بالاعتماد على مثلث السلامة.. المرور العامة تحدد طرق تقليل الحوادث المرورية

اشار مدير العلاقات والإعلام في مديرية المرور العامة، العميد زياد القيسي، إلى أن مثلث السلامة المرورية يتكون من السائق والمركبة والطريق، مبيناً أن أي اختلال في هذه العوامل يؤدي إلى زيادة الحوادث المرورية.

وقال القيسي  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” أن “التزام سائقي المركبات بقواعد السير وتوفر شروط السلامة والمتانة في المركبات وتعبيد الطرق واكسائها وإحاطتها بالأسوار الواقية يمكن أن يسهم في تقليل الحوادث المرورية”.

وأضاف أن “الطرق المرورية السريعة تشهد حوادث غير مسبوقة نتيجة السرعة المفرطة وعدم انتباه سائقي المركبات”، داعياً “سائقي المركبات إلى الالتزام بقواعد السير والالتزام بالقانون والتعليمات من أجل الحصول على بيئة مرورية آمنة”.

وأشار إلى أن “المديرية تعمل بجدية على تنفيذ برامج لتوعية وتثقيف سائقي المركبات، وكذلك فحص السيارات عن طريق نظام الهزة لاستبعاد السيارات التي لا تتوفر فيها شروط السلامة والأمان”، مؤكداً أن “افتقاد العجلات لشروط السلامة كان سبباً في حوادث عديدة”.

وأكد المتحدث أن “مديرية المرور تعمل بالتنسيق مع بقية دوائر الدولة على وضع حلول علمية للتقليل من الحوادث المرورية، ومن هذه الحلول هي مشاريع تخفيف الاختناقات المرورية”.

 

وخلال العام الماضي، كشف الجهاز المركزي للاحصاء في وزارة التخطيط، عن تسجيل (11) الف و(523)حادثا مروريا خلال العام الماضي 2022 منها (3079) حادثا مميتا بنسبة (26.7%) وغير مميت (8444) حادثا وبنسبة (73.3%).

المصدر محلي – وكالة تقدم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
كشف ملابسات حادثة حريق العلاوي: بفعل فاعل وكالة الاستخبارات تطيح بتسعة "إرهابيين" في صلاح الدين الأمن الوطني يفكك شبكة للنصب والإحتيال على حجاج بين الله الحرام اغلاق ثمانية "گراجات" لوقوق ومبيت السيارات في جانبي الكرخ والرصافة استقرار على ارتفاع.. أكثر من 145 ألف دينار لكل 100 دولار اليوم .. أسعار الدولار في أسواق العراق التربية تحدد معدل 97 بالمئة للطلبة المتقدمين لإجراء اختبارات التسريع انخفاض صادرات العراق النفطية للولايات المتحدة طقس العراق.. امطار وارتفاع في درجات الحرارة أمطار وارتفاع بدرجات الحرارة.. طقس العراق خلال الايام المقبلة بالوثيقة.. التربية تغير معدل الطلبة المتقدمين لاجراء اختبارات التسريع للدراستين الابتدائية والمتوسطة بغداد.. القبض على 9 متهمين بجريمة "النزاع العشائري" في جانب الكرخ نائب: مجلس الوزراء يصوت اليوم على جداول الموازنة المحكمة الاتحادية ترد الطعن بنظام توزيع مقاعد الانتخابات المحكمة الاتحادية ترد الطعن بدستورية نص في نظام توزيع المقاعد لانتخابات مجالس المحافظات الإدارة البدائية للنفايات والمخلفات الطبية في بغداد.. خطر آخر يهدد السكان اجتماع أمني ثلاثي رفيع يدعو لتنفيذ عمليات أمنية في مناطق الفراغ الأمني المرور: تغيير اوقات الدوام أثبت نجاحه في تخفيف الزخم المروري المرور تنوه لقطع جزئي بالشارع الخدمي لزيونة أسفل جسر الإعاشة للإكساء نائب: لا استثناءات في مسك الحدود.. العلم العراقي يرفرف بـ 16 قاطعا نائب: لا استثناءات في مسك الحدود.. العلم العراقي يرفرف بـ 16 قاطعا - عاجل بحضور 258 نائبا.. مجلس النواب يباشر الآن بإجراءات انتخاب رئيسه السوداني يترأس اجتماعا لمجلس الاستخبارات الوطني البرلمان يباشر بعملية الفرز والعد لإنتخاب رئيس مجلس النواب رسميا.. إعلان أسماء المرشحين لرئاسة مجلس النواب