“تاج راس البصرة”.. المجلس يفتح باب الترشيح بعد هجوم وتهديد بـ”الفضائح” (وثائق)

بغداد اليوم – البصرة

كشف رئيس مجلس محافظة البصرة خلف لفتة البدران، اليوم الجمعة (1 اذار 2024)، عن فتح باب الترشيح لمنصب مدير صحة المحافظة، مبينا انه تم توجيه كتاب الى المحافظ اسعد العيداني بفتح باب الترشيح للمنصب. 

وقال البدران في حديث لـ “بغداد اليوم”، ان “مجلس المحافظ سيقوم بعد الترشيح باختيار مدير جديد للصحة”، مشيرا الى ان “هذه الدائرة المهمة المرتبطة بشكل مباشر بحياة المواطنين لا بد ان يتم ادارتها وفق معايير عديدة”.

واكد البدران، ان “المواطن البصري يجب ان يتمتع بخدمات طبية كبيرة توازي حجم ما تعطيه المحافظة من حقوق”.

يشار الى ان وزارة الصحة طالبت بحسب وثيقة تلقتها “بغداد اليوم”، مجلس محافظة البصرة بترشيح 3 أسماء لشغل منصب مدير صحة المحافظة.

وكان النائب عن محافظة البصرة عدي عواد، هاجم الاثنين (26 شباط 2024)، مدير صحة المحافظة، فيما وصفه بالشخصية الفاسدة والفاشلة.

وكتب عواد في تغريدة له على حسابه الشخصي بمنصّة “إكس”، وتابعتها “بغداد اليوم”: “مدير صحة البصرة شخصية فاسدة وفاشلة ووزير الصحة يتحمل ذلك، يصب هذا الدمار لصالح المستثمرين في المستشفيات الخاصة وما اكثرهم وهذا يدل على وجود ارتباط بين صحة البصرة وهؤلاء المستثمرين والمتضرر هو المواطن البصري”.

وأضاف، إن” على نقابة اطباء البصرة ان ترشح لنا شخصيات كفوءة لادارة صحة البصرة وفي حال اصر الوزير على بقاء المدير الحالي الفاشل فستكون لنا كلمة اخرى وسنفضح الفساد في المستشفيات والمراكز الصحية وامام الجميع وبحضور الإعلام”.

كما طالب النائب علاء الحيدري، الثلاثاء (26 كانون الأول 2023)، وزير الصحة صالح الحسناوي، بإقالة مدير عام دائرة الصحة في محافظة البصرة عباس خلف التميمي من منصبه فوراً على خلفية “تجاوزه” على أبناء المحافظة.

وفي كتاب للحيدري الى وزير الصحة حصلت “بغداد اليوم” على نسخة منه أشار فيه الى ان “المدير العام لدائرة صحة البصرة قد انتهك كرامة الانسان المكفولة دستوياً، اثناء حديثه عبر الاتصال الهاتفي مع احد الناشطين الحقوقيين في المحافظة عند اخباره عن تردي الوضع الصحي للمحافظة وما يعانيه المرضى وخصوصاً من ذوي الامراض الخبيثة، ليتلفظ وهو على قمة هرم الدوائر الصحية بعبارة (انا تاج رأس الكل في البصرة) متعالياً بها على جميع الشهداء والوجهاء والسادة والشيوخ والمثقفين وجميع أطياف أبناء المحافظة دون استثناء، وان دل هذا التلفظ فإنما يدل على التصرف غير المسؤول وغير الأخلاقي” وفق تعبيره.

وتسببت تصريحات مثيرة للجدل لمدير صحة محافظة البصرة عباس التميمي، انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي بضجة واسعة في الاوساط السياسية والشعبية في محافظة البصرة.

وقال التميمي خلال اتصال هاتفي مع احد ناشطي المحافظة، وجه له تحذيرا بالتعرض له وانتقاد شخصه في الاعلام، فيما رد الناشط بانه ينتقد المسؤولين وفق القانون وبسبب تردي الواقع الصحي في المحافظة.

واعتبر التميمي خلال اتصاله بالناشط أنه “تاج رأس الكل في البصرة، ولم يقدم احد مثلما قدم هو”، الامر الذي اثار حفيظة العديد من السياسيين والمواطنين ومختلف القطاعات في المحافظة.

المصدر محليات – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
عملية "الغدة السرطانية".. هل تمحو حملة الداخلية "السمعة الأزلية" عن البتاوين-عاجل جريمة قتل ثانية في بغداد خلال أقل من ساعة تزامنا مع عملية البتاوين.. جريمة قتل داخل فندق في السعدون ببغداد الإتحاد العام للأعلام الإلكتروني فرع بابل يزور مدرسة الرازي في ناحية كوثا اتفاقيات جديدة بين العراق وايران بشأن تسهيل التجارة عبوة ناسفة تخلف 4 مصابين يعملون على مد خط نقل الكهرباء من الأردن إلى الانبار الاتحاد العربي للاعلام الكتروني في العراق يهنى الطبقة العاملة والحركة النقابية بمناسبة عيد العمال العالمي الإمارات تشتري النفط العراقي الأرخص لزيادة صادراتها من "الخام الاغلى" أكبر حقل غازي في العراق يقترب من رؤية النور: ثروة ستخفض فاتورة الاستيراد بغداد ترسل رواتب موظفي إقليم كردستان لشهر نيسان مخبأة داخل رولات القماش.. ضبط نحو "مليون وأربعمائة ألف" حبة مخدرة في بغداد حريق هائل في محال بيع الإطارات بكركوك وفرق الدفاع المدني تتدخل لاخماده.. صور كميات الامطار الهاطلة في العراق خلال ال24 ساعة الماضية.. جدول راصد جوي يتوقع استمرار هطول الامطار في 6 محافظات المندلاوي يدعو إلى تفعيل القوانين الضامنة لحقوق العمال البرلمان يعلق على التظاهرات المطالبة بتعديل سلم الرواتب ويطلق "بشرى" للمحتجين وزير العمل يعلن زيادة راتب العمال المتقاعدين 100 ألف دينار تظاهرات للموظفين والعمال في 4 محافظات وسلم الرواتب على رأس المطالب الدولار يعاود الارتفاع أمام الدينار العراقي في الأسواق المحلية واع / الحكيم يدعو لإعادة النظر بالمصانع المتوقفة ودعم المنتج المحلي انخفاض اسعار النفط.. خام برنت عند 85 دولار للبرميل السوداني: ملتزمون بحقوق العمال ومشاريع الاعمار لن تتوقف تظاهرات للموظفين في ثلاث محافظات وسلم الرواتب على رأس المطالب.. صور أمطار وعواصف وتصاعد للغبار.. طقس العراق خلال الأيام المقبلة استمرار تراجع المعدن الأصفر مع ضعف آمال خفض الفائدة