بعد موجة مطرية غزيرة.. بدء تدفق السيول في 7 وديان بين العراق وإيران (فيديو) – عاجل

بغداد اليوم – ديالى 

أعلن مسؤول حكومي، اليوم الاثنين (20 تشرين الثاني 2023)، عن بدء تدفق السيول في 7 وديان حدودية بين العراق وإيران شرق محافظة ديالى.

وقال مدير ناحية قزانية (93 كم شرق بعقوبة)، مازن اكرم في حديث لـ”بغداد اليوم”، إن” الشريط الحدودي بين العراق وايران شهد موجة مطرية غزيرة في الساعات الماضية ما ادى الى بدء تدفق السيول في 7 وديان دفعة واحدة وهي (مويلح. ائمه. طهلاو. وادي ذراع. حزام. ترساق جسر ارامكو. ترساق جسر جديد)”.

واضاف، ان” تدفق السيول متباين بين وادي واخر لكنها ضمن حدود السيطرة ولاتشكل خطرًا على حياة اهالي القرى الحدودية حتى الان، لافتا الى ان” خلية الازمة الحكومية تراقب الوضع عن كثب وسيتم التدخل فور حصول اي امر طارى”.

واشار أكرم الى ان” مناطق شرق ديالى هي الأعلى بمعدلات الضرر من ازمة الجفاف القاسية وهي بأمس الحاجة للسيول لانعاش المياه الجوفية وادامة زخم تشغيل الابار والتي تشكل حاليا قرابة 70% من امدادات المياه لمناطق شرق المحافظة وخاصة الحدودية”.

المصدر محليات – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
مصرع 2 واصابة آخرين بحادثين منفصلين في بغداد وديالى خام البصرة يغلق على ارتفاع الداخلية تنفي إلقاء القبض على قاتل "أم فهد": التحقيقات مستمرة 20 يوما بين خطف داليا نعيم واغتيال أم فهد عقب "شجار الضباط" الحكومة تشكل لجنة تحقيقية باستهداف "خومور" وتكشف حصيلة وجنسية الضحايا تفاصيل ومشاهد جديدة حول اغتيال أم فهد تأكيد اغتيال البلوكر ام فهد وسط بغداد ماحقيقة اغتيال "فاشينستا" وسط بغداد مصرع شرطي من "العقود الجديدة" باحتراق عجلة حكومية جنوبي بغداد السليمانية.. مقتل وإصابة 6 أشخاص في الهجوم على حقل كورمور الغازي معلومات جديدة عن استهداف حقل غازي بالسليمانية.. وكهرباء الاقليم تصدر تنويها "بغداد اليوم".. تكشف عن أكبر عملية سرقة لمبارز جرمية في البصرة وتضعها أمام انظار وزير الداخلية هجوم صاروخي يطال حقلا غازيا في السليمانية أصحاب المحال يسابقون النيران لانقاذ بضائعهم من حريق بسوق خان بني سعد (فيديو) خلال 2023.. أكثر من 350 عراقية تزوجن في تركيا من أزواج "غير عراقيين" العراق يسعى لتوليد الكهرباء من تدوير النفايات خلال 2023.. أكثر من 350 عراقية تزوجن في تركيا من أزواج "غير عراقيين" -عاجل 15 شركة تتزاحم على مشروع تحويل النفايات لكهرباء ببغداد الكويت تطلق حملة لحفر آبار نفطية بالقرب من أم قصر اعتقال 45 متسللا اجنبيا على حدود السليمانية خارطة أمنية جديدة تدخل حيز التنفيذ في ديالى النزاهة تحبط محاولة إدخال مواد ممنوعة وتضبط ثلاثة من المتورطين و9 عجـلات في منفذ الشيب الحدودي سائق يضحي بعجلته لإنقاذ طفل في فلكة الفرسان وسط الرمادي القاضي حنون: وفينا بالتزاماتنا بمكافحة الفساد وعلى الأطراف الأخرى الاستجابة لطلبات الاسترداد خطيب جمعة النجف الاشرف يدعو إلى مزيد من حملات مكافحة الفساد في العراق