بيان غاضب من المجمع الفقهي: البلد لا يحتمل التصعيد والحكومة مطالبة بإيقاف الممارسات الخاطئة

بغداد اليوم – بغداد 

أصدر المجمع الفقهي العراقي، اليوم الثلاثاء (28 تشرين الثاني 2023)، بيانا غاضباً، بسبب الاحداث الأخيرة في جامع أم الطبول، فيما أشار الى أن البلد لا يحتمل التصعيد والحكومة مطالبة بإيقاف الممارسات الخاطئة. 

وذكر المجمع الفقهي في بيان تلقته “بغداد اليوم”، أنه ” يتابع بحرص الأخبار الواردة لما حصل من تجاوزات على رئيس ديوان الوقف السني خلال زيارته إلى جامع أم الطبول لتفقد سير الأعمال هناك من قبل حراس المسجد”. 

واكد المجمع الفقهي، بحسب البيان أن “التصرفات الفردية السلبية التي لا تستند إلى الشرع والقانون تؤدي إلى فوضى واعتداءات على الحقوق العامة وممتلكات الأوقاف”، مطالبا “الحكومة بوضع حد لتلك الممارسات الخاطئة”، مشددا على أن “البلد لا يحتمل التصعيد وأنه يستنكر التجاوز على الجهة المسؤولة عن إدارة الأوقاف وترويع المصلين في بيت من بيوت الله”. 

وكان ديوان الوقف السني قد أصدر، أمس الاثنين (27 تشرين الثاني 2023)، توضيحاً بشأن ما حدث في جامع أم الطبول.

وأفاد بيان لديوان الوقف تلقته “بغداد اليوم”، بأن “وسائل التواصل الاجتماعي تناقلت أخباراً غير دقيقة بخصوص التجاوزات التي حصلت هذا اليوم في جامع أم الطبول ببغداد، ويود الديوان أن يوضح للرأي العام تفاصيل ومجريات القضية، حيث أجرى رئيس ديوان الوقف السني زيارة ميدانية عاجلة للمسجد المذكور بعد إبلاغه بحدوث تجاوز على أحد منتسبي الديوان وبعد وصول رئيس الديوان الى المسجد قام بعض عناصر الحمايات التابعين لـ(مهدي احمد الصميدعي) بإطلاق النار في الهواء لمنع وصول رئيس الديوان الى داخل المسجد والاطلاع على مجريات المشكلة”. 

وأكد ديوان الوقف السني، أن “اشهار السلاح واستخدامه بهدف إرهاب أي موظف خلال تأدية واجباته الوظيفية يعد جريمة يعاقب عليها القانون وستتم إحالة المتورطين بهذه الجريمة إلى القضاء لينالوا جزاءهم العادل جراء هذا التجاوز”. 

المصدر محليات – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
بغداد.. انخفاض طفيف يطرأ على أسعار صرف الدولار "غدة سرطانية بالعاصمة".. عملية البتاوين تفتح "الصندوق الأسود" للجريمة المنظمة- عاجل أسعار صرف الدولار في تعاملات اليوم النفط يلامس لـ90 دولارا للبرميل مصرع 2 واصابة آخرين بحادثين منفصلين في بغداد وديالى خام البصرة يغلق على ارتفاع الداخلية تنفي إلقاء القبض على قاتل "أم فهد": التحقيقات مستمرة 20 يوما بين خطف داليا نعيم واغتيال أم فهد عقب "شجار الضباط" الحكومة تشكل لجنة تحقيقية باستهداف "خومور" وتكشف حصيلة وجنسية الضحايا تفاصيل ومشاهد جديدة حول اغتيال أم فهد تأكيد اغتيال البلوكر ام فهد وسط بغداد ماحقيقة اغتيال "فاشينستا" وسط بغداد مصرع شرطي من "العقود الجديدة" باحتراق عجلة حكومية جنوبي بغداد السليمانية.. مقتل وإصابة 6 أشخاص في الهجوم على حقل كورمور الغازي معلومات جديدة عن استهداف حقل غازي بالسليمانية.. وكهرباء الاقليم تصدر تنويها "بغداد اليوم".. تكشف عن أكبر عملية سرقة لمبارز جرمية في البصرة وتضعها أمام انظار وزير الداخلية سبب غريب وراء استبعاد ساكاماكا مهاجم أتالانتا عن منتخب إيطاليا هجوم صاروخي يطال حقلا غازيا في السليمانية أصحاب المحال يسابقون النيران لانقاذ بضائعهم من حريق بسوق خان بني سعد (فيديو) التربية تعفي ذوي الاحتياجات الخاصة من رسوم المدرسة الإلكترونية بعد حادثة اليوم.. مرور السليمانية تمنع حركة الشاحنات أيام الجمعة خلال 2023.. أكثر من 350 عراقية تزوجن في تركيا من أزواج "غير عراقيين" العراق يسعى لتوليد الكهرباء من تدوير النفايات خلال 2023.. أكثر من 350 عراقية تزوجن في تركيا من أزواج "غير عراقيين" -عاجل 15 شركة تتزاحم على مشروع تحويل النفايات لكهرباء ببغداد