بعد قرار تقليص الدوام.. “بغداد اليوم” تفصل توقيتات دوام الوزارات في بغداد- عاجل

بغداد اليوم-بغداد

اعلنت الامانة العامة لمجلس الوزراء، تقليص ساعات الدوام في العراق ابتداء من يوم غد الاحد وحتى نهاية شهر اب المقبل، وبينما كان الامر واضحا بالنسبة للمحافظات بتحديد الدوام من السابعة صباحا وحتى الواحدة ظهرًا، الا ان بغداد تحتاج الى شيء من التفصيل.

وتقدم “بغداد اليوم”، توضيحا لاليات وتوقيتات الدوام في بغداد وفقا للقرار الجديد، حيث ان القرار يتضمن تقديم الدوام ساعة صباحا وتقليصه ساعة ايضا، وفقا للتوقيتات الجديدة التي تم تحديدها للوزارات قبل اسابيع.

ووفقًا لذلك فأن، دوام الدوائر الحكومية في المنطقة الخضراء ووزارات ( الخارجية، والتخطيط، والزراعة، والموارد المائية، والبيئة، والهجرة والمهجرين، والاتصالات، والشباب والرياضة، والثقافة ، والصناعة والمعادن) و( البنك المركزي العراقي، وديوان الرقابة المالية الاتحادي، وأمانة بغداد، وسلطة الطيران المدني)، من المفترض يبدأ الساعة 6 صباحا، وينتهي في الساعة 12 ظهرًا.

اما دوام الرسمي للرئاسات الثلاث ولوزارات (الداخلية، والدفاع، والصحة، والمالية، والكهرباء، والعدل، والعمل والشؤون الاجتماعية)، ووزارة التربية والمدارس والمعاهد المرتبطة بها كافة، يبدأ الساعة 7 صباحًا، أو بحسب الواجبات المكلفة بها الدوائر والمؤسسات الخدمية والأمنية وينتهي في الساعة 1 بعد الظهر.

ويبدأ الدوام الرسمي لوزارات (التعليم العالي والبحث العلمي، والنقل، والتجارة، والإعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة، والنفط) و( ديواني الوقف الشيعي والسني، ومؤسستي الشهداء والسجناء السياسيين، والهيئة العليا للحج والعمرة، ومجلس الدولة، مع بقية الهيئات الأخرى غير المذكورة) الساعة 8 صباحًا، وينتهي في الساعة 2 بعد الظهر.

ويبدأ الدوام الرسمي للجامعات والكليات الحكومية والأهلية كافة، الساعة 9 صباحًا مع مراعاة تعديل أيام العطل الأسبوعية للكليات والأقسام بما يحقق التفاوت في الدوام خلال أيام الأسبوع الواحد، وينتهي الساعة 4 عصرًا.

المصدر محليات – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
العراق يغطي حدوده بـ950 كاميرا حرارية في بناية قيد الانشاء.. سقف يهبط ليقتل ويصيب شخصين غرب بعقوبة على طريقة فلسطين.. الجيش التركي ينصب سيطرات في ناحية بدهوك ويفتش المدنيين حريق يلتهم عددا من البساتين والمنازل في الناصرية بعد إرسال "الكودات".. ماقصة استلام إيرانيين واتراك وسوريين رواتب في البيشمركة النزاهة: تنفيذ أمر قبض بحق موظف في مركز كمرك زرباطية لإضراره المال العام وزير الداخلية يوجه بإنشاء معهد تدريب المرور وقواطع على الطرق الخارجية استقرار الأسهم الأوروبية بانتظار الانتخابات في فرنسا أسعار الذهب قرب أدنى مستوى لها في أسبوعين توجيهات من القضاء بحق مخالفي تعليمات السلامة ومرتكبي جريمة تسريب وبيع الأسئلة وزير العمل يدعو لتكثيف الجولات التفتيشية على مواقع العمل لمتابعة اجراءات السلامة التربية تحدد 8 تموز موعدا للتقديم الإلكتروني الى مدارس المتميزين وثانويات كلية بغداد جهاز مكافحة الإرهاب يلقي القبض على 3 تجار مخدرات في البصرة وذي قار ماتبقى من "شناشيل شهربان"... إرث يمتد لقرنين يوثق حياة مكونات العراق التربية تحدد ضوابط التقديم الى مدارس المتفوقين والمتفوقات للعام الدراسي 2024-2025 (وثيقة) انخفاض أسعار صرف الدولار في الأسواق المحلية الإطاحة بـ 4 تجار مخدرات خطرين في محافظتي النجف والديوانية العراق ينتهي من التفويج البري للحجاج ويستمر بإعادتهم عبر المطارات طقس العراق.. غبار و تراجع نسبي بدرجات الحرارة اسعار النفط تتراجع وسط مخاوف من تباطؤ الطلب في أمريكا حملة أمنية تنتهي باعتقال 6 متهمين في كرخ بغداد بغداد.. ضبط شقة للقمار وأخرى للدعارة ومحال لبيع الكحول مخالفة للتعليمات مشاجرة في صالة مطار بغداد بعد اعتداء شخص على ضابط الجوازات استدرجها من بابل.. تحرير مختطفة والقبض على خاطفها في بغداد مطار بغداد يؤجل قرار فتحه أمام دخول المواطنين