بلدية الاعظمية تكشف لـ المركز الخبري أخر الاستعدادت لموسم الامطار ونشاطاتها الأخرى

خاص/ المركز الخبري الوطني
كشف مدير بلدية الاعظمية مصعب بكر محمود العبيدي، اليوم الاحد، عن أخر الاستعدادات لمواجهة موسم الامطار وتأهيل المسطحات الخضراء بقاطع الاعظمية.

وقال العبيدي في تصريح لـ/ المركز الخبري الوطني/، ان” بلدية الاعظمية من الدوائر السباقة بتطبيق وتنفيذ البرنامج الحكومي للسيد رئيس الوزراء”، مبيناً ان”بلدية الاعظمية بموسم الامطار كانت استعداداها بوقت مبكر في 2023/7/3 ولغاية الان وموقفنا كان جيد “.

وأضاف انه”تم تنظيف الخطوط الرئيسية والمحورية للمجاري في الازقة والمحلات السكنية وتنظيف المشبكات وتهيئة محطات المجاري بواقع 33 محطة من محركات ومضخات ومولدات والبوردات والساحبات وهي جاهزة بالكامل وجميع اليات المجاري في الاستعداد الكامل لمواجهة الامطار”.

وأشار الى ان”جميع كوادرنا تكون في حالة الانذار عند سقوط الامطار وبلدية الاعظمية لديها مؤشر جيد بتصنيف تصريف مياه الامطار “.

ونوه العبيدي الى انه” في قطاع النظافة كان لدينا اهتمام واسع حيث هناك 4 وجبات تقوم بأعمال التنظيف للشوارع والجزرات وكل مايتعلق بأعمال النظافة”، لافتاً الى انه” تم رفع أكثر من 1,770 كتلة كونكريتية وفتحت جميع الازقة المغلقة بالتعاون مع عمليات بغداد وتحويل السيطرات الى مرابطات”.

وفيما يخص موضوع الزراعة أكد مدير البلدية انه” تم تأهيل مايقارب 5 حدائق ومتنزهات وكل هذه الاعمال تمت بأشراف المدير العام وبتوجيه من رئيس الوزراء، حيث تم تأهيل متنزة جسر الأئمة وتم تأهيل وافتتاح متنزه الام في محلة 301 في شارع ابو طالب ومتنزه الاخطل في 318 في شارع عنر عبد العزيز ومتنزه في محلة 311 في شارع جوازات الصليخ وحديقة الرحبي بمنطقة الاعظمية في 314 بشارع 20 واخرها حديقة القاهرة في 313″، مشيراً الى ان”جميع هذه المسطحات الخضراء تم تهيئتها للعوائل البغدادية في قاطع الاعظمية وبمساحات مختلفة من 3 الى 7 دونم وانجزت هذه الاعمال خلال 7 اشهر”.

وأوضح العبيدي ان”موضوع الفساد بدوائر البلدية تم القضاء عليه بصورة كاملة، حيث اصبح الموضوع ضمن الحكومة الالكترونية تتضمن استخدام الباركورد بدوائر البلدية والتسجيل العقاري والرسوم والغرامات تم تثبيتها بقرار من رئاسة الوزراء برسوم ثابتة وبلوحات واضحة وكبيرة”.

e9f247f8-5c6b-494c-8aaa-6863baa6b161

e9f247f8-5c6b-494c-8aaa-6863baa6b161

The post بلدية الاعظمية تكشف لـ” المركز الخبري” أخر الاستعدادت لموسم الامطار ونشاطاتها الأخرى appeared first on المركز الخبري الوطني.

المصدر العراق Archives – المركز الخبري الوطني

اترك تعليقا
آخر الأخبار
ألف دينار كل شهر.. مختص يتوقع شكل الرحلة النهائية لأسعار الدولار مقتل شخص بسبب خلاف على "اقساط تك تك" شرق بغداد (فيديو) الصندوق الدولي يحذر من مخاطر على الأسواق الناشئة بسبب نسب الفائدة الأمريكية مقتل ثاني عريس في نينوى خلال يومين الذهب يستعيد بعض مكاسبه مع تحول التركيز إلى اجتماع الفيدرالي تراجع ملحوظ للدولار في قائمة مسائية ببغداد والمحافظات عملية "الغدة السرطانية".. هل تمحو حملة الداخلية "السمعة الأزلية" عن البتاوين السوداني لمحافظ النجف: ضرورة المضي بالخطط الموضوعة لرفع مستوى الخدمات وتنفيذ المشاريع عملية "الغدة السرطانية".. هل تمحو حملة الداخلية "السمعة الأزلية" عن البتاوين-عاجل جريمة قتل ثانية في بغداد خلال أقل من ساعة تزامنا مع عملية البتاوين.. جريمة قتل داخل فندق في السعدون ببغداد العراق يصدر أكثر من 4 ملايين برميل نفط خام لأمريكا خلال شباط الماضي شلل تام وغرق شامل لأغلب الشوارع المحيطة بالمنطقة الخضراء الإتحاد العام للأعلام الإلكتروني فرع بابل يزور مدرسة الرازي في ناحية كوثا عمال العراق ينتظرون "رواتب الرعاية".. 90% منهم تحت خط الفقر والمعامل متوقفة اتفاقيات جديدة بين العراق وايران بشأن تسهيل التجارة عبوة ناسفة تخلف 4 مصابين يعملون على مد خط نقل الكهرباء من الأردن إلى الانبار السوداني: يجب تحسين أوضاع العاملين بالبلاد مفوضية الانتخابات تنفي تعليق أعمالها الخاصة بانتخابات برلمان كردستان النزاهة توقع بضابط يحمل رتبة عقيد في كركوك وتضبطه متلبسا بالرشوة الاتحاد العربي للاعلام الكتروني في العراق يهنى الطبقة العاملة والحركة النقابية بمناسبة عيد العمال العالمي الإمارات تشتري النفط العراقي الأرخص لزيادة صادراتها من "الخام الاغلى" أكبر حقل غازي في العراق يقترب من رؤية النور: ثروة ستخفض فاتورة الاستيراد بغداد ترسل رواتب موظفي إقليم كردستان لشهر نيسان العراق يسجل 9 هزات أرضية خلال الشهر الماضي