازي في العراق يقترب من رؤية النور: ثروة ستخفض فاتورة الاستيراد بغداد ترسل رواتب موظفي إقليم كردستان لشهر نيسان مخبأة داخل رولات القماش.. ضبط نحو "مليون وأربعمائة ألف" حبة مخدرة في بغداد حريق هائل في محال بيع الإطارات بكركوك وفرق الدفاع المدني تتدخل لاخماده.. صور كميات الامطار الهاطلة في العراق خلال ال24 ساعة الماضية.. جدول راصد جوي يتوقع استمرار هطول الامطار في 6 محافظات المندلاوي يدعو إلى تفعيل القوانين الضامنة لحقوق العمال البرلمان يعلق على التظاهرات المطالبة بتعديل سلم الرواتب ويطلق "بشرى" للمحتجين وزير العمل يعلن زيادة راتب العمال المتقاعدين 100 ألف دينار تظاهرات للموظفين والعمال في 4 محافظات وسلم الرواتب على رأس المطالب الدولار يعاود الارتفاع أمام الدينار العراقي في الأسواق المحلية واع / الحكيم يدعو لإعادة النظر بالمصانع المتوقفة ودعم المنتج المحلي انخفاض اسعار النفط.. خام برنت عند 85 دولار للبرميل السوداني: ملتزمون بحقوق العمال ومشاريع الاعمار لن تتوقف تظاهرات للموظفين في ثلاث محافظات وسلم الرواتب على رأس المطالب.. صور أمطار وعواصف وتصاعد للغبار.. طقس العراق خلال الأيام المقبلة استمرار تراجع المعدن الأصفر مع ضعف آمال خفض الفائدة