تأكيدا لـ”بغداد اليوم”.. حكومة كردستان تقطع خدمات الإنترنت تزامنا مع بدء الامتحانات

بغداد اليوم – أربيل

أعلنت وزارة النقل بحكومة إقليم كردستان، اليوم السبت (22 حزيران 2024)، انها أخطرت شركات الإنترنت بإيقاف الخدمة اعتبارًا من صباح يوم غد الاحد.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة النقل ديلان رشاد في بيان تلقته “بغداد اليوم”، انه” بناءً على طلب وزارة التربية في حكومة إقليم كردستان، اخطرت وزارة المواصلات والاتصالات جميع شركات خدمات الانترنت بأنه اعتباراً من صباح يوم الأحد (23-6-2024) مع بدء امتحانات الفصل الدراسي الأول ولغاية اليوم الأخير ( (17-7-2024). 

وأضاف، انه” سيتم ايقاف خدمات الانترنت في اقليم كردستان من الساعة 6 صباحا حتى الساعة 8 صباحا لمدة ساعتين

وكشف مصدر مسؤول في وزارة النقل بحكومة إقليم كردستان، يوم أمس الجمعة، (21 حزيران 2024)، عن قطع خدمة الإنترنت خلال امتحانات السادس الاعدادي التي تنطلق الأحد وتنتهي في 17 تموز المقبل.

وذكر المصدر، لـ”بغداد اليوم”، انه “سيتم قطع خدمة الإنترنت في عموم مناطق ومدن كردستان من الساعة 6-8 صباحا خلال أيام الامتحانات الوزارية لمرحلة السادس الإعدادي، تلبية لطلب من وزارة التربية في حكومة كردستان”.

وأضاف، انه “من المقرر ان تبدأ الامتحانات الوزارية لصفوف السادس الإعدادي يوم الأحد المقبل 23 حزيران الجاري، وسيكون بواقع امتحانين في كل أسبوع (الأحد والأربعاء)، وستنتهي الامتحانات يوم 17 تموز المقبل”.

يشار الى ان قراراً مماثلاً يتم في بغداد والمحافظات بقطع خدمة الانترنت لساعتين (6 – 8 صباحا)، منذ إنطلاق امتحانات السادس الاعدادي في 8 حزيران الجاري وتنتهي في الثاني من تموز المقبل باستثناء أيام العطل والمناسبات وبينها عيد الأضحى.

المصدر محليات – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
العراق يغطي حدوده بـ950 كاميرا حرارية في بناية قيد الانشاء.. سقف يهبط ليقتل ويصيب شخصين غرب بعقوبة على طريقة فلسطين.. الجيش التركي ينصب سيطرات في ناحية بدهوك ويفتش المدنيين حريق يلتهم عددا من البساتين والمنازل في الناصرية بعد إرسال "الكودات".. ماقصة استلام إيرانيين واتراك وسوريين رواتب في البيشمركة النزاهة: تنفيذ أمر قبض بحق موظف في مركز كمرك زرباطية لإضراره المال العام وزير الداخلية يوجه بإنشاء معهد تدريب المرور وقواطع على الطرق الخارجية استقرار الأسهم الأوروبية بانتظار الانتخابات في فرنسا أسعار الذهب قرب أدنى مستوى لها في أسبوعين توجيهات من القضاء بحق مخالفي تعليمات السلامة ومرتكبي جريمة تسريب وبيع الأسئلة وزير العمل يدعو لتكثيف الجولات التفتيشية على مواقع العمل لمتابعة اجراءات السلامة التربية تحدد 8 تموز موعدا للتقديم الإلكتروني الى مدارس المتميزين وثانويات كلية بغداد جهاز مكافحة الإرهاب يلقي القبض على 3 تجار مخدرات في البصرة وذي قار ماتبقى من "شناشيل شهربان"... إرث يمتد لقرنين يوثق حياة مكونات العراق التربية تحدد ضوابط التقديم الى مدارس المتفوقين والمتفوقات للعام الدراسي 2024-2025 (وثيقة) انخفاض أسعار صرف الدولار في الأسواق المحلية الإطاحة بـ 4 تجار مخدرات خطرين في محافظتي النجف والديوانية العراق ينتهي من التفويج البري للحجاج ويستمر بإعادتهم عبر المطارات طقس العراق.. غبار و تراجع نسبي بدرجات الحرارة اسعار النفط تتراجع وسط مخاوف من تباطؤ الطلب في أمريكا حملة أمنية تنتهي باعتقال 6 متهمين في كرخ بغداد بغداد.. ضبط شقة للقمار وأخرى للدعارة ومحال لبيع الكحول مخالفة للتعليمات مشاجرة في صالة مطار بغداد بعد اعتداء شخص على ضابط الجوازات استدرجها من بابل.. تحرير مختطفة والقبض على خاطفها في بغداد مطار بغداد يؤجل قرار فتحه أمام دخول المواطنين