بعد تضاعف اعداد الزوار.. محافظ واسط يصدر عدة توجيهات

بغداد/ المركز الخبري الوطني
أصدر محافظ واسط محمد جميل المياحي، اليوم الاحد، عدة توجيهات لتسهيل انسيابية حركة الزوار على حدود واسط الإدارية.

وقال المياحي في بيان تلقاه / المركز الخبري الوطني/،:” نظراً لتضاعف اعداد الزوار بشكل غير مسبوق ، وتسجيل حالات حوادث مرورية جراء الزخم المروري والبشري ، سيما في الطريق من المنفذ الحدودي وصولاً الى منطقة الشوملي “حدود واسط الادارية” تقررمايلي:

– مضاعفة جهود دوائر المرور في المحافظة لاستنفار كافة مفارزها ونشرها على الطرق الخارجية الحيوية طيلة فترة الزيارة.
– تفعيل العمل وبصرامة بفرض غرامات مرورية بحق أصحاب المركبات المخالفين لقوانين المرور، تصل الى (200) ألف دينار.
– الزام سائقي المركبات بالسرعة المحددة وهي كالتالي :
– تحديد سرعة الباصات من 11 راكب فما فوق ومركبات الحمل والنقل 2 طن فما فوق بما لا تتجاوز الـ80 كم/ بالساعة.
– تحديد سرعة مركبات الصالون والأجرة (5) راكب ، ومركبات الحمل اقل من واحد طن بسرعة لا تتجاوز الـ100 كم/ بالساعة.

ونوه المحافظ الى انه”تم افتتاح الممر الثاني لـ طريق كوت_بدرة امام المركبات ذهاب واياب ، بداية من سيطرة “كوت – جصان” (تقاطع الدبوني) ، وصولاً الى مجسر الحولي بمدينة الكوت”، مبيناً انه”لا يسمح أبداً بإستخدام الطريق عكس السير ، والمخالف يعرض نفسه للغرامة”.

وثمن المياحي جهود رجال المرور الابطال لما يبذلوه من جهد مضاعف تحت مختلف الظروف الجوية والشكر موصول لجميع أبطال قواتنا الأمنية على اختلاف صنوفها وتشكيلاتها.

The post بعد تضاعف اعداد الزوار.. محافظ واسط يصدر عدة توجيهات appeared first on المركز الخبري الوطني.

المصدر العراق Archives – المركز الخبري الوطني

اترك تعليقا
آخر الأخبار
العوادي يشدد على دور العشائر في مساندة الداخلية بمحاربة المخدرات والسلاح المنفلت (فيديو) اندلاع حريق داخل هيئة التقاعد الوطنية في بغداد اعتقال أربعة من تجار المخدرات في النجف الدفاع النيابية تحدد 3 أسباب لحرائق الحنطة في العراق المباشرة بتطبيق نظام" السيل الكمركي" في العراق مطلع حزيران المقبل لأول مرة.. إطلاق استمارة الكترونية للحصول على قطعة ارض سكنية في بابل الاستخبارات والامن تطيح بـ"إرهابيين" في كركوك والسليمانية انطلاق الامتحانات الوزارية للثالث المتوسط أزمة "الماء والكهرباء" .. حكومة بغداد تتحدث عن إنتهاء "الكابوس"- عاجل الاطاحة بأربعة متهمين يوهمون المواطنين بالتعيين على ملاك الامن الوطني أبرزها قانون الانتخابات.. نائب يتحدث عن قوانين مهمة معطلة بسبب التأخير باختيار رئيس البرلمان المحكمة الاتحادية ترد دعوى رئيس حكومة الاقليم وتلغي أمرا ولائيا رئاسة مجلس النواب تسلم موازنة 2024 جنايات ذي قار: الاعدام بحق ارهابيين عن جريمة خطف وقتل مواطن في بغداد استئناف كربلاء تباشر العمل الالكتروني بنظامي اصدار الحجج والقسامات الشرعية بغداد.. إنخفاض طفيف يطرأ على أسعار صرف الدولار بعد مطالب البنك الدولي بإصلاح نظام التقاعد في العراق.. مختص يحدد مخاطر "توقف الرواتب" وزير العدل يصادق على توصيات لجنة إزالة الآثار السيئة عن الكرد الفيليين كركوك صلاح الدين .. مصرع واصابة 8 اشخاص بحادثي سير (صور) بعد مطالب البنك الدولي بإصلاح نظام التقاعد في العراق.. مختص يحدد مخاطر "توقف الرواتب"- عاجل الجنائية المركزية: السجن 15 سنة بحق مدان عن جريمة الدكة العشائرية القضاء يمنح المسيح والتركمان بالاقليم خمسة مقاعد داخل برلمان كردستان لتأهيل محطة الدورة الحرارية .. الكهرباء تعلن تفعيل مشروع متلكئ منذ 10 اعوام طقس العراق.. زخات مطر وارتفاع بدرجات الحرارة يتخطى الـ40 مئوية بالوثيقة.. إنذار من كاتب العدل لمديرية بلدية النجف وهيئة الاستثمار بالمحافظة