بغداد تطالب الإقليم بتطبيق منع بيع الخمور وأربيل ترد

دعت السلطات في بغداد، إلى حظر جميع أنواع المشروبات الكحولية في إقليم كردستان العراق.
  
 
وبعثت هيئة الجمارك العامة العراقية برسالة إلى ممثلية حكومة إقليم كردستان في بغداد لتطبيق بند في قانون إيرادات البلدية، والذي يحظر استيراد وتصنيع وبيع جميع أنواع المشروبات الكحولية، لكن مدير الجمارك في إقليم كردستان يقول إن “تنفيذ قرارات الحكومة الاتحادية يتطلب موافقة مجلس وزراء اقليم كردستان”.
 
وبحسب خطاب أرسل إلى مكتب تمثيل حكومة إقليم كردستان ومديريات الجمارك العراقية ومطار بغداد في 4 آذار 2023، فإن مجلس الجمارك العراقي طالبهم بتنفيذ أحكام قانون إيرادات البلديات الذي يحظر الاستيراد والتصنيع والبيع. المشروبات الكحولية.
 
وفي 3 مايو 2023، قال سامال عبد الرحمن المدير العام لجمارك حكومة إقليم كردستان، في تصريحات لوسائل إعلام كردية تابعها “ناس”، (4 أيار 2023)، إن “أي قرار من هذا القبيل صادر عن الحكومة الاتحادية وإرساله إلى إقليم كردستان يتطلب موافقة مجلس إقليم كردستان”.
 
وأوضح أن “استيراد المشروبات الكحولية في إقليم كردستان مستمر ولم يتوقف”.

المصدر وكالة أرض آشور الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
مقتل ثاني عريس في نينوى خلال يومين الذهب يستعيد بعض مكاسبه مع تحول التركيز إلى اجتماع الفيدرالي تراجع ملحوظ للدولار في قائمة مسائية ببغداد والمحافظات عملية "الغدة السرطانية".. هل تمحو حملة الداخلية "السمعة الأزلية" عن البتاوين عملية "الغدة السرطانية".. هل تمحو حملة الداخلية "السمعة الأزلية" عن البتاوين-عاجل جريمة قتل ثانية في بغداد خلال أقل من ساعة تزامنا مع عملية البتاوين.. جريمة قتل داخل فندق في السعدون ببغداد الإتحاد العام للأعلام الإلكتروني فرع بابل يزور مدرسة الرازي في ناحية كوثا اتفاقيات جديدة بين العراق وايران بشأن تسهيل التجارة عبوة ناسفة تخلف 4 مصابين يعملون على مد خط نقل الكهرباء من الأردن إلى الانبار مفوضية الانتخابات تنفي تعليق أعمالها الخاصة بانتخابات برلمان كردستان النزاهة توقع بضابط يحمل رتبة عقيد في كركوك وتضبطه متلبسا بالرشوة الاتحاد العربي للاعلام الكتروني في العراق يهنى الطبقة العاملة والحركة النقابية بمناسبة عيد العمال العالمي الإمارات تشتري النفط العراقي الأرخص لزيادة صادراتها من "الخام الاغلى" أكبر حقل غازي في العراق يقترب من رؤية النور: ثروة ستخفض فاتورة الاستيراد بغداد ترسل رواتب موظفي إقليم كردستان لشهر نيسان العراق يسجل 9 هزات أرضية خلال الشهر الماضي الأمن الوطني يضبط نحو مليون و400ألف حبة مخدرة في بغداد مخبأة داخل رولات القماش.. ضبط نحو "مليون وأربعمائة ألف" حبة مخدرة في بغداد حريق هائل في محال بيع الإطارات بكركوك وفرق الدفاع المدني تتدخل لاخماده.. صور شنيشل: منتخب إندونيسيا متطور ونحتاج لوقف خطورتهم كميات الامطار الهاطلة في العراق خلال ال24 ساعة الماضية.. جدول راصد جوي يتوقع استمرار هطول الامطار في 6 محافظات المندلاوي يدعو إلى تفعيل القوانين الضامنة لحقوق العمال البرلمان يعلق على التظاهرات المطالبة بتعديل سلم الرواتب ويطلق "بشرى" للمحتجين