بغداد تتدخل وتوفد لجنة تحقيقية لأهم معابر العراق الشرقية بعد اعتصام “اليوم الواحد”

بغداد اليوم – ديالى 

افاد مصدر مطلع، اليوم الثلاثاء (11 حزيران 2024)، بوصول لجنة حكومي لتقصي الحقائق قادمة من بغداد لأهم معابر العراق الشرقية في محافظة ديالى.

وأوضح المصدر في حديث لـ”بغداد اليوم”، إنه “بعد يوم واحد على وقفة احتجاجية لسائقي الشاحنات وممثلي شركات التخليص الكمركي قرب معبر المنذرية الحدودي شرق العراق، وصلت لجنة حكومية لتقصي الحقائق للوقوف على طبيعة طلبات المتظاهرين والتي حددت في ثلاثة ملفات رئيسية ابرزها احتكار المعاملات من قبل شركتين”.

وأضاف، إن “اللجنة ستجري تقيمًا للأوضاع ولقاء بعض المتظاهرين وتقديم تقرير تفصيلي للجهات ذات العلاقة في بغداد من أجل اتخاذ القرارات كما تمت مفاتحة قيادة عمليات ديالى لتأمين طريق بعقوبة – خانقين الاستراتيجي لمنع أي تهديدات او مضايقات من قبل الجماعات الخارجة عن القانون”.

وأشار المصدر الى أن “هناك أوامر عليا بتسهيل عمل سائقي الشاحنات ومعالجة أي سلبية في معبر المنذرية وإعطاء رسائل طمأنة بان الطريق سيكون اكثر امانًا وإن الأجهزة الأمنية لن تتهاون مع أي أفعال خارجة عن القانون”.

يذكر ان العشرات من سائقي الشاحنات تظاهروا واقاموا سرداق اعتصام قرب معبر المنذرية الحدودي في ديالى، يوم امس الاثنين، بسبب تعرض بعضهم الى تهديدات من قبل جماعات خارجة عن القانون. حسب قولهم.

المصدر محليات – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
البصرة.. مشكلة عائلية تنتهي بتعرض رجل لـ 6 اطلاقات نارية على يد نجله القيادة الأمريكية تعلن تنفيذ غارة استهدفت مسؤولا بارزا بـ "داعش" في سوريا عمليات كربلاء تعلن استعدادها لحماية قوافل الحجاج في التفويج العكسي النزاهة: القبض على موظـف في المصرف الزراعي بميسان استولى على () مليون دينار تكليف الوكيل الإداري لوزارة الصحة بإدارة صحة المثنى من موقع أدنى لمدة شهر.. وثيقة بالأرقام.. خبير اقتصادي يفصل موازنة الكهرباء: الثانية في تخصيصاتها بعد النفط القبض على متهم قتل شقيقه وعائلته المكونة من 3 أشخاص برصافة بغداد تسجيل حالة وفاة جديدة لحاجة عراقية في السعودية والعدد يرتفع إلى 16 الدولار يتعافى والإسترليني يتراجع قبيل إعلان بيانات تضخم القبض على 10 متهمين وضبط عدد من الأسلحة والمواد المخدرة في بغداد تأرجح اسعار النفط بين مخاوف جيوسياسية وبيانات المخزونات الامريكية طقس العراق.. غبار خفيف و 7 محافظات تسجل نصف درجة الغليان كواليس جلسة مثيرة لتجار وأصحاب مطاعم "استثمروا" بفارق سعر الصرف في العراق حال الكهرباء "ينقلب": بعكس العام الماضي.. الإقليم "سعيد" والوسط والجنوب "غاضبان" عائلات دمرت بالكامل.. قصة غرق سفينة مهاجرين في ايطاليا تحمل عراقيين جنسية الخروف تتحكم بسوق اللحوم.. أسعار العراقي "ملتهبة" ولا أحد يقترب من الأجنبي خطة عيد الاضحى تطيح بداعشي هارب في الدورة أمانة مسجد الكوفة تعتذر عن "خطأ عقائدي" بـ"لطمية" مجلس عزاء مسلم بن عقيل 15 وفاة و20 مفقودا من الاقليم.. لماذا تتركز خسائر حجاج العراق بمناطق كردستان نفط الوسط تعلن قرب توزيع سندات اكثر من 2600 قطعة أرض لموظفيها ببغداد القبض على 20 متهما وضبط أسلحة غير مرخصة ودراجات وعجلات شرقي بغداد بعد "فشل اختبار الصيف".. وزير الكهرباء موعود بـ"استجواب" في البرلمان إخماد حريق اندلع بمحال تجارية في سوق عريبة شرقي بغداد الصحة النيابية: حوادث العيد ضمن النسب الطبيعية والمستشفيات مستعدة لأي طارئ العراق وفرنسا يبحثان توقيع مذكرة تفاهم أمنية وسبل تعزيز التعاون العسكري بين البلدين